السفرالسياحة

تعليقات على السفر إلى تايلاند

تجارب المسافرين تتضمن تعليقات حول السفر إلى تايلاند، ما هي المعلومات التي يجب عليك معرفتها قبل السفر إلى تايلاند؟ وما هي تكاليف السفر بالريال السعودي؟ ستتعرف على كل التفاصيل على موقع الموسوعة .

السفر إلى تايلاند :

لا شك أن السفر إلى تايلاند هو حلم للجميع، سواء كان الحديث عن السياحة العائلية أو رحلات الشباب أو قضاء شهر العسل الذي لا ينسى، فعلى عكس بقية المناطق في العالم، تايلاند ما زالت تحتفظ بثقافتها ولم تتأثر بالعولمة، مما يجعلها مكانا فريدا من نوعه، ومهما تحدثنا عن هذا المكان الرائع، ستجد دائما معلومات جديدة وأماكن جديدة وأشياء لم تكن تعرفها.

أشياء عليك معرفتها قبل السفر إلى تايلاند :

  1. تايلاند تعتمد النظام الملكي وليس الجمهوري، وهذا ما يعتقده الكثيرون
  2. للسياح الراغبين في زيارة المعابد في جزر تايلاند، يجب أن تكون أكتافهم عارية وركبهم مكشوفة. لذا، من الضروري ارتداء قميص نصف كم أو ملابس بدون أكمام وعدم ارتداء سراويل طويلة للسماح بدخول المعابد القديمة في تايلاند. إذا نسيت هذه المعلومة الهامة، يمكنك استئجار الملابس المناسبة من المرافق السياحية قبل دخول المعبد. واحدة من أشهر المعابد التي تطبق هذا الشرط هي معبد بوذا الزمردي الشهير في بانكوك.
  3. ستجد الكثير من الروائح الشهية في جميع أنحاء تايلاند، ونحن نتحدث عن الأطعمة اللذيذة التي يتم إعدادها، ولكن في نفس الوقت قد تلاحظ روائح غير مرغوب فيها ويرجع السبب إلى الصرف الصحي لتصريف المياه المتراكمة من تساقط الأمطار.
  4. يحب التايلانديون ملكهم بشكل كبير، لذا لا تحاول أبدا التقليل من شأن الحاكم أو الأسرة الحاكمة، فهذا يعتبر جريمة خطيرة ويعاقب عليها القانون في البلاد. بالإضافة إلى أن هذا الأمر سيثير غضبهم بشدة وسيدفعك للوقوع في شجار لا ترغب فيه.
  5. سكان تايلاند الأصليين يرحبون بالسياح ويشكرونهم ويعبرون عن شكرهم وتقديرهم عموما بلغتهم التايلاندية في كثير من الأحيان، وهذا سيعلمك بعض العبارات الترحيبية البسيطة وطرق التحية باستخدام اللغة التايلاندية بسرعة.
  6. تعتبر مدينة بانكوك واحدة من أسوأ العواصم في العالم بسبب ازدحام المرور الشديد فيها مقارنة بأي مدينة أخرى في العالم.
  7. الشعب التايلاندي لطيف جدا ومحترم ومحب للسلام، ولكن للأسف بعض أفراد الشعب في مدينة بانكوك لا يطيقون الغرباء، وعلى العكس من ذلك، في جزيرة بوكيت والجزء الجنوبي من البلاد ستجد الكثير من الرعاية والترحيب من الشعب التايلاندي.

معلومات مدهشة حول تايلاند :

  • شهر أبريل حار جدا في جزر تايلاند، مما يجعله أسوأ وقت للزيارة.
  • في تايلاند، معروف بكثرة الابتسامة، حيث يبتسم الشعب طوال الوقت وهذا سيجبرك على الابتسام أينما ذهبت.
  • يحب الشعب التايلاندي تناول الطعام بشكل كلاسيكي عن طريق استخدام الشوكة والملعقة كجزء من ثقافتهم الغذائية، ويتم ذلك عن طريق وضع الطعام في الملعقة باستخدام الشوكة لتسهيل تناول الطعام.
  • الديانة البوذية هي الديانة الأولى في تايلاند، بينما المسلمون يشكلون ستة بالمائة من الديانات الموجودة في البلاد، مما يسهل العثور على مسجد في العاصمة بانكوك، وبالتأكيد ستجد مساجد في مدينة بوكيت والجنوب من البلاد، فإن عدد المسلمين مركز في تلك المناطق
  • ما لا تعلمه هو أن التوكتوك في تايلاند يعامل بنفس معاملة التاكسي، فلا تتوقع أن ركوبك للتوكتوك سيقلل من تكاليف رحلتك، ولا تحاول ركوبه إلا إذا كنت ترغب حقا في ذلك.
  • قبل أن تتنقل إلى تايلاند، تأكد من حجز فندق قرب قطار السماء في مدينة بانكون، لأنه أفضل بكثير من الحافلة وسيوفر لك الكثير من الوقت الذي كنت ستضيعه في وسائل النقل العامة المزدحمة.

تعليقات على السفر إلى تايلاند :

  1. لتجنب الاحتيال والسرقة من قبل سائقي سيارات الأجرة، تأكد من أن التاكسي يعمل بعداد قبل أن تركبه، أو يمكنك استخدام تطبيق أوبر من خلال تنزيله والبدء في استخدامه عند وصولك إلى المدينة
  2. على الرغم من أن الأغلبية من العرب لا يفضلون الطعام التايلاندي، فإن الأمر مختلف تماما بالنسبة للسياح الآخرين، حيث يعجبهم الطعام التايلاندي بشكل كبير بسبب طريقة إعداده الممتازة والمختلفة في تحضير الأسماك، لذلك لا تهتم بالتعليقات التي تسمعها عن الطعام في تايلاند وامنح نفسك فرصة لتجربة الأطعمة المحلية التي غالبا ما تكون حارة إلى حد ما وتحمل الكثير من النكهات بسبب حب الشعب للتوابل المختلفة واستخدامها في جميع أطباقهم.
  3. سوف تجد العديد من الأشخاص الذين تغير جنسهم في البلاد، وسيكون من السهل التعرف على النساء، ولكن في بعض الحالات قد لا يمكنك التمييز وسيتم قبولهم من قبل المجتمع في تايلاند دون أي مزاعم.
  4. عادة، لا تجيد الشرطة المتواجدة في الشوارع اللغة الإنجليزية، لذا من الأفضل الاتصال بشركة السياحة على الرقم 1155.
  5. عندما تكون في العاصمة، ستعتمد على وسائل المواصلات العامة فقط. ومع ذلك، عندما تزور المناطق الأخرى، ستحتاج إلى استخدام وسائل المواصلات الأخرى مثل التاكسي والدراجة البخارية والتوكتوك التي تتوفر في كل مكان. لذا، من المهم معرفة ما إذا كان لدى السائق عداد أو لا. إذا لم يكن لديه عداد، فمن الأفضل التفاهم معه مسبقا على الأجرة قبل الانطلاق إلى وجهتك التالية.
  6. قد تحتاج إلى خلع حذاءك قبل دخول العديد من المعابد أو خلال عبورك من جزيرة إلى أخرى أو من السائل إلى الجزيرة باستخدام القوارب، لذا يجب عليك ارتداء حذاء سهل الخلع أو إحضاره معك أثناء رحلتك إلى تايلاند.

تكلفة السفر إلى تايلند بالريال السعودي :

  • إذا كنت تنوي قضاء عشرين يوما في تايلاند ولا تنوي شراء الكثير من الأشياء، فستحتاج إلى ما بين 8,000 و 10,000 ريال سعودي، حيث سيمكنك هذا المبلغ من الاستمتاع بكل ما ترغب به في تايلاند.
  • بالنسبة لتكاليف الجولات السياحية والتنقل والمطاعم التي ستدخلها، ستحتاج إلى حوالي 500 ريال سعودي، وعلى أي حال، الطعام في المطاعم أغلى من الوجبات السريعة
  • عادة ما يكلفك السفر بالطائرة حوالي 400 ريال سعودي، وهو ما يعادل 40 دينار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى