القوانين والحكوماتالهجرة والتأشيرات

طريقة تمديد تأشيرة خروج وعودة

مؤخرا، قامت السعودية بتقديم العديد من الخدمات الإلكترونية التي تسهل على المقيمين في المملكة إتمام جميع أوراقهم ومستنداتهم. من بين هذه الخدمات هو تمديد تأشيرة الخروج أو العودة، وهي من الأمور البسيطة التي أصبح من السهل تنفيذها بسرعة وبدون جهد كبير من خلال الخدمات الإلكترونية عبر الإنترنت. توفر هذه الخدمات راحة كبيرة للعملاء وتلبي احتياجات الأشخاص الذين يحتاجون إلى تمديد تأشيرة الخروج والعودة سواء كانوا عمالا أو زوجة وأبناء أو كفيلا أو مقيما في المملكة العربية السعودية بغرض العمل. يمكن لأي شخص الاستعلام عن تأشيرته من خلال المواقع الإلكترونية، وسنتعرف على طريقة الاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة من خلال هذا المقال.

كيفية إصدار تأشيرة الخروج والعودة بشكل إلكتروني:

  • في البداية، يتم الدخول على موقع وزارة الداخلية على الإنترنت والبحث عنه في محركات البحث وسيظهر بسهولة.
  • بعد ذلك ، يتم القيام بإجراءات تسجيل الدخول عبر برنامج أبشر. ويتم ذلك عن طريق إدخال رمز الهوية وكلمات المرور ، إذا كان الشخص الراغب في التقديم على التأشيرة مسجلا في الموقع من قبل. أما إذا كان الشخص يقوم بالدخول إلى الموقع للتسجيل للمرة الأولى ، فيجب عليه التسجيل من جديد عن طريق إدخال جميع البيانات المطلوبة بعد النقر على “مستخدم جديد”. ثم يتم الضغط على “الموافقة على الشروط” ويتم إرسال رسالة تأكيد عبر الهاتف ويجب إدخال الرمز المستلم في الخانة المخصصة. وبذلك يكتمل التسجيل في موقع أبشر الإلكتروني وخدماته المختلفة.
  • ثم يتم النقر على خدمات الجوازات ومن ثم فتح الخيارات الأخرى التي تشمل خدمات التأشيرات، ثم النقر عليها مباشرة.
  • بعد ذلك، ستظهر صفحة أخرى تحتوي على بعض المعلومات المختلفة عن جميع أنواع التأشيرات، بما في ذلك تأشيرة الخروج والعودة، وسيتم قراءة جميع البيانات المتعلقة بتأشيرة الخروج والعودة، ثم يتم النقر فوق كلمة “استمرار” الموجودة في أسفل الشاشة.
  • بعد ذلك، يتم الضغط على زر الموافقة، ومن ثم ستظهر له صفحة أخرى تحمل معلومات حول تكلفة التأشيرة وعدد الأيام المطلوبة، وتاريخ العودة أيضا ضمن هذه المعلومات.
  • بعد ذلك يتم التحقق من دفع الرسوم وأيضا تاريخ إقامة الشخص المطلوب تأشيرة الخروج والعودة له.
  • بعد ذلك ستظهر بعض الخيارات الأخرى وستكون في أسفل الشاشة، ومن بينها اختيار إصدار تأشيرة الخروج والعودة، أو الخروج بشكل نهائي، ثم يتم اختيار الخروج والعودة، ثم يتم بعدها الضغط على كلمة تأكيد وفي حالة نسيان أي شيء يتم الضغط على كلمة عودة.
  • بعد ذلك، ستظهر رسالة تنبيه تشير إلى صدور تأشيرة الخروج والعودة، وأنها ستكون متاحة بعد ذلك في مكتب الجوازات. وهذا يعني أن الإجراءات صحيحة ونجحت عملية التقديم على تأشيرة الخروج والعودة.
  • بعد ذلك يتم الضغط على زر الموافقة، والذي يؤكد أن التأشيرة جاهزة، ومن ثم يتم طباعة التأشيرة واستلامها من مكتب الجوازات المعني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى