أكلات و مشروباتوصفات الطبخ

أشهر الأكلات التركية الشعبية

تعتبر الأكلات التركية الشعبية من أشهر الأطعمة في تركيا، وتتميز بتنوعها الكبير في إنتاج أفضل النكهات المميزة لتناسب جميع الأذواق المختلفة. كما تشتهر تركيا بتقديم الحلويات المميزة والمعروفة. وسنتعرف في هذا الموضوع على تحضير أشهر الأكلات التركية الشعبية في المنزل بالتفصيل .

أشهر الأكلات التركية الشعبية :

توجد العديد من الأطباق التركية الشعبية المشهورة في جميع أنحاء العالم وسنوضحها لكم وهي:

أولاً: إسكندر كباب:

تعتبر هذه الوجبة واحدة من أفضل الأطعمة في تركيا وتفخر بها جميع سكانها. أول من ابتكر هذه الوجبة في تركيا هو محمد أوغلي، وتتألف من قطعة لحم ضأن مشوي على الفحم وتقدم مع صلصة الطماطم واللبن والزبدة. وهذه الوجبة منتشرة بشكل كبير في جميع أنحاء تركيا وخاصة في مدينة بورصة حيث كان محمد أوغلي يعيش فيها.

ثانياً: الدجاج المغطى بالملح:

هذا النوع من الدجاج هو الأفضل والألذ على الإطلاق، حيث يتم ملء دجاجة بخلطة من الأرز وتغطيتها بالكامل بملح الطعام وتخبز في الفرن حتى تتشكل طبقة ملحية جافة وصلبة، ثم يتم كسرها وتقديم الدجاجة مع الخبز والأرز. هذا هو واحد من أشهر الأطباق التركية الشعبية والتي نالت إعجاب الكثيرين.

ثالثاً: لحم العجين:

لحم العجين هو واحد من أشهر الأكلات الشعبية في تركيا وأكثرها انتشارا، ويتكون من عجينة تغطى باللحم المفروم وتضاف إليه التوابل المفضلة، ثم يخبز في الفرن حتى ينضج تماما، ويقدم مع قليل من عصير الليمون وبعض أوراق النعناع أو البقدونس، وتعود أصل هذه الوصفة إلى مدينة حلب في سوريا.

رابعاً: مانتى:

تشتمل هذه الأكلة على بعض الفطائر الصغيرة المحشوة باللحم المفروم وتتم إعدادها بزيت الزيتون والزبادي والتوابل، وتوجد هذه الوجبة في جميع المطاعم في تركيا حيث تعتبر وجبة مشهورة للغاية ومفضلة للعديد من الأشخاص.

خامساً: تانتونى كباب:

تعتبر المطاعم في المدن الجنوبية في تركيا هي التي تتميز بانتشار وتقديم هذا الطبق الذي يتكون من لحم البقر أو الغنم المقلي بالزيت مع إضافة الخل والبهارات، ويفضل تناوله مع بعض أوراق البقدونس وحبات الفلفل الحار، ويعود أصل هذا الطبق إلى مدينة مرسين ويشترك في العديد من وصفاته مع المطبخ العربي.

سادساً: الشاورما التركية:

تعرف باسم الدونر، وهي واحدة من أشهر أنواع الأكلات المشهورة، وتتكون من سندوتشات تحتوي على لحوم متبلة ومشوية على السيخ، وتتميز بطعمها الرائع والمميز.

سابعاً: كباب أضنه:

تطلق على مدينة أضنه لقب عاصمة الكباب في تركيا بسبب وجود أكثر من أربعمائة مطعم متخصص في تقديم وصنع هذا الطبق، ويتكون من لحم الخروف المفروم مع بعض التوابل الحارة ويتم طهيه وتقديمه إلى جانب السلطات وقطع الخبز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى