السفرالسياحة

اشهر الأماكن في إيطاليا

دليل جديد لأشهر الأماكن في إيطاليا ينصح بزيارتها من قبل المسافرين. تعد الجمهورية الإيطالية واحدة من الدول التي تقع في الجهة الجنوبية لأوروبا. تنقسم البلاد إلى ثلاثة أقسام رئيسية، فهي تتألف من أراض متصلة بأوروبا وجزيرتين مفصولتين عن بعضهما البعض، وهما جزيرة سردينيا وجزيرة صقيلة. تحيط جبال الألب المشهورة بالبلاد من الشمال، وتحتضن البلاد دولتين مستقلتين وهما الفاتيكان وسان مارينو. تمتلك إيطاليا مساحة تقارب ثلاثمائة ألف كيلومتر مربع، وتتميز بتضاريسها المتنوعة .

كما ذكر، تتواجد في شمال إيطاليا جبال الألب التي يبلغ ارتفاعها حوالي 4748 مترا فوق سطح البحر. أما في الجهة الجنوبية، فتحتوي على العديد من الريفييرات والخلجان، بما في ذلك ريفييرا ليغوريا وريفييرا التوسكانا. كما تضم العديد من الأنهار، بما في ذلك نهر إتشيه ونهر أرنووتيير. وتعد إيطاليا موطنا لأهم البحيرات في العالم مثل بحيرة لاغوماجوره وبولسينا وكومو وتراسيمينو. كما تحتوي إيطاليا على العديد من البراكين البارزة مثل فيزوف وإتنا. سنقدم في هذه المقالة على موقع الموسوعة أهم المعالم السياحية الرائعة التي تجذب السياح وتستقبل الزوار طوال العام.

اشهر الأماكن في إيطاليا :

تحتوي إيطاليا على العديد من المعالم السياحية التي تجعلها واحدة من أهم الوجهات السياحية، ومن بين تلك المعالم السياحية البارزة:

  • برج بيزا المائل:

يشتهر برج بيزا المائل بأنه رمز من أهم رموز إيطاليا، حيث تم بناؤه منذ عام 1173 ميلاديا، ويتميز بأنه مائل على جانب واحد، ويعود سبب ميلانه إلى عدم اختبار التربة قبل البدء في البناء، وقد أدى ذلك إلى حدوث هذا الخطأ، وفي عام 1987 تمت إضافة برج بيزا إلى قائمة التراث العالمي لدى اليونسكو.

  • بومبي:

    وهو بركان نشط فيزون الإيطالي، ويعرف هذا المكان بأنه نادر وفريد من نوعه، ولكنه أصبح اليوم مدينة تحت حماية اليونسكو، وبومبي المدينة الحقيقية تحت العراء مشهورة.

  • مونترسيوالماري:

تعد مونتر سيو واحدة من أهم قرى إيطاليا التي تحتضن العديد من الآثار القديمة، كما أنها تعد من أجمل الشواطئ في العالم، وليس فقط في إيطاليا، وتحتوي على العديد من الفنادق. ومن المعروف أن هذه الفنادق مقصد للعديد من الأزواج الجدد لقضاء شهر العسل في هذه المدينة الجذابة.

  • فيرونا:

تتميز مدينة فيرونا بجمالها الفاتن الذي يجذب الكثير من الناس، ولديها مهرجان الأوبرا الإيطالي، وهو واحد من أفضل وأجمل الأماكن التي يمكنك الاستمتاع بها، وتحتوي على الموسيقى التي لا يمكنك نسيانها إذا سمعتها، وتتميز أيضا بالمناظر الجميلة مثل المسرح الروماني وجسر بونتي، بالإضافة إلى المعالم الرومانية العريقة التي تعود إلى مائة عام قبل الميلاد، وأيضا شرفة جولييت الشهيرة التي يرغب الكثيرون في زيارتها، هذه الغرفة التي ألهمت شكسبير قبل أن يبدأ في كتابة روايته الشهيرة.

  • نافورة تريفي:

توجد نافورة تريفي في مدينة روما، وهي أحد أبرز المعالم السياحية المعروفة وتستقبل العديد من السياح، إذ تم إنشاؤها في عام 1762 ميلاديا، وتتألف هذه الأعمال العظيمة من تصاميم متعددة بشكل إنساني.

  • أمالفي:

تعتبر تلك المدينة واحدة من أجمل المدن المضافة إلى قائمة التراث العالمي لليونسكو، بسبب امتلاكها شاطئا خياليا، وبالنسبة للمطاعم، يوجد بها مطعم أدولفو المميز بطعمه الرائع، ويوجد بها أيضا قلعة أريكي المعروفة بأنها معجزة القرن الثامن، وتطل هذه القلعة على مناظر جميلة للغاية في المدينة.

  • المدرج:

المبنى الوحيد في إيطاليا هو المدرج، وقد يتنافس مع برج بيزا المائل في شعبيته، حيث تأسس في روما من قبل إمبراطور فيسباسيان، وكان هدفه توفير مكان ممتع للمجتمع الروماني.

  • بحيرة كومو:

تقع بحيرة كومو وسط سفوح جبال الألب في إيطاليا، وتعتبر واحدة من أهم المواقع الطبيعية الرومانسية، حيث لم يتدخل الإنسان في خلقها على الإطلاق، يمكنك الجلوس على شاطئ البحيرة والقفز بالحبال في الغابة.

  • القناة الكبرى البندقية:

تعد هذه القناة واحدة من أهم الرموز الرومانسية في أوروبا، وهي أكبر قناة وتلعب دورا هاما في النقل في المدينة. يبلغ عرضها حوالي 80 إلى 90 مترا، وعمقها حوالي 5 أمتار تقريبا. تعتبر القناة الكبرى واحدة من أكثر الأماكن إثارة، وتعرف أيضا باسم جسر التنهدات أو بونتي ربالتو. يجب عليك الاستمتاع بجمال القصور الساحرة التي تقع على طول هذا المجرى المائي.

  • جزر كابري:

تقع هذه الجزر بالضبط في جنوب إيطاليا، على سواحل مدينة نابولي بالتحديد، وتعتبر من بين أهم الجزر الجميلة حول العالم، وتعد وجهة رومانسية رائعة ومكانا مثاليا لقضاء شهر العسل، حيث تضم أفضل الفنادق في إيطاليا، بما في ذلك فندق ريلايس وفندق ماريسكا.

  • جبل إتنا:

ترتفع تلك الجبال لارتفاع يبلغ 3323 مترا، وتحتوي على البركان الإيطالي الذي يعد واحدا من أكبر البراكين في إيطاليا، ويعتبر هذا البركان النشط وجهة سياحية مهمة حيث يقبل عليها العديد من السياح للاستمتاع بتسلق التضاريس الصخرية، وقد ثار هذا البركان في القرن الخامس قبل الميلاد.

المراجع :

1

2

3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى