السفرالسياحة

ما تكاليف السفر إلى تركيا

اطلع على المتوسط المتوقع لتكاليف السفر إلى تركيا وتكاليف الرحلة بأكملها. لقد تغيرت تركيا بشكل كبير في السنوات العشر الماضية ، حيث أصبحت وجهة سياحية مشهورة يقبل عليها العديد من الناس. لم تعد تركيا وجهة رخيصة كما كانت في الماضي ، فأسعارها أصبحت مرتفعة للغاية. وهذا قد يشكل مشكلة للمسافرين الذين يحتاجون إلى تحديد ميزانية محددة للسفر. لذا ، يجب معرفة البنود التي يمكن أن تؤدي إلى زيادة النفقات في تركيا حتى يسهل التحكم في هذه المسألة. في هذا المقال ، سنوضح جميع البنود التي قد تؤدي إلى زيادة الميزانية أثناء تواجدك في تركيا ، وتكاليف السفر إلى تركيا ، وبعض النصائح التي تساعد في تقليل التكاليف وتوفير مزيد من المعلومات على موقع الموسوعة .

تكاليف السفر إلى تركيا :

  • بالنسبة لتذاكر الطيران :

توجد بعض شركات الطيران التي تهتم بتقديم رحلات محلية ودولية من وإلى المدن التركية المختلفة، وتختلف هذه الأسعار حسب موسم السفر، لذا من الأفضل حجز تذاكر الطيران قبل السفر بوقت كاف، ويمكن اختيار الشركات الأرخص، وللحصول على تذاكر طيران أرخص يجب الحجز قبل موعد السفر بوقت طويل ومقارنة الأسعار التي تقدمها شركات الطيران المختلفة ومرونة تحديد التواريخ، فلا ضرر أن يكون الفارق يوما أو أكثر طالما يؤدي إلى توفير بعض المال واستغلال أي عروض قد تقدمها الشركة واستخدام الجوائز والنقاط التي تقدمها بعض شركات الطيران للعملاء.

  • أما بالنسبة للإقامة :

تعتمد أسعار الإقامة في تركيا وأسعار الفنادق على بعض العوامل المختلفة، مثل تصنيف الفندق وعدد النجوم، حيث يكون سعر الفندق ذو الخمس نجوم أعلى من الفندق ذو الأربع نجوم وهكذا، وأيضا يؤثر الموقع على الأسعار، حيث كلما كانت الإقامة قريبة من وسط المدينة كان السعر أعلى، وكذلك إطلالة غرف الفندق، حيث تكون غرف الفندق المطلة على البحر أو مضيق بوسفور أغلى من غرف الفندق المطلة على المدينة، وتؤثر أيضا موسم السياحة على الأسعار.

  • أما عن التنقل والمواصلات :

تمتلك تركيا نظام مواصلات عام يغطي معظم المدن هناك، وتعتبر وسائل المواصلات العامة هناك الأرخص والأكثر شعبية، ولكن تعاني من ازدحام شديد، كما يمكن استئجار سيارة مع سائق.

  • بالنسبة للمصاريف الشخصية :

تختلف هذه الأمور من شخص إلى آخر، وتتميز تركيا بتوفر الأسواق الشعبية فيها، مما يساعد على توفير مجموعة متنوعة من المنتجات بأسعار منخفضة نسبيا. وتحتوي المدينة على عدد كبير من المطاعم، بدءا من المطاعم الفخمة ذات الأسعار المرتفعة جدا، وحتى المطاعم المحلية المتوسطة التي تقدم أشهى الأطباق التركية بأسعار معقولة. وهناك أيضا العديد من المطاعم البسيطة ذات الأسعار المنخفضة.

  • الطوارئ الطبية :

من الضروري عند السفر إلى تركيا التعاقد على تأمين السفر قبل الرحلة، وينصح بعدم استخدامه إلا في حالات بسيطة، وفي حالة الاضطرار للذهاب إلى المستشفى، ينصح بالذهاب إلى المستشفيات العامة التي تكون تكاليفها منخفضة وتتمتع الأطباء هناك بكفاءة عالية.

حساب للتكلفة التقديرية لشخصين أثناء رحلتهم في تركيا :

  • فيما يتعلق بأسعار تذاكر السفر، فإن المتوسط في الأوقات غير السياحية التي تشهد ازدحاما كبيرا يبلغ حوالي 400 دولار أي ما يعادل 1500 ريال سعودي.
  • بالنسبة للفنادق المتوسطة، فإن سعر الليلة الواحدة في الفندق يتراوح بين 100 و 150 دولار، وهو ما يعادل 375 إلى 560 ريال سعودي، في حالة كون الغرفة مزدوجة.
  • فيما يتعلق بتكاليف الطعام، هناك خيارات متعددة مثل المطاعم الفاخرة والمتوسطة والشعبية. يمكن تقدير تكلفة الطعام اليومية بحوالي 150 دولارا إذا تم تناول الطعام في المطاعم الفاخرة السياحية، بينما تقدر التكلفة في المطاعم المتوسطة بحوالي 70 دولارا أو ما يعادل 260 ريال سعودي.
  • بالنسبة للمواصلات، فإنها تتفاوت حسب مكان الإقامة، فكلما اقتربت المنطقة السكنية من الموقع، يمكن الوصول إليها سيرا على الأقدام، أما بالنسبة للإقامة البعيدة عن المعالم السياحية ووسط المدينة، فإن التكلفة المتوسطة تقدر بحوالي 20 دولار، وفي حالة استئجار سيارة، فإن التكلفة قد تصل إلى 120 دولار.
  • أما بالنسبة للمصروف الشخصي، يمكن وضع مبلغ متوسط يبلغ حوالي 300 دولار في حالة التسوق من هذا المصروف.

نصائح عامة :

  • تجنب تحويل العملات في البلد الأم أو في المطار، حيث يمكن أن تكون غير مناسبة ومرتفعة إلى حد ما، ويمكن تبديلها في أي مكتب صرافة في تركيا حيث يتم تقديم الخدمة بدون أي رسوم إضافية.
  • ينصح بشراء بطاقة SIM محلية ووضعها في الهاتف المحمول لاستخدامها داخل الحدود التركية، حيث أن إجراء المكالمات المحلية من الخط الرئيسي سيكلف الكثير من المصروفات.
  • مفيد جداً تعلم بعض الكلمات التركية.
  • تجنب شراء السجائر من تركيا بسبب سعرها المرتفع.
  • عدم دفع الرشاوى لسائقي الحافلات والتاكسي وأيضا في البارات والمطاعم عند تناول المشروبات فقط، بينما عند طلب الطعام عادة يكون البقشيش 10% من المبلغ المدفوع. يتوقف ذلك على رضا العميل عن الخدمة، وينصح بدفع البقشيش مرة واحدة لموظفي الفندق في نهاية فترة الإقامة.
  • قبل السفر إلى تركيا، يجب التواصل مع البنك الذي يصدر بطاقة الائتمان الخاصة بك، حيث يفرض بعض البنوك رسوما على سحب النقود من أجهزة الصراف الآلي خارج البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى