الصحة العامة و السلامةصحة

أقل المياه المعبأة أملاح

دليل معلومات عن أقل مياه معبأة تحتوي على نسبة صوديوم وأملاح. تختلف المياه المعبأة عن بعضها البعض في العديد من الأمور المختلفة، بما في ذلك نسبة الأملاح في كل نوع. يبحث الكثيرون عن أنواع المياه الأفضل والتي يجب الحصول عليها، لأن تناول الماء بكميات كبيرة يهم للصحة العامة وللجسم. من خلال هذا المقال في الموسوعة، سنتعرف على أفضل أنواع المياه المعبأة وأقلها كمية في الأملاح.

أقل المياه المعبأة أملاح :

هناك العديد من أنواع المياه المعبأة التي يمكن الحصول عليها بسهولة كبيرة. ولكنها تختلف في أنواعها والشركات المصنعة ونسبة الأملاح فيها. من بين أفضل أنواع المياه المعبأة والأقل نسبة للأملاح هي:

أولًا: ماء زمزم:

تعتبر مياه زمزم من أفضل أنواع المياه، حيث يتم الحصول عليها من بئر زمزم الشهير في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية. تتميز هذه المياه بعدم إضافة أي مواد خارجية مثل الأملاح أو الكلور. تعرف مياه زمزم بقدرتها على حماية الجسم من الأمراض المختلفة وقتل الجراثيم بسرعة بفضل وجود مركبات الفلور فيها. يحظى بئر زمزم بأهمية كبيرة بين المسلمين ويتميز بعدم نمو بعض أنواع البكتيريا والفطريات فيه، بالمقارنة مع آبار الماء الأخرى.

ثانيًا: ماء نوفا:

تعتبر ماء نوفا واحدة من أشهر أنواع المياه المعبأة. إنها تمتاز بأنها لا تحتوي على نسب عالية من الأملاح، حيث يتم توازن كمية المعادن والأملاح فيها. يتم استخراج ماء نوفا من منطقة نفود في المملكة العربية السعودية. تم تعبئتها في زجاجات مصنوعة من مادة PET، وهي مادة صحية وصديقة للبيئة.

ثالثًا: ماء إيفيان:

إيفيان هي واحدة من أشهر أنواع المياه المعبأة، وظهرت لأول مرة في عام 1992 من خلال جمعية أحواض مياه إيفيان، وميزتها الرئيسية هي أنها مياه طبيعية مستخرجة مباشرة من جبال الألب في فرنسا، وتتم تصفية المياه وتكريرها وتنظيم كمية المعادن والأملاح الموجودة فيها، وتحقيق التوازن، واكتسبت شهرة كبيرة وتصنف كمنطقة رطبة ذات أهمية دولية كبيرة.

رابعًا: ماء فيجي:

ماء فيجي هو نوع من المياه المعبأة الشهيرة، مستخلص من وادي ياكارا في فيتي ليفو. تميزت هذه المياه بفوائدها الكبيرة للجسم والبشرة والشعر، حيث تحتوي على معادن هامة مثل السيليكا. ما يميزها أيضا هو توازنها المتساوي من المعادن والأملاح.

خامسًا: ماء فولفيك:

تعتبر ماء فولفيك واحدة من أنواع المياه المعبأة، والتي يتم الحصول عليها من براكين أوفيرن الموجودة في فرنسا، وما يميز ماء فولفيك بشكل كبير هو نقاوته العالية وأنه يعتبر نوعا من المياه المحمية من التلوث، وقد حصل على شهادة منظمة الصحة العالمية، وتتألف هذه المياه من مياه الأمطار، بالإضافة إلى أن العبوات المستخدمة لتعبئة هذه المياه مصنوعة من مواد صديقة للبيئة.

سادسًا: ماء تنورين:

تعد ماء تنورين واحدة من أنواع المياه المعبأة التي لا تحتوي على نسب عالية من الأملاح، ومصدرها الرئيسي نبع تنورين الشهير الذي يروي غابة الأرز في لبنان، ونسبة الأملاح في هذه المياه تصل إلى أربعة فقط في المائة.

سابعًا: ماء يقين:

هذا الماء المعبأ بالتأكيد هو واحد من أنواع المياه التي يتم استخراجها من النبع المشهور بـ يقين، والذي يقع في سوريا، وهذا النوع من الماء مميز بطبيعته النقية وندرة الأملاح فيه، وأيضا يتم تصديره إلى العديد من الدول العربية، وهو مناسب جدا للأطفال ومرضى الكلى الذين يعانون من تشكل حصى الكلى.

ثامنًا: ماء القصيم:

ماء القصيم هو نوع من المياه المعبأة، ويتميز بنقائه الشديد، وتم اكتشافه في عام 1983 في منطقة البدائع بمحافظة القصيم، وحاصل على شهادة الجودة، ويتوافق مع المواصفات العالمية والأوروبية والإقليمية، بفضل نقائه وجودته.

تاسعًا: ماء إيسبري:

يعتبر هذا النوع من المياه المعبأة الشهيرة، والتي تشتهر بنقاوتها العالية وتستخلص من النرويج، وهي من أنواع المياه غير المعالجة، وتتم إنتاجها بواسطة شركة أسينتريا غلوبال، وتحتوي ماء إيسبري على العديد من أنواع المعادن المختلفة ولكن بتوازن، بالإضافة إلى احتوائها على كمية قليلة جدا من الأملاح.

المراجع :

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى