التعليموظائف و تعليم

إذاعة عن الصداقة للمدرسة مميزة

إذاعة عن الصداقة ، إذاعة مدرسية شاملة متكاملة عن كل ما يتعلق بالصداقة بما في ذلك القرآن والحديث والمعلومات المفيدة بالإضافة إلى الكلمات التي تحمل العديد من معاني الصداقة وصفات الصديق الحقيقي التي سنتعرف عليها بالتفصيل في الموسوعة .

إذاعة عن الصداقة الحقيقية للمدرسة :

بسم الله الرحمن الرحيم

سبحان الله تعالى، يحمد الرعد بفضله ويسقط المطر برحمته، ويرسل المرسلين بشرى وتحذيرا، ونزل القرآن الكريم هداية للناس، فالله هو الأعلى والأعلم والأعظم من كل طاغ، ويصبر الله على المعتدين ويعطف على الضعفاء، ويكرم المؤمنين والمتقين

وأشهد أن محمد صلى الله عليه وسلم هو عبده ورسوله.

ومع مرور الأيام وتوالي العقود، وما زالت صباحكم يوما جميلا مشرقا، نأتي إليكم من المنصة الإذاعية كل صباح ونبدأ حديثنا اليوم عن أسمى المعاني وأهم ما يعطي حياتنا معنى، ونتحدث اليوم عن الصداقة التي تشكل المرآة التي تصحح للصديق عيوبه وتسير معه في الطريق الصحيح.

ذكر الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم الأصدقاء والقصد هنا هو الأصدقاء وطالب القرآن الكريم و

القرآن الكريم :

قال تعالى: في ذلك اليوم، الأصدقاء سيكونون أعداء بعضهم البعض، إلا المتقين. يا عباد، ليس لديكم خوف اليوم ولا حزن. الذين آمنوا بآياتنا وكانوا مسلمين، ادخلوا الجنة أنتم وأزواجكم تحتفلون. سيتم تقديم لهم أطباق من ذهب وأكواب تحتوي على ما تشتهيه النفوس وتسعد الأعين، وأنتم ستكونون فيها خالدين. وهذه هي الجنة التي ورثتموها بسبب أعمالكم. لكم فيها الكثير من الفواكه التي يمكنكم تناولها.” [الزخرف: 67-73].

بعد أن استمعنا لذكر الله العظيم، نستمع الآن إلى كلام سيد البشر والطالب”..

عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “الجليس الصالح والجليس السيئ مثل حامل المسك ونافخ الكير، فحامل المسك إما أن يعطيك منه أو تشتري منه أو تشم منه رائحة طيبة، ونافخ الكير إما أن يحرق ثيابك أو تشم منه رائحة كريهة”. متفق عليه

صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم بأن الصديق هو الشخص الذي يسحب صديقه ويؤثر في حياته بشكل قوي، والآن مع هل تعلم والطالب “..

هل تعلم عن الصداقة :

  • هل تعلم أن الصديق الحقيقي يثق في صديقه وإذا ارتكب خطأ فهو يسامحه ويعطيه العديد من الفرص
  • هل تعلم أنها واحدة من أجمل العلاقات وأكثرها سموا بين الناس؟
  • هل تعلم أن الصديق الحقيقي يعطي صديقه بدون سؤال
  • هل تعلم أن الصداقة تجمع بين الأمم والشعوب أيضا
  • هل تعلم أنها ضرورة من ضروات الحياة ولا يمكن للإنسان العيش بدون أصدقاء
  • هل تعلم أن الحيوانات تتعاون مع بعضها البعض
  • هل تعلم أن الصديق الحقيقي يدعو لصديقه في غيابه

معلومات رائعة حقا، ومع كلمة عن الصداقة يتحدث الطالب “……”

كلمة عن الصداقة للإذاعة المدرسية قصيرة :

الصداقة، هي كلمة صغيرة في الحجم لكنها تحمل الكثير من المعاني العظيمة والمشاعر الطيبة. إنها أجمل ما في الكون وتعني تعاون وتآخي بين شخصين بدون رغبة في المال أو أي شيء محدد. يقرر الشخص أنه يريد أن يكون إلى جانبك ليساعدك في التصدي لمشاكل الحياة. إنها صلة إنسانية بين شخصين أو أكثر. الصداقة هي الود والمحبة ولا يمكن قياسها بالمال. لذلك، من المهم جدا اختيار الصديق الذي يحميك ويساعدك في الخير ويبعدك عن الأفعال السيئة.

الحكمة :

والآن ومع حكمة الله والطالب “…….”

الصداقة هي الطاقة التي يعجز الإنسان عن الاستغناء عنها في الحياة

الصداقة هي أرض تغذيها المحبة وأرضها الأخوة والتعاون والبهجة

الدعاء :

وأخيراً ومع الدعاء والطالب “………”

يا الله، نطلب منك الجنة وكل ما يقربنا منها من قول وعمل، ونعتصم بك من النار وكل ما يقربنا منها من قول وعمل، يا الله، أعط نفوسنا التقوى ونقها، فإنك أنت الأفضل في تزكيتها، أنت ربها ومولاها، يا الله، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا

اللهم قبل منا ومنكم دعاءنا وأعمالنا الصالحة وبارك لنا في رزقنا

وهكذا نصل إلى نهاية برنامجنا الإذاعي، سعدنا بوجودكم ونتمنى أن نكون أسعدناكم، بارك الله فيكم وفي أصدقائكم وحفظهم الله لكم، ومع اقتراب الفراق نوجز الكلمات، كان معكم فصل “…” ومقدم البرنامج “…” تحت إشراف الأستاذ “…”، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى