السفرالسياحة

أجمل المدن السياحية في أوكرانيا

تعتبر أوكرانيا واحدة من أشهر وأجمل المدن السياحية، وينصح بزيارتها بناء على تجارب المسافرين. تعرف أوكرانيا بأنها ثاني أكبر دولة في شرق أوروبا، وتشتهر بنظامها السياسي الجمهوري والنصف رئاسي، حيث تفصل السلطات التشريعية والقضائية والتنفيذية. تحدها روسيا من الشرق، وبولندا وسلوفاكيا من الغرب، وبيلاروسيا من الشمال، ورومانيا ومولدوفا من الجنوب الغربي. تمتلك أوكرانيا 24 مدينة، وتمتلك ثاني أكبر جيش في أوروبا بعد روسيا. تعتبر أوكرانيا دولة ذات مناظر طبيعية خلابة، فهي تحتوي على العديد من الشواطئ الوعرة والغابات البرية والسهول الجبلية الصخرية. بالإضافة إلى تاريخها العريق وتقاليدها الشعبية وتأثيراتها الثقافية المتنوعة، والتي تمت إدراج العديد منها على قائمة التراث العالمي لليونسكو. لذلك، يسعى موقع الموسوعة لإلقاء الضوء على أجمل المعالم السياحية في أوكرانيا .

جدول المحتويات

أهم المدن السياحية في أوكرانيا:

تتمتع أوكرانيا بالعديد من المدن والمعالم السياحية الشهيرة التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم، ومن أبرز المدن والمعالم السياحية في أوكرانيا:

  • أوديسا:

تعتبر مدينة أوديسا ثالث أكبر مدينة في أوكرانيا، حيث اشتهرت بهذا الاسم “لؤلؤة البحر الأسود”، وكانت في الماضي ميناء أسطوريا على البحر الأسود، ولكن في الوقت الحالي أصبحت مدينة تجارية مهمة تجذب السياح بسبب شواطئها الرملية ومناخها الصيفي الجميل، وتتميز بحدائقها الرائعة. تتميز المدينة أيضا بشوارعها الضيقة والمتعرجة، وساحاتها المنعزلة. ومن أبرز معالمها السياحية هو درج الجبار الذي يمتد من وسط المدينة حتى الشاطئ، ويعتبر هذا المكان المثالي للباحثين عن الثقافة والفن. تضم مدينة أوديسا العديد من المسارح ودار الأوبرا.

  • بولتافا:

إنها مدينة ثقافية مريحة وهادئة، وتطل على نهر فورسكالا. وتشتهر بولتافا بتاريخها العسكري البارز، بسبب المعركة الأسطورية التي وقعت في القرن الثامن عشر بين القيصر الروسي قيصر الأول والقوزاق. هذا جعلها مقصدا للسياح لرؤية آثارها القديمة التي لا تزال قائمة حتى الآن، مثل عمود المجد وجزء من ساحة المعركة في بولنافا. بالإضافة إلى العديد من المتاحف التاريخية العسكرية المقدسة. تحتوي أيضا على العديد من المعالم السياحية المذهلة، مثل المسارح والكاتدرائية الرئيسية وكاتدرائية العذراء. وتجذب بولتافا العديد من السياح.

  • مايرهورد:

تشتهر تلك المدينة بكونها مدينة الحمامات النائمة، نظرا لامتلاكها العديد من الينابيع التي توجد تحت سطحها، وتجذب السياح للاستفادة من خصائصها المعدنية، وتحتوي على العديد من المواقع المخصصة للاستحمام في مياهها النقية، وأيضا أماكن لغير الراغبين في السباحة، يمكنك زيارة الصواني المضيئة والنافورة الموسيقية، ويمكن للسائح أيضا استئجار قارب للتجول في نهر كورول، وتحتوي مدينة مايرهورد أيضا على العديد من الغابات الواسعة التي يمكنك التجول فيها وعبر الطرق الواسعة باستخدام عربة مجرورة بالخيول الجميلة.

  • تنشيز نيهيف:

تعد مدينة تشينيف نيهيف واحدة من أفضل المناطق السياحية الجميلة في أوكرانيا، حيث تقع في قاعدة جبال الكاربات، وتشتهر بكونها في السابق المجمع الرئيسي للكهنة، ولكنها الآن الموطن الرئيسي لجامعة تشيز نيفتسي الوطنية والمدرجة في قائمة التراث العالمي لليونسكو. تشيزنيفتسي تتمتع بتصميم معماري يشبه تلك الموجودة في فيينا، مما جعلها تعرف بـ”فيينا الصغيرة” وتضم العديد من المكتبات المشهورة ومحلات بيع الكتب.

  • باكوتا:

تقع قرية باكوتا في منطقة بوديلا، وهي الموطن الأساسي لدير الكهف المشهور. تم بناء هذا الدير في القرن الثاني عشر في كهف تحت الأرض من قبل الرهبان الأرثوذكس برئاسة الأنبا أنطونيوس كييف. عند زيارة الدير، يمكن للزائر رؤية اللوحات الجدراية المحفوظة بشكل جيد وممتلكات الرهبان السابقين. تم تحويل باكوتا إلى جزء من الحديقة الوطنية البيئية بسبب موقعها الريفي الجميل المميز بالتلال والنباتات المحلية.

  • أوزهورود:

تقع مدينة أوزهورد على الحدود مع سلوفاكيا وبالقرب من المجر، فهي مدينة حيوية لأغلب سكانها من هنغاريا ورومانيا، مما يجعلها عالمية ويساهم في شهرة المنطقة كوجهة سياحية تستقطب السياح، أحد أبرز المعالم السياحية في مدينة أوزهورود هي قلعة أوزهورود التي تعود للقرن التاسع عشر، وأيضا كاتدرائية الروم الكاثوليك من القرن السابع عشر.

  • كاميانيتس بوديلسكيي:

هي مدينة توجد في غرب أوكرانيا، وكانت وجهة رئيسية للأرمن والبولنديين، ويظهر تأثيرهم في تصميم المدينة وثقافتها، وتحتوي المدينة على آثار قديمة مثل القلعة والتحصينات الكبيرة، بسبب موقعها على نهر سموتريش الذي يقدم العديد من الأنشطة في الهواء الطلق بما في ذلك رحلات القوارب وسباقات السيارات.

  • لفيف:

أصبح المركز التاريخي لمدينة لفيف أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، بسبب وجود العديد من المباني الأثرية التي يعود تاريخها إلى القرن الثالث عشر، ويعتبر مركزا متكاملا يحتوي على معارض في جميع أنحاء المدينة، بما في ذلك معرض الفنون الوطني الذي يحتضن أكثر من 50 ألف عمل فني ومنحوتة.

  • كييف:

إنها عاصمة أوكرانيا ومن مدنها البارزة، وتتميز بتنوع سكانها والهندسة المعمارية المثيرة للاهتمام. تحتوي المدينة أيضا على العديد من مواقع اليونسكو ذات التراث العالمي، بما في ذلك دير كييف وكاتدرائية القديسة صوفيا. تحتوي أيضا على العديد من المتاحف والمسارح. كييف هي مدينة خضراء تمتلك حديقتين نباتيتين.

المراجع :

1

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى