الصحة الإنجابيةصحة

ما هو البرنامج الصيني للحمل

برنامج توقع جنس المولود الصيني هو واحد من الأساليب التي انتشرت مؤخرا، وقد استخدمه الصينيون القدماء لمعرفة جنس الأجنة. تعرف على هذا البرنامج واكتشاف غير متوقع تم العثور عليه في إحدى المقابر التي تعود لعائلات ملكية صينية من خلال هذه الموسوعة .

  • نتحدث هنا عن الأفراد الذين يثقون بقضاء الله ورزقه ولا يتشككون عندما يرغبون في معرفة جنسية جنينهم، حتى يستعدوا لاستقباله ويتجهزوا له بالملابس والتعامل المناسب.
  • تعرف على نوع الجنين يمكن أن يتم بواسطة عدة وسائل مختلفة، بما في ذلك الأساطير القديمة التي قد تكون صحيحة أو قد تتصادف مع تغيرات في الأم. ومن بينها الاعتقاد الشائع بأن نوم الأم وطريقتها المفضلة للنوم أثناء الحمل تشير إلى نوعية الجنين أو نوع الطعام الذي تتناوله، مثل الحلو والمخلل وما إلى ذلك، أو شكل البطن وغيرها.
  • أما الأساليب العلمية أو الطبية، فأولها هو السونار، والفحوصات الجينية، أو الأساليب الأجنبية المعتمدة والمعدلة علميا مثل استخدام برنامج الحمل الصيني أو ما يعرف بجدول الحمل الصيني.

جدول المحتويات

 ماهية وتاريخ وكيفية استخدام البرنامج الصيني للحمل ؟

يشاع عن قدم هذا الجدول ونسبة اكتشافه إلى ما يقارب ألف سنة وثلاثمائة، وهو برنامج جدولي مشترك بين الصينيين ويعتمد على التاريخ القمري – الهجري لدينا – ويرتبط هذا البرنامج الصيني للحمل بعمر الأم قمريا في وقت الحمل وتاريخ الحمل القمري.

لا يمكن التأكيد على صحة هذا الجدول أو البرنامج، ولكنه يعتبر مسليا في تحديد الأجناس الشائعة في العالم بعد انتشارها في الصين. قد تكون نتائجه متوافقة مع توقعات بعض النساء اللاتي يرون ذلك كدليل على صحة البرنامج الصيني للحمل. ولكن يجب أن نتذكر أنه ليس كل ما يقال يجب أن يعتمد على العميان. بالإضافة إلى ذلك، عندما يتم معرفة نوع الجنين، لا يؤدي ذلك إلى فرق في الإجراءات المتخذة بعد الولادة. إنها قضية معروفة والله يكرم أولئك الذين يرضون بقضائه. ولا يجب أن ننتقد ما خلقه الله.

استخدام  البرنامج الصيني في تحديد حدوث الحمل :

يتم إضافة عام واحد إلى العمر الميلادي للمرأة وتحديده في الجدول، ثم يتم اختيار الشهر الذي تم فيه الحمل قمريا، فإذا كان ميلاديا يتم تحويله إلى قمري ويتم حسابه على أساس ذلك.

على سبيل المثال، عند سن 27 عاما في التقويم القمري، وحدوث الحمل في مايو، سيكون المولود بنتا وفقا لهذا الجدول

والصور عن هذا البرنامج كثيفة وأكثرها إناث، وهو توكيد لما أخبرنا به من نبينا صلوات الله عليه من أن الإناث سيكثرون عددا حتى ليكون للذكر الواحد ما يقارب الخمسين أنثى..

ومنذ أن نعلم أن هناك صنفين فقط بدون صنف ثالث، فما الحاجة للاعتقاد بوسائل غير مجدية أو غير مؤكدة، أو خرافات قديمة مضلة بسبب الجهل.

يمكن للسونار الطبي أن يكشف نوع الجنين، لذا يجب عليك إجراء المتابعات الدورية للتأكد من سلامة صحتك وصحة الجنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى