التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

تجارب علاج تقشير الوجه

في أسرع وقت ممكن، سنقدم لكم علاجا فعالا ومجربا لتقشير الوجه، فالوجه دائما يحتاج إلى العناية والاهتمام الكثيرين. يعاني البعض من مشاكل تؤثر على جمال الوجه، وغالبا ما تكون هذه المشاكل نتيجة العوامل الخارجية التي تحيط بالإنسان. تتمثل تلك المشاكل بتقشير البشرة وظهور البقع الداكنة على الوجه. وتزداد هذه المشاكل وضوحا في فصل الخريف، حيث يصبح الوجه جافا وتظهر القشور البيضاء. وعند وضع المكياج، يتكتل على البشرة ويسبب الكثير من الإزعاج للسيدات اللاتي يرغبن في التخلص منه. لذا، سنقدم لكم على موقع الموسوعة أفضل الوسائل العلاجية التي تساعدكم على التخلص النهائي من هذه المشاكل.

أسباب تقشير الوجه :

من المؤكد أن هناك بعض الأسباب التي تؤدي إلى تقشير الوجه، وهي كالتالي:

  1. تغير الأحوال الجوية يعتبر من أكثر الأسباب التي تسبب تقشير الوجه وتغير البشرة، لذا يجب الاهتمام بالبشرة وتقديم العناية الزائدة لها في الأوقات التي نتوقع فيها تغير المناخ بشكل كبير.
  2. الاهتمام بتناول الفيتامينات والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية منها، حيث تساعد في إعطاء البشرة نضارة وجمال والتخلص من جميع المشاكل، مثل تناول التفاح وشرب كميات كبيرة من المياه.
  3. تجنب شرب كميات كبيرة من السوائل التي تسبب جفاف البشرة، فعندما تنقص هذه السوائل يبدأ البشرة في الجفاف وبالتالي يحدث تقشير الوجه.
  4. استخدام مستحضرات التجميل بشكل مفرط وخاصة استخدام الأنواع الرديئة.
  5. عدم العناية بالبشرة والاهتمام بها وتنظيفها.
  6. التغيرات النفسية الكثيرة التي تصيب الأشخاص تؤدي إلى زيادة أو نقص في الهرمونات.
  7. استعمال بعض من الكريمات الطبية على البشرة، أو تناول بعض من الأدوية.
  8. زيادة استعمال الصابون الذي يحتوي على مواد كيميائية واستخدام مقشرات البشرة بشكل مفرط.

علاج تقشير الوجه :

من المؤكد أن هناك بعض الطرق العلاجية التي تساعد في علاج تقشير الوجه وتشمل ما يلي:

  • تولي الاهتمام بتناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة أهمية، مثل تناول الفواكه الطازجة والخضروات التي تمنح البشرة والوجه ترطيبا عميقا، خاصة عند تناول التفاح.
  • تناول كميات كبيرة من السوائل والماء بشكل مفرط، حتى لا تقل كمية الماء التي يجب على الشخص تناولها عن 2 لتر يوميا.
  • تجنب استخدام الأساليب الشائعة مثل الغسيل الزائد بالصابون الكيميائي وتجنب غسل الوجه بالماء الساخن وتجنب التعرض للشمس لفترات طويلة، حيث تساهم هذه الأساليب في تقشير الوجه وفقدان الرطوبة.
  • تجنب استخدام المكياج ومستحضرات التجميل الرديئة، وضمان الحصول على نوم جيد وعدم التعرض للملوثات.
  • يفضل استخدام بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد على تنظيف البشرة بعمق وإزالة الجلد الميت، مثل استخدام خلطة الملح وعصير الليمون مع الفازلين ومن ثم وضعها على الوجه باستخدام تلك الوصفة وتنظيفها من الجلد الميت ذو اللون الأبيض وبعد ذلك يتم غسلها بالماء البارد.
  • من الأفضل وضع ماء الورد مع زيت الزيتون على البشرة، حيث يجعل البشرة نضرة وصحية للغاية، ويساعد في إزالة القشور البيضاء وحل مشكلة جفاف الوجه والبشرة بشكل نهائي.
  •   تجنب التدخين لأنه يؤدي إلى فقدان البشرة للرطوبة الطبيعية.
  • يفضل أن يتم وضع واستخدام الكريمات التي تعمل على تغذية البشرة وتمنحها الترطيب العميق والصحي.

علاج تقشير الوجه بالوصفات الطبيعية :

هناك بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد على التخلص من القشور البيضاء التي تظهر على البشرة، ومنها ما يلي:

  • وصفة السكر وجوز الهند:

يساعد جوز الهند في ترطيب البشرة بشكل عام، بالإضافة إلى عصير الخيار الذي يمنح البشرة ملمسا ناعما ومرغوبا، ويساهم أيضا في جعل البشرة أكثر نعومة ومرونة/ يعمل أيضا على إظهار السيدات بمظهر أصغر سنا، وتتم إعداده واستخدامه على النحو التالي:

يتم مزج كوب من السكر الخشن والناعم مع ملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند وملعقة صغيرة من عصير الخيار، ويتم مزجهم جيدا ومن ثم توزيع الخليط على الوجه، عن طريق تدليك البشرة بحركات دائرية حتى يجف الخليط على الوجه، ثم يتم غسله بالماء الدافئ.

  • وصفة السكر وزيت النعناع:

هذه الوصفة من الوصفات الطبيعية التي تمنح الوجه نضارة وجمالا، كما تقشر البشرة بشكل طبيعي. يتم استخدامها عن طريق مزج كوب من السكر الخشن مع ملعقة صغيرة من عصير النعناع وملعقة صغيرة من زيت اللوز. يتم مزج المكونات جيدا، ثم يطبق المزيج مباشرة على البشرة ويدلك الوجه بحركات دائرية حتى يتم التخلص من الخليط والخلايا الميتة في الوجه. ثم يغسل الوجه بالماء البارد.

نصائح هامة للعناية بالوجه والبشرة :

  • من الأفضل اختيار غسول الوجه المناسب لنوع البشرة، وتجنب استخدام الغسول الذي يحتوي على صوديوم لاريل سلفيت، حيث تؤدي هذه المادة إلى جفاف الوجه.
  • احرص على شرب الكثير من السوائل وخاصة الماء.
  • تقشير الوجه بشكل طبيعي يوميا في الصباح، بحيث يكون القشر سطحيا وليس عميقا.

المراجع :

1

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى