الطب البديلصحة

تجارب أفضل طارد للبلغم للمدخنين

أفضل طريقة للتخلص من البلغم لدى المدخنين بسرعة هي من خلال التجارب، إذ يعد المدخنون من الأشخاص الأكثر تعرضا للأمراض التي تصيب الجهاز التنفسي، ومن بين هذه المشاكل هو تراكم البلغم الناتج عن المواد الضارة الموجودة في السجائر وأنواع التدخين الأخرى، وللحفاظ على صحة الجهاز التنفسي للمدخنين، يجب عليهم اتباع بعض الإرشادات الصحية بالإضافة إلى الإقلاع عن التدخين تماما، وفي هذا الموضوع سنتحدث عن المدخنين والجهاز التنفسي وكيفية التخلص من البلغم وتنظيف الرئتين وغيرها من المعلومات التي سنتعرف عليها عبر موقع الموسوعة العربية .

أفضل طارد للبلغم للمدخنين :

هناك العديد من أنواع الأدوية المختلفة التي تقوم بطرد البلغم والتي يمكن أن يستخدمها المدخنون، ولكن هناك بعض الأعشاب الطبيعية التي لها تأثير سحري ورائع لطرد البلغم والنيكوتين من أجسام المدخنين وسنقدم لكم أهم هذه الأعشاب وهي:

أولاً : الجرجير:

يساعد الجرجير في التخلص من النيكوتين الموجود في الجسم ويساعد على طرد البلغم عن طريق تناوله مع الوجبات أو كعصير مفيد للجسم.

ثانياً : جوز الهند: 

تعتبر حبات جوز الهند مفيدة جدا للجسم البشري، حيث تحتوي على العديد من الفيتامينات بالإضافة إلى الدهون المشبعة التي لها تأثير رائع على إيقاف التدخين.

ثالثاً : التوابل:

تشمل التوابل العديد من الأعشاب والنباتات التي تعزز صحة الجسم وتنقيه، مثل الكاري والكركم والينسون وغيرها، ومن فوائد هذه التوابل أنها تعمل كمضادات طبيعية للأمراض التي يسببها التدخين في الجسم.

رابعاً : الشمر و الينسون:

من أفضل الأعشاب الطبيعية التي تقوم بطرد البلغم بشكل كبير هو غلي كوب واحد من الماء جيدا ثم إضافة ملعقة من الشمر وملعقة من الينسون وتركهما معا ويتم تغطيتهما ونتناولهما بعد قليل مع تحليتهما بالعسل لفائدة أكبر.

خامساً : القراص:

يساعد مسحوق القراص في التخلص من البلغم في الجسم وتنظيف الرئتين وإزالة آثار النيكوتين عن طريق غمس ملعقة كبيرة من مسحوق القراص في كوب من الماء المغلي وتناوله يوميا صباحا ومساء.

سادساً : عشبة الجينسينج:

للجينسينج العديد من الفوائد المهمة لصحة الإنسان، ومن بين هذه الفوائد طرد السموم من الجسم والبلغم والنيكوتين وتنظيف الجسم.

سابعاً : اللبان الدكر:

يعتبر اللبان الذكر ضروريا جدا لتخليص المدخنين من البلغم وطرد النيكوتين من الجسم، وذلك من خلال نقعه في الماء لفترة كافية وشربه يوميا وباستمرار.

ثامناً : عنب الدب و آذان الدب و حشيشة السعال:

يتم نقع كمية ملعقة واحدة من هذه الأعشاب في كوب من الماء وتناولها صباحا ومساء.

تاسعاً : الفراسيون الأسود:

تعتبر هذه العشبة واحدة من الأعشاب التي تعمل كمزيل للبلغم والنيكوتين لدى المدخنين، وذلك عن طريق غليها وتناولها صباحا ومساء.

عاشراً : الشمر:

توجد العديد من الفوائد المهمة للشمر، ومن أهمها تنقية الرئتين والتخلص من النيكوتين المتراكم في الجسم وتسهيل البلغم لدى المدخنين.

المراجع :

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى