السفرالسياحة

السياحة في فيكتوريا بارك هونج كونج

جديد دليل معلومات عن فيكتوريا بارك ، وهي واحدة من أبرز الأماكن السياحية في هونغ كونغ، وتعتبر من أجمل الحدائق العامة في هونج كونج. تم تسميتها بهذا الاسم تيمنا بالملكة فيكتوريا ملكة بريطانيا. تقع هذه الحديقة في خليج كوسيواي الشمالي لجزيرة هونج كونج. في الماضي، كانت تلك المساحة المنتزه فيها ملجأ لصيادي الأسماك للحماية من الأعاصير. تم إنشاء فيكتوريا بارك في الخمسينات ونقل الملاذ إلى الجانب الشمالي. إنها وجهة مشهورة بين العمال والسكان المحليين الذين يزورونها يوم الأحد، وهو يوم الراحة. سنتعرف عليها بمزيد من التفصيل على الموسوعة .

جدول المحتويات

فيكتوريا بارك هونج كونج :

فيكتوريا بارك :

تم افتتاح فيكتوريا بارك في عام 1957 وهي واحدة من أكبر الحدائق المفتوحة في مدينة هونج كونج على الإطلاق، حيث تبلغ مساحتها حوالي 19 هكتار، ويذهب الكثيرون إلى هذا المنتزه في عطلات نهاية الأسبوع وأيضا لقضاء وقت ممتع خلال وقت الفراغ، ويعود ذلك إلى وجود العديد من المواقع الجذابة والمرافق داخل المنتزه، ويفتح المنتزه أبوابه طوال أيام الأسبوع على مدار الساعة، ويتم دخول المنتزه مجانا لجميع الأفراد، وتم تجديد هذه الحديقة في عام 2000.

مميزات فيكتوريا بارك :

يضم هذا المنتزه تمثال الملكة فيكتوريا، حيث وضع هذا التمثال عند المدخل الرئيسي للحديقة، وتم نقله مع عدة تماثيل أخرى التي وضعتها بريطانيا إلى اليابان، بعد أن استولت اليابان على هونج كونج. ومع ذلك، تم إعادة التمثال إلى مكانه الحالي في عام 1952. يحتوي المنتزه على عدة برك سباحة وملاعب تنس أرضية، بالإضافة إلى ساحات مخصصة للأطفال.

أهم الأنشطة الممكن ممارستها في منتزه فيكتوريا :

  • يستقبل فيكتوريا بارك في هونج كونج العديد من الحفلات الموسيقية والاحتفالات، حيث يمكنك حضور أي من هذه الاحتفالات للاستمتاع بالموسيقى في الهواء الطلق.
  • يحتوي منتزه فيكتوريا على تشكيلة رائعة من أكبر حدائق الزهور في هونج كونج، لذا يمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة أنواع مختلفة ومتنوعة من الزهور الملونة عن قرب، وأيضا التعرف على أنواع هذه الزهور الجذابة.
  • بالقرب من المنتزه يوجد العديد من المطاعم، لذا يمكن تجربة تناول الطعام في أي من هذه المطاعم التي تقدم الأطباق الصينية التقليدية والأطباق الصحية والشهية.
  • يوجد في الحديقة مكان مخصص للأطفال، حيث يتم تجهيزه ببعض الألعاب للأطفال، وذلك لكي يتمتعوا بالمرح والترفيه في وسط الأخضر.
  • يمكن ممارسة العديد من الهوايات في مرافق المنتزه المخصصة لذلك، ومن أهم هذه المرافق وجود ممر للمشي ومنصة للمسرح، وهناك أيضا مرافق رياضية وملاعب لكرة القدم وكرة السلة، بالإضافة إلى مجمع للمسابح، ويوجد أيضا ملاعب خاصة للأطفال.

المراجع :

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى