السفرالسياحة

أفضل أماكن السياحة في لوزيرن للترفيه ستذهلك روعتها

دليل أماكن السياحة الجميلة في لوزيرن أو لوسرن وأماكن الإقامة الفاخرة وأماكن التسوق، وهي إحدى مدن سويسرا، تأسست في القرن الثامن الميلادي، وتقع في وسط سويسرا على الضفة الغربية لبحيرة لوزرن، على ضفاف نهر الرويس، وعدد سكانها لا يتجاوز سبعين ألف نسمة، واللغة الرسمية في المدينة هي الألمانية، ومساحتها حوالي 1493 كيلومتر مربع، وتحيط بها العديد من قمم الجبال مثل جبل تيتليس وجبل ريجي وجبل ببلاتوس، وتعتبر لوزيرن تفاحة سويسرا الذهبية بسبب جمال مناظرها الطبيعية التي تجذب عددا كبيرا من السياح، ويمكنكم الحصول على مزيد من المعلومات على موقع الموسوعة .

أهم المعالم السياحية بمدينة لوزيرن :

  • متحف النقل:

يعتبر هذا المتحف أحد أبرز وأهم الوجهات السياحية في لوزيرن، ويشغل مساحة واسعة، مما يجعله أحد أكبر المتاحف من نوعه في أوروبا، وعدد العناصر المعروضة في المتحف يتجاوز ثلاثة آلاف قطعة، حيث يجسد متحف النقل تاريخ النقل ومراحله المهمة التي شهدها قطاع النقل البري والجوي والبحري وحتى الفضاء، تم افتتاح هذا المتحف في عام 1959، ثم تم تجديده وتطويره في عام 2009 ليكون على اطلاع دائم على التطور التكنولوجي، حيث يجمع بين التعليم والترفيه، ويتيح للزوار رؤية وسائل النقل القديمة والتعرف على الآلات، بالإضافة إلى تجربة استخدام أزرار التشغيل وأجهزة التحكم لتشغيل وسائل النقل والآلات.

  • متحف لوزيرن التاريخي:

يتم في هذا المعرض عرض العديد من التماثيل والقطع الأثرية التي تعود تاريخها لفترات زمنية بعيدة تمتد إلى القرون الوسطى، وافتتح هذا المتحف في سنة 1560 حيث كان يستخدم كمستودع للأسلحة، ثم تحول إلى متحف يعرض فيه كل ما يتعلق بتاريخ تلك المدينة القديمة والمنطقة المحيطة بها.

  • متحف جلاسير:

والحديقة الجليدية تعني منتزها ومتحفا في الوقت نفسه، حيث تحتوي على العديد من الحفريات التاريخية التي يعود تاريخها إلى فترات تاريخية قديمة جدا، فبعضها يرجع تاريخه إلى ملايين السنين وقبل العصور الجليدية. تحتوي هذه الحديقة على خريطة ضخمة توضح تضاريس العالم، وهي وجهة سياحية تجذب أعدادا كبيرة من الزوار سنويا. يمكن للزوار التجول في المتحف وسط الأغوار الجليدية التي تعود تاريخها إلى العصر الجليدي، بالإضافة إلى العديد من الأحفوريات، بما في ذلك أوراق نخيل من المنطقة البحرية الشبه استوائية التي تم العثور عليها قبل 20 مليون سنة، وتحتوي المتحف أيضا على مستحاثات لحيوان بلح البحر.

  • جسر تشابل لوزيرن:

هذا الجسر يعرف أيضا باسم جسر كابيلبروكا ويعد من أهم المعالم السياحية في مدينة لوزيرن. يعد جسر تشابل أحد أقدم جسور المشاة في المنطقة، ويقع هذا الجسر فوق نهر رويس، حيث يصل بين جزئي المدينة الحديثة والقديمة. المشي فوق هذا الجسر الخشبي القديم يمكنك من الاستمتاع بإطلالة رائعة على نهر الرويس.

  • نصب الأسد الجريح:

تم نحت هذا النصب التذكاري في الفترة بين عامي 1820 و 1821، ويمثل مذبحة الحرس السويسري التي وقعت عام 1792 خلال الثورة الفرنسية. حينها، هاجم بعض الثوار قصر تويلارس في باريس وارتكبوا أعمال عنف، حيث تمت ذبح أعداد كبيرة من أفراد الحرس السويسري.

  • المدينة القديمة:

التجول في أزقة المدينة القديمة أمر ممتع للغاية، حيث يوجد العديد من المتاجر التجارية التي تعرض مجموعة متنوعة من المنتجات، خاصة الملابس والإكسسوارات، بالإضافة إلى وجود العديد من المقاهي ومحلات الحلويات والفطائر.

  • برج المياه:

هذا البرج يقع بجوار جسر تشابل ويعتبر رمزا للمدينة، حيث يحتوي على العديد من اللوحات التذكارية، وتم بناء برج المياه في القرن الرابع عشر الميلادي.

  • بانوراما لوسيرن بورباكي:

تتميز هذه البانوراما بألواحها الدائرية الكبيرة جدا، حيث تصل مساحتها إلى حوالي 1100 متر مربع، وتم رسم هذه البانوراما في عام 1881.

أهم الأسواق بالمدينة :

  • سوق شارع بانهوف:

يعتبر هذا السوق واحدا من أكبر وأشهر أسواق مدينة لوزيرن، حيث يتخصص في بيع الفواكه والخضروات الطازجة، ويتوفر فيه أيضا تشكيلة واسعة من الزهور، ويفتح أبوابه اعتبارا من الساعة السادسة صباحا حتى الواحدة بعد الظهر، ويتمتع سوق بانهوف بأهمية كبيرة لدى السكان المحليين والسياح.

  • سوق الحرف هاندويركس:

ويعتبر هذا السوق واحدا من أجمل الأسواق في لوزيرن، حيث يتميز هذا السوق خلال أيام الأعياد بتوفر الملابس والهدايا وقطع الأثاث المنزلي وجميع المنتجات التي يتم تصنيعها يدويا. وتفتح أبواب هذا السوق في السبت الأول من شهر أبريل وتمتد حتى شهر ديسمبر، وتفتح أبواب السوق من الساعة السابعة صباحا حتى الرابعة عصرا.

  • سوق Monatswarenmarkt:

يعد هذا السوق المفتوح واحدا من أفضل أماكن التسوق في مدينة لوزيرن، فهو من الأسواق الشهرية حيث يتم فيه عرض الملابس والتحف والهدايا وكثير من السلع والمنتجات الأخرى، ويفتح السوق أبوابه ابتداء من الأربعاء الأول من شهر مارس ويستمر حتى شهر ديسمبر، وتبدأ حركة العمل والنشاط في السوق من الساعة السابعة صباحا حتى السادسة والنصف مساء.

أفضل الفنادق في لوزيرن :

  • فندق شفايزرهوف:

يعتبر من أفضل الفنادق الفاخرة في مدينة لوزيرن، ويقع بالقرب من بحيرة لوتريزن ومحطة القطار.

  • فندق استوريا:

يقع في وسط المدينة بالقرب من كورنيش البحيرة ومحطة القطار.

  • فندق سيهوتيل هيرميتاج:

هذا الموقع الذي يتميز بموقعه المتميز على ضفاف بحيرة لوسيرن، هذه البحيرة الساحرة التي تقع بعيدة عن وسط المدينة بمسافة 4 كيلومترات.

  • فندق ناسيونال لوزيرن:

يقع هذا الفندق ضمن أرقى المباني التاريخية التي تقع على ضفاف بحيرة لوزيرن، حيث إنه يقع على بعد خطوات قليلة من المدينة القديمة ومحطة القطار.

  • فندق شاتو غيتش:

يعتبر فندقا جميلا في المدينة، إذ يتميز بأنه قلعة تاريخية فخمة تعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر، ويوفر الفندق إطلالة رائعة على بحيرة لوزيرن والمدينة والجبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى