الجرائم و الملاحقات القضائيةالناس و المجتمع

اشهر 10 أشخاص مجرمين في العالم

معلومات عن أشهر 10 أشخاص مجرمين في العالم، يوجد الكثير من الأشخاص المطلوبين في جميع بلاد العالم، ومسجلين خطرا، ولكن عندما يرتبط الأمر بالأشخاص الذين تم طلبهم من مكتب التحقيقات الفدرالي، فقد يكون هؤلاء المجرمين ليسوا مثل المجرمين العاديين ولكنهم أكثر عدوانية، ويرتكبون جرائما غير عادية ويقومون بأعمال وحشية. وقد أعدت مكتب التحقيقات الفيدرالي إف بي آي قائمة أشهر المجرمين التي تم طلبهم على القائمة الخاصة بها بصفة مستمرة، وذلك تزامنا مع انتشار عصابات الجرائم في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي قامت بتنفيذ كافة عمليات الخطف وأيضا الذبح والابتزاز والكثير من الأنشطة الإرهابية الأخرى. وسوف نعرض لكم في مقالنا على موقع الموسوعة عن أشهر 10 مجرمين في العالم كله.

أشهر 10 أشخاص مجرمين في العالم :

هناك العديد من الأعمال الإجرامية الخطيرة التي يتم تنفيذها على مستوى العالم، والتي قد تقوم بها أخطر المجرمين وتم تصنيفهم في قائمة مكتب التحقيقات الفدرالي، بسبب خطورتهم في جميع أنحاء العالم، وتم وضع مكافآت مالية بقيمة ملايين الدولارات لمن يدل عليهم أو يقدم أي معلومات تساعد في اعتقالهم بسرعة، لحماية العالم من شرورهم وأعمالهم الشريرة، وهؤلاء هم:

  • ياسر عبد السعيد:

    يعتبر ياسر هو العربي الوحيد المطلوب من مكتب التحقيقات الفيدرالي، ولد في يوم 27 من شهر يناير لعام 1957 ميلادي، وهو مواطن مصري يعيش في الولايات المتحدة الأمريكية، قام بقتل ابنته في ايرفينغ بولاية تكساس في اليوم الرابع من شهر ديسمبر لعام 2014 ميلادي، ومنذ ذلك الحين تمت إضافته إلى قائمة المطلوبين من مكتب التحقيقات الفيدرالي بعد أن قتل بناته، ويقال إنه اختفى قبل أن تتخذ الحكومة أي إجراء قانوني ضده، وليس لديه أي سجل أو مصدر معروف، ولم يتم رؤيته من قبل أي شخص في الولايات المتحدة وتشير بعض المصادر إلى أنه ربما قد سافر إلى مصر.

  • وليام برادفورد:

    ولد وليام برادفورد في الأول من شهر أغسطس في عام 1936 ميلاديا، وكان في السابق ضابطا في الخدمة العسكرية في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد تم إضافته لقائمة المطلبين لمكتب التحقيقات الفدرالية في اليوم العاشر من شهر أبريل، لعام 2014، وقد تم إضافة اسمه نظرا لما قام به من قتل خمسة من أفراد عائلته في عام 976، وقد هرب وليام بعد أن تخلص من الجثث وقام بإسقاط السيارة من فوق جبال سموكي المعروف، في الحديقة الوطنية بولاية تيتيسي، وفي اعتقاد مكتب الاستخباران أن من الممكن أن يكون وليام في مكان معين في أوروبا، أو في أي مكان بولايات المتحدة الأمريكية.

  • جيسون ديريك براون:

    جيسون ديريك براون هو هارب أمريكي ولد في عام 1969، وتم إدراجه في قائمة مكتب التحقيقات الفدرالي بتهمة القتل والسطو المسلح في فينيكس بولاية أريزونا في اليوم 29 من شهر نوفمبر لعام 2004، عندما قام بقتل حارس سيارة مدرعة وسرقة 56،000 دولار من السيارة، وتمت إضافته إلى قائمة المطلوبين في مكتب التحقيقات الفدرالي منذ اليوم الثامن من شهر ديسمبر لعام 2007، وقد عرض المكتب مكافأة قدرها 200،000 دولار لأي شخص يقدم أو يدل على أي معلومات تؤدي إلى القبض عليه بسرعة واعتقاله، ولكن السلطات تعتقد أنه يعيش في فرنسا أو تايلاند

  • روبرت ويليام فيشر:

في عام 2029، ولد روبرت ويليام فيشر في الثالث عشر من أبريل عام 1961 في سكوتسديل، أريزونا. في العاشر من أبريل عام 2001، اتهم ويليام بقتل زوجته وأطفاله، وأصبح هاربا رقم 475 في قائمة المجرمين المطلوبين من قبل مكتب التحقيقات الفدرالي. أعلن المكتب الفدرالي عنه كواحد من أخطر المجرمين والمسلحين، وظهرت تكهنات حول احتمالية انتحاره. وضعت المكافأة التي تبلغ 100,000 دولار أمريكي لمن يدل عليه أو يقدم أي معلومات تؤدي إلى اعتقاله.

  • ألكسيس فلوريس:

يعد أحد أخطر الأشخاص ضمن المطلوبين في قائمة مكتب التحقيقات الفدرالي، حيث ولد ألكسيس فلوريس في 18 يوليو 1975، وتم اتهامه بخطف الطفلة “ايريانا ديجسي” البالغة من العمر 5 سنوات واغتصابها في يوليو 2000 في فلادلفيا، بنسلفانيا، الولايات المتحدة الأمريكية. تم إضافته إلى قائمة المطلوبين في 2 يونيو 2007، وقد وضعت وكالة الاستخبارات مكافأة تبلغ 100,000 دولار أمريكي لأي شخص يدلي بأي معلومات تؤدي إلى سرعة اعتقاله.

  • فيكتور مانويل جيرينا:

فرار أمريكي ولد في 24 يونيو 1958، وتمت إضافته لقائمة المطلوبين لمكتب التحقيقات الفدرالي منذ 14 مايو 1984، وأصبح الهارب رقم 386، وكان متهما ضمن عصابة لوس ماشيتيرون التي استهدفت شركة أمن في غرب هارتفورد بولاية كونيتيكت عام 1983، وخلال هذه العملية تم سرقة حوالي 7 ملايين دولار أمريكي، وكانت أكبر عملية سرقة في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، وفي ذلك الوقت، أعلن المكتب الفدرالي عن مكافأة قدرها 1،0000،0000 دولار أمريكي لأي شخص يدلي بأي معلومات عن فيكتور مانويل جيرينا الذي يعتقد أنه يقيم حاليا في كوبا.

  • غلين ستيورات غودوين:

هذا الشخص الأمريكي الهارب والمتهم بالقتل، هرب من سجن فولسوم في ولاية كاليفورنيا وأيضا هرب من سجن المكسيك بعد أن قتل أحد زملائه السجناء، وتم إضافته إلى قائمة المطلوبين لمكتب التحقيقات الفيدرالي في ٧ ديسمبر ١٩٩٦ بتهمة القتل، ووضع المكتب مكافأة قدرها ١٠٠،٠٠٠ دولار أمريكي لأي شخص يقدم أي معلومات تساعد في اعتقاله، وتشير بعض المصادر إلى أن جلين ستيوارت كان متورطا في العديد من الجرائم المتعلقة بتهريب المخدرات.

  • سيميون موجيليفتش:

أصله يهودي أوكراني، وهو رئيس مافيا جريمة منظمة في روسيا، وقد ولد سيميون في 30 يونيو لعام 1946 في كييف، ومن ثم انتقل إلى إسرائيل في عام 1990 بالتعاون مع عدد كبير من مساعديه لتأسيس العديد من المشروعات الشرعية هناك، وعمل على استمرار إدارة شبكة للدعارة في جميع أنحاء العالم، وقام بتهريب المخدرات عن طريق شبكة معقدة من الشركات الخارجية، وقد طلبت الولايات المتحدة الأمريكية تسليمه في جريمة احتيال مالي لشركة كندية يقدر قيمتها بـ150 مليون دولار أمريكي، ولكن لا توجد اتفاقية تمت بين الولايات المتحدة وروسيا لتسليم المجرمين.

  • إدواردو رافيلو:

هو زعيم عصابة باريو ارتيكا المكسيكية، ولد في 13 أكتوبر 1968، وتمت إضافته إلى قائمة المطلوبين لمكتب التحقيقات الفدرالي في 20 أكتوبر 2009، حيث اتهم هو وعصابته بجرائم غسيل الأموال وتجارة الكوكاين والهيروين، والهجرة غير الشرعية، واختطاف الأشخاص وشبكات الدعارة.

  • فيدل أوربينا:

فيدل هو رجل مكسيكي الأصل، ولد في 24 أبريل 1975، وقد اتهم في مارس 1998 بالاعتداء والاغتصاب على امرأة، وتم إدراجه في قائمة المطلوبين من قبل مكتب التحقيقات الفدرالي في يونيو 2012، وتم مطاردته في بعض الأوقات من قبل قوات الأمن المكسيكية، ولكنها فشلت في القبض عليه حتى الآن، وقد قام مكتب التحقيقات بوضع مكافأة قدرها 100،000 دولار أمريكي لأي شخص يقدم معلومات تؤدي إلى اعتقال فيدل.

المراجع :

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى