السفرالسياحة

أرخص وأفضل اماكن التسوق في بودابست المجر

دليل التسوق في بودابست وأفضل الأماكن وفقا لتجارب المسافرين. يمكنك التعرف على أهم المولات والأسواق ومواعيدها ومميزات كل منها. كل ما تحتاج لمعرفته لتجربة تسوق ناجحة في بودابست ستجده بالتفصيل على موقع الموسوعة .

حتى اليوم ومنذ عام 1990، ما زالت بودابست تحتفظ بمكانتها كواحدة من أهم المدن التي يزورها السياح للتسوق وشراء السلع المختلفة والملابس. يمكن القول بأن كل مكان في المدينة وكل شارع به سوق أو متجر تجاري. ستكون تجربة التسوق في المدينة لا تنسى، وستجد الكثير من الملابس ذات العلامات التجارية والجودة العالمية.

يوجد في بودابست أكثر من تسعين مركزا تجاريا ومولا للتسوق، وتتركز الأماكن الرئيسية لشراء الاحتياجات في بست سيتي مول وفي شوارع التسوق في وسط المدينة مثل شارع فاسي وشارع أندراسي الذي يحتوي على عدد كبير من المتاجر الفاخرة والأسعار المناسبة للجميع في نفس الوقت.

أرخص أماكن التسوق في بودابست :

فيما يلي أرخص أماكن التسوق في المدينة وفي جميع أنحاء البلاد

جريت ماركت هول:

  • يعد جريت ماركت هول واحدا من أكبر الأسواق الداخلية الموجودة في المدينة وأكثرها ازدحاما على مر التاريخ. يتم إنتاج الصوف في آخر شارع فاسي أوتكا المعروف.
  • يعرف السوق بجودة المنتجات والسلع المتوفرة فيه، وقد تم إحداث العديد من التجديدات فيه خلال الاحتفال بالذكرى المئوية في عام 1996.
  • يعتبر واحدا من معالم الجذب السياحي في المدينة، وليس مقتصرا على السياح بل يتم زيارته أيضا من قبل السكان المحليين في بودابست لشراء الفاكهة والخضار والسمك واللحم بأنواعها المختلفة. يوجد في الطابق الأرضي العديد من المحلات التي تبيع الملابس التقليدية الخاصة بسكان بودابست، بالإضافة إلى محلات لشراء الهدايا التذكارية المذهلة، منها سكاكين الصيد المنقوشة والمفارش المجرية والدمى الرائعة.

اسيري بياك :

يعتبر من أكبر الأسواق الموجودة في أوروبا على الإطلاق، ويتوفر فيه الكثير من المجوهرات الرائعة والساعات النادرة التابعة للجيش السوفيتي، كما يحتوي على قطع من الماس الخام الأصلي.

يعتبر اسير بياك أفضل مكان لشراء الأشياء النادرة في بودابست وجمهورية المجر. يجب عليكم زيارة السوق حتى وإن لم تكن لديكم نية الشراء، للاستمتاع بهذه التجربة الفريدة التي لا تتكرر

سوق عطور كرويزيت :

يعتبر هذا السوق واحدا من أكبر أسواق العطور المتخصصة في منطقة هنغاريا. ستجد هنا عطورا مستوردة من مختلف أنحاء العالم ومجتمعة في هذا المكان الرائع. بعض الروائح المتواجدة في سوق العطور تعود لأكثر من 900 عام. يقام ورش عمل خاصة لتعليم السياح والسكان عن عملية صناعة العطور وخلطها. ستصبح خبيرا في مجال العطور وتكتسب الكثير من الخبراء بزيارة واحدة لهذا السوق، الذي يعتبر نقطة ارتكاز صناعة العطور على المستوى العالمي.

المولات في بدوابست :

أرينا بلازا :

يعتبر أرينا بلازا واحدا من أكبر مراكز التسوق في بودابست، حيث تبلغ مساحته 200 ألف متر مربع. تم افتتاحه في منتصف نوفمبر 2007، مما يجعله واحدا من أحدث المجمعات التجارية في بودابست. ستجد فيه كل ما ترغب فيه من المحلات الفريدة للملابس والأحذية، بالإضافة إلى المطاعم التي تقدم أشهى الأطعمة المحلية والعالمية، والمقاهي التي تقدم أفضل أنواع القهوة المجرية.

لا يمكن تجاهل حقيقة أن في أرينا بلازا يوجد هايبرماركت خاص به، مما يجعله وجهة تسوق شاملة، كما يحتوي على قاعات سينما لمن يشعر بالملل أو التعب من التسوق ويرغب في مشاهدة فيلم ممتع في قاعات سينما الآي ماكس أو القاعات العادية التي تزيد عددها عن 20 قاعة.

يعمل المول يوميا من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة التاسعة مساء طوال أيام الأسبوع

مول كورفين :

يعتبر واحدا من أفضل مراكز التسوق في بودابست وأكثرها شهرة على الإطلاق، حيث يجذب السياح المتسوقين من جميع أنحاء العالم بفضل توفره على أكبر عدد من متاجر العلامات التجارية العالمية، ومن بينها H&M وC&A.

الطعام في المركز التجاري رائع جدا ويحتوي على مقهى من سلسلة كوستا كوفي المشهورة حيث يمكنك تناول أفضل قهوة وأفضل كعك في حياتك. المفاجأة هي وجود متحف خاص بالشوكولاتة في الطابق الأرضي من مركز كورفين، بينما توجد المطاعم والمقاهي بشكل أكبر في الطوابق العلوية ومن أبرزها سلسلة كنتاكي.

مركز تسوق ألي :

واحد من المجمعات التجارية اللي اكتسبت شهرة كبيرة ومميزة في الفترة الأخيرة هو المول، لأنه فيه عدد كبير من الماركات العالمية اللي جودتها عالية، وفيه أيضا محلات محلية بضاعتها عالية الجودة، وفي المول بينظموا فعاليات كتيرة عشان يشجعوا الناس إنهم يروحوا زيارة المول، زي التخفيضات اللي بيعملوها في أعياد الميلاد والمناسبات الوطنية، وكمان في المول بيتم تغطية الأحداث الرياضية المحلية والعالمية. ببساطة، المول هو أفضل مكان للترفيه والمتعة.

يفتح المول أبوابه يوميا من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة التاسعة مساء، عدا يوم الأحد من العاشرة صباحا حتى السابعة مساء.

يوروبوم :

يعتبر واحدا من أكبر مراكز التسوق في بودابست، تم افتتاحه في منتصف أبريل عام 2011، ويقع في شارع جراند بوليفارد، ويمتاز بمساحته البالغة أكثر من ستة آلاف متر مربع.

يحتوي هذا المول الكبير على عدد كبير من المحلات العالمية الشهيرة، بما في ذلك غيفا مولر وماركة اتش اند أم. كما يوفر مركز التسوق العديد من أماكن الراحة والترفيه والمقاهي وأماكن لعمل جلسات التجميل والعناية بالبشرة.

في الفترة الأخيرة تم افتتاح فندق ماريوت كورتيارد، وهذا زاد من إقبال السياح على زيارة يوروبوم في حالة نزولهم في هذا الفندق، فكلاهما في المبنى نفسه وعلى مقربة من كل شيء في بودابست.

ويست اند سيتي سنتر :

يعد من أكبر المولات في بودابست، حيث يضم السنتر ما يزيد عن 350 محل تجاري وافتتح في منتصف نوفمبر سنة 1999 ميلادية، وفي ذلك الوقت كان أكبر مراكز التسوق في المنطقة، وهو مزود بكل ما يحتاجه السياح من أنشطة ترفيهية وفعاليات ومطاعم ومقاهي وحلبات للتزلج على الجليد واللعب بالثلج، وصالات لممارسة رياضات مختلفة. إنه حقا مكان ضخم حيث ستجد كل شيء.

مركز التسوق يعمل طوال أيام الأسبوع من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة الحادية عشر مساء، مما يجعله واحدا من أجمل أماكن الترفيه في بودابست ومشاهدة الأفلام الرائعة مع العائلة والأصدقاء.

المراجع :

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى