السفرالسياحة

أجمل أماكن السياحه والترفيه في سرلانك

إذا كنت تبحث عن قضاء عطلتك في الطبيعة البرية حيث الحياة البرية والوجوه المبتسمة وثراء الثقافة، فبالتأكيد سريلانكا هي الوجهة المثالية التي تبحث عنها، خاصة أنها أصبحت واحدة من الوجهات السياحية العالمية في الآونة الأخيرة، وذلك بفضل مزيجها الرائع من العمارة الرائعة والمناظر الخلابة التي تتميز بها، وفي هذا السياق سنتحدث عن سريلانكا كوجهة سياحية ممتعة، إذا كنت ترغب في زيارتها في المستقبل القريب.

قبل السفر لسرلانكا :

غالبا ما يكون المواطنون في دول الخليج غير محتاجين إلى تأشيرة لدخول سريلانكا، وبإمكانهم الحصول على التأشيرة عند الوصول إلى مطار سريلانكا، بينما هناك بعض البلدان الأخرى التي يجب على مواطنيها طلب تأشيرة إلكترونية وتكلفتها تقريبا 30 دولارا.

سرلانك كأروع واجهة سياحية بالعالم :

إن زيارة سريلانك تحتاج لفترة كافية للتعرف عليها، فقد تحتاج لفترة تتراوح بين 10 إلى 12 يوما، ومن أفضل مدن سريلانكا نانو وكاندي وبانتوتة ونورليا وكولومبو، وعليك أن تدرك أن سكانها يتحدثون بثلاث لغات جميعها لغات رسمية في البلاد وهي اللغة الإنجليزية والسنهالية والتاميلية، أما عملة الدولة فهي الروبية، ويتميز الطقس في سريلانكا بأنه يختلف من منطقة لأخرى، فالطقس في المناطق الساحلية عادة ما يكون حارا خلال شهور الصيف، بينما تعاني بعض المناطق الأخرى مثل نورليا أو كاندي من البرودة الشديدة في بعض فترات السنة، لذا يجب أخذ الاحتياطات الكافية، ويفضل السفر إليها في الأشهر التالية وهي ديسمبر ويناير وفبراير.

الطعام بدولة سريلانكا :

المطبخ السريلانكي يحتوي على العديد من الأطعمة اللذيذة والمميزة، ويعتمد على الأرز والمعكرونة والأسماك البحرية الطازجة، وينصح بعدم شرب مياه الصنوبر في سريلانكا وفي حالة شراء المياه المعدنية ينصح بالتحقق من تاريخ انتهاء صلاحيتها.

المواصلات بسرلانكا :

من عيوب السفر في سريلانكا هو المسافة الطويلة بين المدن، وذلك بسبب ازدحام الطرق، مما يؤدي إلى توقف حركة المرور عند عبور الأبقار والفيلة. بالإضافة إلى ذلك، معظم الطرق غير مسفلتة وضيقة هناك. لذلك، ينصح بتأجير سيارة خاصة مع سائق، ولكن تكاليفها ستكون باهظة للغاية وقد لا تناسب أصحاب الميزانيات المحدودة. لذا، يعتبر القطار وسيلة النقل الأفضل هناك حيث تكون التكاليف أقل. وينصح بعدم ركوب سيارات التاكسي هناك. أما بالنسبة لمحبي التجوال في الشوارع، فيجب عليهم ارتداء قناع لأن السيارات هناك تعمل بالديزل وتثير الغبار، مما يسبب صعوبة لأولئك الذين يعانون من الحساسية للروائح الغريبة والغبار.

لسلامتك بسريلانكا :

بعد انتهاء الحروب الأهلية التي شهدتها سريلانكا في الفترة من 1983 حتى 2009، وبعد حدوث العديد من الاضطرابات السياسية التي تسببت في تراجع عدد السياح الذين يزورون البلاد، أصبح الوضع مختلفا تماما بعد ذلك حيث بدأ عدد السياح في الزيادة وأصبح الزوار يشعرون بالاستقرار والأمان هناك، ولكن ينصح بتجنب السفر في الليل، خاصة في الأماكن النائية.

النفقات بسريلانكا :

تعتبر النفقات في سريلانكا باهظة الثمن، عند مقارنتها بالوجهات السياحية القريبة منها في مناطق جنوب شرق آسيا، وذلك بسبب استيراد معظم السلع هناك مما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار بشكل كبير، لذا ينصح أثناء السفر إلى هناك بإحضار جميع الأدوات الشخصية والضروريات التي تساعد في توفير المصاريف.

كيفية التواصل هناك :

يتميز الشعب السريلانكي بأنه شعب ودود مع الغرباء، حيث يقدمون المساعدة ويوافقون على إقامة صداقات مع السياح، ولكن ينصح بتجنب الدخول في مناقشات سياسية مع الشعب السريلانكي، وينصح بارتداء الملابس المحلية لتجنب رفع الأسعار من قبل الباعة أثناء الشراء.

الترفيه بسريلانكا :

زيارة دولة سريلانكا هي فرصة رائعة لاكتشاف العديد من الحيوانات الرائعة، وذلك بسبب جمال مناظرها الطبيعية وتنوع الحياة البرية فيها. ومن بين الأماكن المشهورة التي ينصح بزيارتها هي تلك التي تقع في جنوب البلاد، مثل حديقة يالا الوطنية التي تحتضن أكبر تجمع للفهود في قارة آسيا. كما ينصح بزيارة منتزه مينريا الوطني الذي يحوي العديد من أنواع الطيور المختلفة، بما في ذلك قرود وفيلة وطيور ملونة، مما يضيف متعة إضافية للرحلة. إضافة إلى ذلك، تشتهر الدولة بشواطئها الجميلة ومزارع الشاي، مما يجعلها وجهة مفضلة لعشاق المغامرات والمشي لمسافات طويلة وركوب الأمواج. كما يمكن المشاركة في جولات ركوب الدراجات التي تنظمها شركات السياحة.

أهم المعالم السياحية في سيرلانكا :

تضم سرلانكا العديد من المواقع السياحية مثل:

  • منطقة كاندي:

هذه المنطقة، التي تقع في وسط سيرلانكا، هي العاصمة الأدارسة والمقدسة.

  • حديقة بوندالا الوطنية:

تقع حديقة بوندالا شرق حديقة هامننبانتوتا الوطنية على بعد حوالي 15 كيلومترا، وتعتبر هذه الحديقة واحدة من أهم الوجهات السياحية في العالم؛ حيث يمكن مراقبة الطيور وتتواجد بها أعداد كبيرة من الأفيال والسلاحف والتماسيح والنمور والمستنقعات والأنهار.

  • مدينة هيكادوا الصغيرة:

تتميز تلك المدينة بوجود شواطئ رملية وكثرة الشعاب المرجانية في مياهها، وتقع هذه المدينة في الشمال الغربي لمقاطعة جالي، وتم اكتشافها من قبل السياح والزوار في عام 1960.

  • مدينة أنورادهابورا:

تضم هذه المدينة العديد من المواقع التاريخية التي تعود إلى القرن الرابع قبل الميلاد، وفي أوائل القرن الحادي عشر كانت مدينة أنورادهابورا عاصمة سريلانكا، وتحتوي على العديد من المعابده البوذية الهندية.

  • منطقة دامبولا:

تحتوي على أكبر معبد كهف في العالم، حيث توجد العديد من المقابر البدائية بالقرب من المعبد.

  • مدينة سيجيريا القديمة:

تقع هذه المدينة في الشمال الوسطى لسريلانكا، وتعد واحدة من وجهات السفر السياحية التي يزورها الكثير من السياح الذين يهتمون بالاستكشاف الأثري. وتعود آثار المدينة إلى القرن الخامس الميلادي، حيث تم بناؤها خلال حكم الملك كاشياب.

  • منتجع بيرويلا:

هذا المنتجع يقع في المنطقة الساحلية جنوب غرب سريلانكا، وهو عبارة عن منتجع صغير.

  • محمية غابة سينهاراجا:

وهذا هو وصف لغابة استوائية مطيرة، وتقع قريبة من السهول الجنوبية الغربية لليلاد، وتم إدراجها في قائمة التراث العالمي في عام 1988.

  • المرتفعات الوسطي:

تتكون هذه المرتفعات من حديقة سهول هورتون الوطنية ومنطقة الغابات ومنطقة القمة البرية.

  • منطقة جالي القديمة:

هذه المنطقة تم إنشاؤها بالقرن الـ16.

  • منطقة أودا والاوي:

تعد منطقة مخصصة لعبور الفيلة، تأسست عام ١٩٩٥، وكان الهدف من تأسيسها هو رعاية وتأهيل الفيلة الصغيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى