السفرالسياحة

افضل دول أسيا للسياحة العائلية

تجارب المسافرين في أفضل دول آسيا للسياحة العائلية متميزة، حيث تتميز المدن والدول في قارة آسيا بأنها دول دافئة يمكن السفر إليها طوال العام. لذلك، المدن الآسيوية تعتبر من بين الوجهات السياحية الأكثر شهرة حول العالم، بالإضافة إلى أن التكلفة السياحية في العديد من هذه الدول منخفضة مقارنة بالدول الأوروبية وغيرها من قارات العالم. سنتعرف على أفضل هذه الدول عبر موقع الموسوعة .

افضل دول أسيا للسياحة العائلية :

إذا كنت تحب السفر والسياحة إلى الدول المختلفة بصحبة العائلة، يمكنك اختيار أي من الدول والمدن الآسيوية التالية، حيث يمكنك الاستمتاع والاسترخاء بتكاليف منخفضة، ومن بين المدن الآسيوية المشهورة حول العالم التالية:

1-  مدينة هانوي في فيتنام :

أو كما يشار إليها باريس الشرق، ما يميز تلك المدينة هو أن بإمكانكم زيارتها خلال فصل الشتاء، بل إن فصل الشتاء هو أفضل المواسم التي تميز زيارة تلك المدينة، حيث أن الحرارة في تلك المدينة معتدلة بشكل كبير والطقس بها جاف، وهو طقس مثالي للتنزه.

السياحة في فيتنام بشكل عام تعتبر من أنواع السياحة ذات التكاليف المنخفضة جدا ، وهي مناسبة للعائلات والطلاب خلال فترة الدراسة والشباب. تحتوي المدينة على العديد من المعالم السياحية الهامة ، بما في ذلك متحف نساء فيتنام ومعبد الأدب ، الذي يعتبر واحدا من أشهر المعالم السياحية في المدينة.

2-  مدينة كولومبو في سريلانكا :

تعد هي العاصمة السريلانكية وتعد واحدة من بين المدن السياحية التي لا يعرف عنها الكثير، حيث أنها من بين المدن المفضلة جدا للسياح بسبب الطبيعة الساحرة، كما يقام فيها العديد من الحفلات الراقصة وغيرها من المراسم الاحتفالية، فإن تلك المدينة تعتبر مزيجا من الديانات المختلفة، حيث يتجلى التعايش بين الكنائس المسيحية والمساجد الإسلامية، كما يوجد فيها أيضا معابد للديانات الأخرى.

يعتبر مسجد الأظفر واحدا من المعالم الدينية الهامة في تلك المدينة، حيث يتميز بلونه الأحمر وتصميمه المعماري الفريد، ويمكن زيارة مدينة مالي التي تقع في جزر المالديف من خلال مدينة كولومبو.

3- مدينة مانيلا في الفلبين :

تعتبر واحدة من أشهر المدن الآسيوية عالميا من حيث التكاليف المنخفضة. يمكنك التسوق فيها بأسعار مخفضة، مثل مدينة هانوي. يمكن زيارتها في فصل الشتاء وهي أفضل فترة للزيارة حيث تبلغ درجة الحرارة في المدينة طوال الشتاء 26 درجة مئوية، ونسبة هطول الأمطار ضعيفة جدا.

تحتضن مدينة مانيلا العديد من المعالم السياحية المتنوعة، بما في ذلك الكنائس والمزارات، بالإضافة إلى وجود العديد من المتاحف داخل تلك المدينة والعديد من المراكز التجارية ومراكز التسوق للعائلات.

4-  مدينة جورج تاون في ماليزيا :

يطلق عليها عاصمة التاريخ الماليزية نظرا لأجوائها القديمة وهي تقع في جزيرة بيناتج، وهي أيضا من المدن المناسبة جدا في فصل الشتاء بسبب دفء المناخ فيها، وهي واحدة من الأماكن المميزة للعائلات، وذلك لأنها توفر جميع وسائل الراحة بأسعار معقولة، بالإضافة إلى متعة التسوق لمحبيها والعديد من الاحتفالات وأشهى الأطباق الآسيوية في مطاعم مميزة تتواجد في أحياء بسيطة.

5- مدينة بانكوك في تايلاند :

تعتبر من بين المدن التي تجمع بين الواقع والخيال، حيث تتميز العاصمة التايلاندية بالدفء الكبير خاصة خلال فصل الشتاء، كما تشهد العديد من الاحتفاليات الهامة على مدار العام والعديد من المهرجانات.

في هذه المدينة، يوجد العديد من المعابد الهامة، بالإضافة إلى مزرعة الأفاعي التي تعد مزارا سياحيا مهما داخل المدينة. وتحتوي أيضا على العديد من محلات الخياطة الهامة التي تضم أيديا ماهرة، بالإضافة إلى السوق الأسبوعي الشعبي الهام جدا في المدينة.

نظرا لتوافر العديد من المدن ذات المناخ المناسب وتوفر أماكن التنزه والتسوق، تعتبر آسيا من أكثر القارات استقطابا للسياح سنويا، خاصة العائلات ورحلات الشهر العسل، وذلك بسبب المتعة والتكلفة المنخفضة جدا.

المراجع :

12

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى