السفرالسياحة

اهم المعالم السياحية في العالم

دليل لأهم المعالم السياحية في العالم التي ينصح بزيارتها بسبب مميزاتها، تتنوع المعالم السياحية حول العالم وتشمل المعالم السياحية، الأثرية، التاريخية، وبعض المباني والأنهار والحدائق والبحيرات والمنتزهات. كل دولة في العالم لديها معلم خاص بها يتميز عن غيرها من الدول الأخرى، ومن المعروف أن دول الوطن العربي تتمتع بالعديد من المعالم الأثرية وتشتهر بتاريخها العريق، بينما تشتهر دول العالم الغربي بمعالمها السياحية الخلابة. ومع ذلك، هناك بعض المعالم المحددة التي تحظى بشعبية كبيرة وتمتلك جاذبية فريدة عن غيرها، وقد يتساءل البعض عن الأماكن والمعالم السياحية التي يصر الكثيرون على زيارتها طوال العام. لذا، سعى موقع الموسوعة لتوفير قائمة بأهم المعالم السياحية المختلفة حول العالم لتكون لديكم معلومات دقيقة حولها.

اهم المعالم السياحية في العالم :

هناك الكثير من المعالم السياحية التي يجتذب إليها السياح من جميع أنحاء العالم ولكن قليل منا يعرفها، على الرغم من أن الملايين من الأشخاص يحرصون على زيارتها طوال العام ومن أهم تلك المعالم:

  • ديزني لاند باريس “فرنسا”:

    منتجع ديزني لاند يقع بالتحديد على بعد 32 كيلومترا مربعا شرق باريس. تم افتتاحه في عام 1992 ويستقبل على مدار العام حوالي 10,600,000 زائر من أوروبا والعديد من الدول الأخرى. ينقسم المنتجع إلى 5 أقسام، بما في ذلك قسم الألعاب المميزة والنادرة وقسم الأسواق التي تحتوي على منتجات عالمية العلامة التجارية. كما يتميز المنتجع بفنادقه الخمسة نجوم التي تقدم وجبات شهية وتوفر الراحة والاسترخاء للزوار. ومن بين الألعاب الشعبية في ديزني لاند، لعبة القراصنة وكابتن هوك التي تستقطب الكثير من السياح على مدار العام.

  • نوتردام دي باريس، فرنسا:

حيث توجد كاتدرائية نوتردام على نهر السنين في قلب تاريخ مدينة باريس، وتعتبر المبنى بتحفة من الفن والعمارة القوطية التي انتشرت من القرن الثاني عشر حتى بداية القرن السادس عشر، وتعد نوتردام من أهم المعالم التاريخية في فرنسا، حيث يصل عدد زوارها في السنة إلى أكثر من 10.6 مليون زائر، نظرا لما تتميز به من مبنى عريق وحضاري يلفت الأنظار من جميع دول العالم.

  • برج بيزا المائل “إيطاليا”:

    تم بناء هذا البرج بشكل خاطئ حيث تم وضع أساسه على تربة غير مستقرة، مما أدى إلى عدم استقراره وميلانه. يشتهر هذا البرج بأجراسه التي تتبع الكاتدرائية ويجذب العديد من السياح لكونه رمزا مهما لإيطاليا. تأسس البرج في عام 1173 ميلاديا ويتميز بميله على جانب واحد. في عام 1987 ميلاديا، تمت إضافته إلى قائمة التراث العالمي لليونسكو كجزء من برج بيزا المائل، ويتم زيارته من قبل الملايين على مدار العام.

  • طوكيو ديزني لاند “اليابان”:

تعد طوكيو لاند واحدة من أشهر مدينة الملاهي الموجودة في منتجع طوكيو ديزني في أوراياسو، تشيبا، اليابان، وتعتبر أول حديقة ديزني التي تم بناؤها خارج الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك منذ عام 1983. يتوافد عليها أكثر من 13 مليون زائر سنويا، ويفضلها الكثيرون بسبب توفر الألعاب الفريدة التي لا تتواجد في أي مكان آخر. هذا يجعل الزائرين يأتون من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بتجربة هذه الألعاب ولرؤية المنتجع والحديقة الجميلة التي تجذب الأنظار. أصبحت طوكيو لاند واحدة من أهم المعالم السياحية التي ينصح بزيارتها في اليابان طوال العام.

  • تاج محل “الهند”:

يعتبر تاج محل واحدا من أهم وأجمل المباني المعمارية التي تأسست على مر العصور، وهو مبنى رائع مزين بأفخر أنواع الرخام، ويتميز بحجمه الكبير وعظمته، وتم بناؤه في مدينة أكرا الهندية، ويعتبر العديد من الزوار تاج محل من عجائب الدنيا السبع، بسبب جماله الساحر وإبداعه الفريد، وقد قام شان جهان ببنائه، وقد وضعت الحكومة الهندية بعض القوانين المهمة للحفاظ على نظافة المنطقة المحيطة بتاج محل ومنع التلوث، لذا يمكن للزوار الوصول إليه سيرا على الأقدام أو بركوب الحافلة الكهربائية، وتعتبر تاج محل جزءا من القصر وأحد المعالم الأثرية الهامة التي تستقطب الكثير من السياح المحليين والأجانب، حيث يزورها أكثر من 4 ملايين زائر سنويا، ويشهد أعلى حضور خلال الشهور الباردة.

  • مرسى الصيادين في سان فرانسيسكو “الولايات المتحدة الأمريكية”:

    يقع الفيشرمان روف، المعروف أيضا بمرسى الصيادين، بالقرب من جسر البوابة الذهبية، وهو واحد من أهم وأكبر المعالم السياحية في منطقة خليج سان فرانسيسكو. يزوره أكثر من 13 مليون زائر سنويا، مما يشير إلى أهميته كمعلم سياحي في الولايات المتحدة الأمريكية. يأتي الكثير من الناس لرؤية عازفي الشوارع المشهورين، ويأتي الزوار لتناول الطعام في المطاعم والمقاهي المختلفة وشراء التذكارات السياحية منه.

  • شلالات نياعارا نيويورك “الولايات المتحدة الأمريكية”:

حيث توجد شلالات نياغارا بالضبط في ولاية نيويورك وتقع مدينة نياغارا في مقاطعة أونتاريو الكندية، وتستقطب أكثر من 14 مليون زائر سنويا للاستمتاع بجمالها الطبيعي، وتمتلك الشلالات عرضا يبلغ حوالي 1203 مترا تقريبا وعرضا يبلغ حوالي 3948 قدما، وارتفاعا يبلغ حوالي 51 مترا تقريبا، وهذا يجعلها من أصغر الوجهات السياحية المصنفة عالميا في نيويورك.

  • كاليفورنيا ديزني لاند بارك “الولايات المتحدة الأمريكية”:

    يعتبر منتزه ديزني لاند في ولاية كاليفورنيا أحد أقدم المنتزهات التي أسسها والت ديزني، مخترع الرسوم المتحركة، منذ عام 1955 ميلاديا وأصبحت وجهة سياحية شهيرة تستقبل عددا كبيرا من السياح سنويا، حيث يصل عدد زوارها إلى أكثر من 18 مليون سائح في العام للاستمتاع بألعاب الخيال وأرض الاكتشاف وأيضا لوجود منزل الأشباح.

  • ساحة الطرف الأغر في لندن “بريطانيا”:

يقع طرف الغار، أو ترافالغار بالتحديد، في قلب لندن، وهو واحد من أهم الوجهات السياحية والتاريخية في بريطانيا عموما ولندن تحديدا. يزار هذا المكان من قبل أكثر من 15 مليون شخص سنويا. ومن أبرز ما يميز هذه المنطقة هو حمامها الذي يغطي جميع أراضيها. يأتي الزوار إلى هنا لالتقاط صور تذكارية جميلة أمام التماثيل ولشراء الهدايا التذكارية التي عادة ما تكون على شكل معالم مهمة لبريطانيا.

  • المملكة السحرية أورلاندو “الولايات المتحدة الأمريكية”:

تستقبل المملكة السحرية التي تقع في ديزني ورالد بمدينة فلوريد أكثر من 17 مليون نسمة على مدار السنة، وحلم الأطفال بزيارتها منذ افتتاحها عام 1971، للاستمتاع بالمغامرة مع شخصيات ديزني المشهورة.

  • ميموريال بارك واشنطن “الولايات المتحدة الأمريكية”:

    يقع ميمو بارك أو مول الوطنية التذكارية في وسط واشنطن دي سي، وهي عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية. يتوجب على أكثر من 25 مليون زائر داخل وخارج الولايات المتحدة زيارة هذا المكان لاستكشاف الحدائق التذكارية في مول الوطنية ورؤية النصب التذكاري للأشخاص المشهورين مثل لنكولن وجورج واشنطن ومارتن لوثر كينغ، بالإضافة إلى مشاهدة الآثار المقدسة لضحايا الحرب العالمية الثانية وحرب فيتنام والحرب الكورية.

  • تايمز سكوير نيويورك “الولايات المتحدة الأمريكية”:

يقصد أكثر من 35 مليون سائح زيارة تايمز سكوير على مدار العام، مما جعلها واحدة من الأماكن الأكثر جذبا للسياح من جميع أنحاء العالم وأكثرها شهرة عالميا. وقد أصبحت تايمز سكوير تحتل المرتبة الأولى في مدينة نيويورك بسبب توفرها لصالات الموسيقى والنوادي الكوميدية والمسارح بالإضافة إلى المحلات التجارية والمطاعم والفنادق، وتتميز بتنظيم مجموعة كبيرة من الأحداث السنوية، خاصة في الأعياد والمناسبات.

المراجع :

1

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى