الطب البديلصحة

عشبة المدينة لإسقاط الجنين

تعرفي على تجارب استخدام عشبة المدينة لإسقاط الجنين “القشعة” والإجهاض وما هي التحذيرات. يطلق على عشبة المدينة أيضا اسم “كف مريم” وهي نبات يتواجد بكثرة في وسط آسيا وبالتحديد في المناطق المطلة على البحر الأبيض. من بين البلدان التي تتصدر في إنتاج وتصدير هذه العشبة: المغرب وألبانيا. تكتسب عشبة المدينة اللون الأخضر وتستخدم في علاج العديد من المشاكل الصحية مثل مشاكل الطحال وتخفيف أعراض الدورة الشهرية وعلاج تكيس المبايض وعلاج انسداد القنوات الرحمية وتنظيم الطمث وتنظيف وتطهير الرحم. بالإضافة إلى ذلك، يتم استخدام عشبة المدينة لإجراء عمليات إسقاط الجنين وسنقدم لكم في هذه المقالة على الموسوعة تفاصيل عن طريقة استخدام عشبة المدينة لإسقاط الجنين وأهم الآثار الجانبية الناتجة عنها.

عشبة المدينة لإسقاط الجنين :

تعد عشبة المدينة واحدة من أهم النباتات التي تساعد في إسقاط الجنين بسرعة، ويحدث الإجهاض بشكل أسرع عندما يكون الجنين في مراحله وأسابيعه الأولى، ويمكن معرفة المزيد حول عشبة المدينة من خلال المعلومات التالية

  • أهم استخدامات عشبة المدينة تتمثل في إجهاض الجنين، ويفضل اتخاذ قرار إسقاط الجنين قبل اكتمال الأسبوع العاشر، لتكون فعالية عشبة المدينة في إسقاط الجنين.
  • تستخدم عشبة المدينة بعد الولادة، سواء كانت طبيعية أو قيصرية، حيث تساعد في التخلص من تجمعات الدم في الرحم، كما أنها تعمل على تطهير الرحم من البكتيريا المتواجدة فيه.
  • عشبة المدينة تحتوي على حمض الأريستولوشيك، وهو مادة سامة تساهم في حدوث تقلصات شديدة تؤدي إلى الإجهاض، من خلال إفراز كميات كبيرة من الدم والنزف.
  • يمكن استخدام عشبة المدينة لتجنب الحمل، حيث أثبتت مجموعة من الدراسات أنها تعيق حدوث الحمل بشكل كبير.
  • تقلل عشبة المدينة من الأعراض التي تنجم عن نزول الدورة الشهرية، وتساعد أيضا على تنظيمها، لذلك ينصح لمن يعانون من مشكلة عدم انتظام الدورة الشهرية بتناول عشبة المدينة خلال أيام الدورة الشهرية لمدة ثلاثة أشهر.

طريقة استخدام عشبة المدينة لإسقاط الجنين:

تختلف طريقة استخدام عشبة المدينة وفقا للحالة التي يستخدمها فيها المستخدم، سواء كانت لإسقاط الجنين والتخلص منه أو لتطهير الرحم، ويمكن معرفة طريقة استخدام عشبة المدينة بالتفصيل من خلال ما يلي:

أولاً: عشبة المدينة لإسقاط الجنين:

ينصح بتناول ملعقة كبيرة من عشبة المدينة يوميا لتسبب الإجهاض، وعادة ينصح بتناول عشبة المدينة لمدة لا تقل عن أربعة أيام، ويمكن زيادة فترة الاستخدام إلى الضعف في حالة سماكة بطانة الرحم.

ثانياً: عشبة المدينة لتنظيم الطمث:

تعاني الكثير من الفتيات والسيدات من مشكلة تعطل الدورة الشهرية، كما تعاني الكثير من الآلام الناتجة عن الدورة الشهرية، لذا يمكن استخدام عشبة المدينة لتنظيم الدورة الشهرية، حيث ينصح بتناول ثلاث ملاعق صغيرة من عشبة المدينة من بداية الدورة الشهرية حتى اليوم الخامس منها، يمكن ذوبان عشبة المدينة في الماء أو تناولها مع اللبن، ويجب تناولها مرتين في اليوم، مرة عند الاستيقاظ بالجرعة المحددة سابقا، ومرة قبل النوم بملعقة صغيرة، ويمكن تناولها مع الشوربة أو أي مشروب دافئ.

ثالثاً: عشبة المدينة لتطهير الرحم:

بالنسبة للاستخدام المتعلق بتطهير الرحم وتنظيفه باستخدام عشبة المدينة، يتم ذلك عن طريق تناول معلقة كبيرة من عشبة المدينة قبل الإفطار يوميا، ويجب تكرار ذلك لمدة تتراوح بين أربعة إلى ستة أيام، ومن الملاحظ أنه سيحدث نزول كمية كبيرة من الدم، وهذا أمر طبيعي، وهذا الدم يتكون من الأوساخ الموجودة في الرحم بعد الولادة، وينصح بزيادة فترة استخدام عشبة المدينة لتطهير الرحم وتنظيفه إذا كانت بطانة الرحم سميكة، لضمان تنظيف الرحم بشكل جيد.

الآثار الجانبية لعشبة المدينة:

قد تنتج عن استخدام عشبة المدينة بعض الآثار الجانبية خلال عدة أيام، ويمكن التعرف على أهمها من خلال ما يلي:

  • قد ينتج عن استخدام عشبة المدينة شعور بآلام في الرأس.
  • المستخدمة لعشبة المدينة تشعر بالدوار والرغبة في التقيؤ.
  • قد تؤدي عشبة المدينة إلى زيادة الوزن.
  • عدم القدرة على النتوم بشكل منتظم.
  • قد ينتج عن استعمال عشبة المدينة اضطراب بالجهاز الهضمي، مثل: آلام في القولون، تورم في المعدة، غازات، إسهال، إمساك، التهاب في المعدة…وما إلى ذلك.

المراجع :

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى