أسأل الخبراءالمراجع

ما هي حشرة السمكة الفضية وطرق التخلص منها

حشرة السمك الفضي هي واحدة من الحشرات المنتشرة بشكل كبير وتعرف أيضا باسم لاحسات السكر. تعتبر هذه الحشرة صغيرة الحجم وتشبه الأسماك إلى حد كبير، ولذلك تسمى حشرة السمكة الفضية. عادة، تنمو وتظهر هذه الحشرة في المنازل وتتغذى على الأوراق القديمة. لذلك، يحاول الكثيرون التخلص منها. سنشرح كل هذا بالتفصيل في موقع الموسوعة .

ما هي حشرة السمكة الفضية؟

حشرة السمكة الفضية هي نوع من الحشرات المتزاحمة التي توجد بكثرة في المنازل، وتظهر على الجدران والأرضيات. تعتبر هذه الحشرة مصدرا للقلق والرعب، حيث تتغذى على الأوراق القديمة وبقايا الجلود. تفضل العيش في الأماكن الرطبة والباردة وتسبب تلف الأوراق والكتب بسبب تغذيتها عليها. قد تتغذى أيضا على الملابس، مما يتسبب في الضرر. على الرغم من أنها ليست ضارة، إلا أنها قد تتسبب في تلف بعض الأشياء.

كيفية التخلص من حشرة السمكة الفضية:

هناك العديد من الطرق للتخلص من حشرة السمكة الفضية خارج المنزل، وذلك لأن وجود هذه الحشرة غير مرغوب فيه داخل المنزل. ومن أهم الطرق للتخلص منها:

أولًا: عمل فخ للحشرات:

بإمكاننا إنشاء فخ للحشرات للتخلص منها، وذلك عن طريق استخدام ورق مقوى وتغطيته بمادة لزجة، وهذا سيساعد في جذب وصيد الحشرات، لأن حشرة السمكة الفضية تفضل الأوراق وتنجذب إليها، ثم يمكن وضع هذه الأوراق في أحد أركان الغرفة، وسنلاحظ أن الحشرات ستتجمع على هذه الأوراق وستعلق في الفخ بفضل المادة اللزجة، وبهذا يمكن التخلص منها نهائيا بإخراجها من المنزل أو حرقها.

ثانيًا: استعمال المبيدات الحشرية:

تساعد أيضا المبيدات الحشرية في التخلص من العديد من أصناف الحشرات المتنوعة، ومن بينها حشرة السمكة الفضية، وذلك لأنها تعتبر واحدة من أنواع الحشرات الصغيرة، والتي يمكن للمبيد الحشري أن يساعد في القضاء عليها والتخلص منها بسهولة بالغة، لذلك يجب استخدام المبيد الحشري عن طريق وضعه في كافة زوايا الغرف والمنزل، وسنلاحظ بالفعل أنه تم القضاء على هذه الحشرة.

ثالثًا: استخدام حمض البوريك:

من ضمن الأشياء التي يمكن أن تساعد في التخلص من حشرة السمكة الفضية هو حمض البوريك، حيث يعد من المكونات التي تساعد على قتل السمك الفضي، وهذا المركب يعتبر ساما ويساعد على قتل الحشرات من هذا النوع بشكل سريع جدا، ويتم ذلك عن طريق خلط القليل من حمض البوريك مع القليل من السكر أو الأطعمة الحليبية التي ينجذب إليها السمك الفضي، وبعد تناولها ستموت على الفور بسبب هذا المركب السام، ولكن يجب أن يتم التحذير من وجود أطفال أو حيوانات أليفة في المنزل لأن هذا المركب خطير جدا على الإنسان والحيوان.

رابعًا: استخدام عبوات الطعم السام:

تعتبر هذه الطريقة من الطرق البسيطة والسريعة جدا، حيث تتضمن استخدام عبوات ديكو التي تحتوي على طعم سام. فالطعم يشمل مجموعة من الأوراق التي تغمس في حمض البوريك، ويعلم أن حشرات السمك الفضي تنجذب إلى الأوراق، لذلك فهي تنجذب أيضا إلى هذه الأوراق، وهذا يؤدي إلى التخلص منها فورا. ولكن يجب أن يتخذ الحيطة الشديدة عند استخدام هذه الطريقة، خاصة إذا كان هناك أطفال في المنزل.

خامسًا: استخدام مادة لزجة:

يمكن أيضا استخدام المادة اللزجة لصيد هذا النوع من الحشرات عن طريق وضع كمية منها في وعاء فارغ ودهن الوعاء من الداخل والخارج. ثم يضاف كمية من السكر أو المواد النشوية إلى الوعاء ويترك في مكان رطب ومظلم في المنزل. ستنجذب حشرات السمك الفضي إلى الوعاء وتعلق فيه دون أن تستطيع الخروج. يتم التخلص من الوعاء بعد ذلك، ويكرر هذا الأسلوب عدة مرات حتى التخلص من جميع الحشرات الموجودة من هذا النوع في المنزل.

سادسًا: غمر الأوراق بالسكر:

من بين الأمور التي تساعدك في التخلص من حشرة السمكة الفضية هو صيدها وطردها خارج المنزل أو حرقها، وذلك عن طريق جمع كمية من الأوراق وغمرها في الماء المحلى بالسكر، حيث تصبح الأوراق جذابة جدا للحشرات، وعند تجمع حشرات السمكة الفضية عليها يتم التخلص منها برميها خارج المنزل أو حرقها.

سابعًا: استخدام البهارات:

تعتبر حشرة السمك الفضية واحدة من الحشرات التي تكره بشدة رائحة البهارات القوية مثل القرفة والزنجبيل وغيرها من أنواع البهارات المختلفة. يمكن التخلص من حشرة السمك الفضية عن طريق وضع بعض الأكياس التي تحتوي على بعض أنواع البهارات في جميع أرجاء المنزل، وسنلاحظ ابتعاد هذه الحشرات بشدة عن المنزل.

المراجع :

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى