التجميل و اللياقةاللياقة البدنية

تمارين لزيادة الطول للبنات بالصور

تجارب ونصائح وتمارين لزيادة الطول للبنات بالصور، وهي طرق سريعة وفعالة في زيادة الطول. يبحث الكثير من الأشخاص عن طرق تساعدهم في زيادة طولهم الطبيعي، ويتمنى الكثير من الفتيات خاصة الحصول على قامة طويلة، حيث تعتبر من علامات الجمال وتجعلهن أكثر جاذبية لبعض الأشخاص. بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من الرياضات التي تتطلب قامة طويلة للقدرة على ممارستها بشكل صحيح، مثل كرة السلة التي تحتاج إلى بنية جسم طويلة بسبب شبكة السلة المرتفعة، وحراسة مرمى كرة القدم لقدرتهم على التقاط الكرة العلوية، وكرة الطائرة التي يفضل أن يكون لاعبوها ذو قامة طويلة للوصول للكرة قرب الشبكة. وهناك العديد من الرياضات الأخرى التي تحتاج إلى قامة طويلة.

ويجدر بالذكر أن طول الرجل يصل إلى أقصى حده في سن الـ 18، وقد يستمر النمو ببطء حتى يصل إلى سن الـ 21، أما بالنسبة للمرأة فقد يكون طولها أقصر من الرجل، لذلك عندما يحاول الشخص زيادة طوله يجب عليه القيام بالتمارين واتباع الطرق التي تساعده بعد بلوغ سن استقرار الطول.

العوامل التي لها تأثير على طول الإنسان:

هناك العديد من العوامل التي تؤثر في أقصى طول يمكن للإنسان أن يصل إليه خلال حياته، ومن أهم هذه العوامل:

  • العوامل الوراثية:

تعتبر واحدة من العوامل الرئيسية التي تحدد الطول القصوى الذي يمكن أن يصل إليه الإنسان خلال فترة نموه.

  • العناصر الغذائية:

النظام الغذائي الجيد والصحي، خاصة إذا كان غنيا بالكالسيوم والبروتين، يلعب دورا هاما في نمو الطفل وزيادة طوله، فإذا كان النظام الغذائي غير متكامل، فلن يساعد في نمو الطفل بشكل طبيعي ولن يصل للطول المطلوب عند النمو.

  • نمط الحياة اليومي:

عند رفع الأشياء الثقيلة التي تضع ضغطا كبيرا على الظهر والمفاصل، قد يحدث ضرر في تلك المناطق وتوقف نموها، وعدم ممارسة التمارين الرياضية تؤدي أيضا إلى ضعف الدورة الدموية وتباطؤ عملية النمو بشكل جيد. بالإضافة إلى ذلك، التدخين المفرط وتناول الكحول يؤثران بشكل كبير على نمو الجسم، خاصة عند الإدمان في سن مبكرة.

طرق لزيادة طول الجسم طبيعياً:

لزيادة طول الإنسان، هناك عاملان أساسيان بالإضافة إلى عامل النمو الأساسي ويمكن التحكم فيهما لتعزيز نمو الجسم بشكل طبيعي، وهما الاهتمام بتناول طعام صحي وممارسة الرياضة. لتحقيق أفضل النتائج، يجب أن يكون الشخص قد بلغ سن 16 عاما إذا كان ذكرا، و14 عاما في حالة الإناث لمنحهم فرصة جيدة لزيادة طول الجسم. هناك طرق تساعدهم على زيادة طول الجسم:

  • نصائح غذائية:

كما ذكرنا سابقا، الغذاء له دور مهم في نمو الجسم، ويجب على الوالدين الاهتمام بشكل جيد بنوعية الطعام الذي يتناوله أطفالهم في مرحلتي الطفولة والمراهقة، ويجب الاهتمام بتناول الأطعمة الغنية بالبروتين لأنها عنصر أساسي لنمو العضلات والعظام وخلايا الجسم، وكذلك البوتاسيوم والكالسيوم، فبدون هذه العناصر لا يمكن بناء العظام، كما يجب التنويع في الطعام وتناول الفاكهة والخضروات ضمن النظام الغذائي لأنها تحتوي على الفيتامينات الضرورية لنمو الجسم بشكل جيد.

أفضل تمارين لزيادة الطول للبنات بالصور :

تقوم ممارسة تمارين زيادة الطول بتمدد عضلات الجسم والعظام، وبالتالي قد تساعد في زيادة طول الجسم، ولكن من الضروري ولكن لا ينبغي أن يعتقد أن جلسة تمرين واحدة ستزيد من طول الجسم، ولكن من الممكن أن يستغرق تأثيرها وقتا طويلا حتى يصبح ملحوظا، لذا يجب ممارستها بانتظام، ومن أهم هذه التمارين التي ينبغي ممارستها:

  • تمدد الساقين:

هذا التمرين يستهدف زيادة طول الساقين وتمديد العرقوب للمساعدة في إضافة بعض السنتيمترات إلى طول الجسم، وكما يعزز مرونة وقوة العظام، ويمكن تحقيق ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. عند الوقوف أمام الجدران ووضع اليدين على الجدران، بحيث تمتد بخط مستقيم في اتجاه الجدران.
  2. يجب أن يكون الانتباه موجها نحو جعل الساق اليمنى قريبة من الجدران وثني الركبة اليمنى نحو الجدران، مع بعد الساق اليسرى عن الساق اليمنى، لإنشاء خطوط كبيرة للخلف بهدف الحفاظ على الاستقامة، ويجب أن يتم وضع الجسم في وضعية لدفع الجدران.
  3. اعملي على إنشاء قوة تدفعك نحو الجدران واستمري في هذا الوضع لمدة تتراوح بين 5 إلى 10 ثوان حتى تشعري بتمدد الساقين.
  4. يجب تكرار الحركة مرتين حتى يتم القيام بها 10 مرات في كل مرة، ويجب تبديل موقع الساقين أثناء تكرار التمرين.
  • التعلق:

من الضروري عند ممارسة هذا التمرين أن تكون لديك عمود رأسي معلق بثبات، وعلى ارتفاع أعلى من طول الجسم بمتر واحد على الأقل، ويتم تنفيذه من خلال:

  • قم بتعليق القضيب عن طريق التشبت باليدين وتأكد أن يكون مستوى اليدين أبعد من الكتفين.
  • احرص على الحفاظ على تمديد الذراعين والجذع العلوي لجسدك، وانثناء الركبتين لأعلى لتشكيل زاوية قائمة.
  • يجب أن تبقى في هذا الموضع لمدة 10 ثوان أو أكثر.
  • قم بأداء هذه الحركة عشر مرات متتالية، ويمكنك زيادة العدد بتحسن أداء التمرين.
  • يمكنك أيضا بدء رفع الأثقال بالأقدام خلال التمرين، لتحفيز الجسم على الاستطالة بشكل جيد وسريع.
  • تمرين السباحة:

يعتبر السباحة من أفضل التمارين الرياضية التي يمكن أداؤها بسهولة وبساطة لتعزيز تمدد الجسم وزيادة الطول، على الشرط أن تتم بطريقة صحيحة. أثبتت الدراسات والأبحاث العلمية التي أجريت على الفئران التجريبية أن السباحة لها دور كبير في تعزيز عملية النمو وزيادة الطول بشكل طبيعي.

  • تمدد وتر العرقوب:

يتم القيام بهذا التمرين عن طريق اتباع الخطوات الآتية:

  1. يجب أن تتخذ نفس وضعية تمرين تمدد الساقين من خلال دفعهما باتجاه الجدران، مع العمل على إجراء تغيير بسيط وهو وضع الساق بعيدا عن الجدران لكي تكون ثابتة في اتجاه الحائط، ويجب الحفاظ على تكرار ذلك مع تبديل موقع الساقين من وقت لآخر.

المراجع :

1

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى