أسأل الخبراءالمراجع

ما هي الدولة التي تسلم مطلوبين للإنتربول

في هذه المقالة سنذكر لكم الدولة التي لا تسلم المطلوبين للإنتربول وسنشرح لكم أيضا دور الإنتربول الدولي والدول التي لا تشارك في الإنتربول والدول الموقعة على الإنتربول. سنوضح أيضا شروط تسليم المطلوبين للإنتربول في هذه المقالة على موقع الموسوعة. نأمل أن تجدوا هذه المقالة مفيدة وتعجبكم.

ماهي وظيفه الانتربول الدولي ؟

– الإنتربول هو أكبر منظمة شرطية في العالم ،ويتمثل دورها في تمكين أجهزة الشرطة في جميع أنحاء العالم من تعزيز الأمن العالمي وتحسينه، وتسعى الإنتربول أيضا لضمان توفير الخدمات والأدوات اللازمة لأجهزة الشرطة في جميع أنحاء العالم لأداء مهامها بفعالية، وتشمل هذه الأدوات والخدمات مجموعة متنوعة تساعد عناصر الشرطة في العمل الميداني ،

– ومعنى كلمة الإنتربول هو اختصار لكلمة الشرطة الدولية والاسم الكامل لها هو منظمة الشرطة الجنائية الدولية، وهي أكبر منظمة شرطة دولية تأسست عام 1923 وتتكون من قوات الشرطة لـ 190 دولة ومقرها الرئيسي في مدينة ليون بفرنسا .

الدول الغير مشتركه في الانتربول :

من الصعب جدا تحديد الدول غير المنضوية في الإنتربول لأن جميع الدول المشاركة في الإنتربول مذكورة، وقد تم حذف تركيا مؤخرا من قائمة الدول المشاركة في الإنتربول، وبعض الدول غير المنضوية هي (ساموا، بالاو، جزر سولومون، كيريباس، ميكرونيزيا، توفالو، فانواتو، كوريا الشمالية).

ما هي الدولة التي تسلم مطلوبين للإنتربول ؟

– الدول التي وقعت على اتفاقية الإنتربول هي: ألمانيا والنمسا وبلجيكا والصين والدنمارك ومصر والولايات المتحدة وفرنسا واليونان والمجر وإيطاليا وهولندا وبولندا ورومانيا والسويد والهند وإسرائيل ولبنان وسورينام وموناكو وسريلانكا وغواتيمالا والمكسيك والمملكة العربية السعودية والأردن وكمبوديا ونيوزيلندا وليبيريا والسودان والمغرب وتونس وإثيوبيا وغانا وساحل العاج وبنما وبورما ولاوس وهايتي وسانت فسلافادور ونيجيريا وتوغو وبوركينا فاسو والبرتغال وتركيا وإيران والأرجنتين والغابون وغينيا ومدغشقر والكاميرون وكولومبيا وكوستاريكا ولوكسمبورج والنرويج وتشيلي ويوغوسلافيا وتشيكوسلوفاكيا والأوروغواي .

شروط تسليم الانتربول :

  • شروط تسليم الإنتربول تتطلب أن الإنتربول لا يتدخل في السياسة، حيث تركز مهمته الأساسية على مكافحة الجرائم الجنائية مثل القتل والقرصنة الدولية والدعارة والسرقة وغيرها. وفي الدستور، تمنع المنظمة بشكل كامل التدخل في الشؤون السياسية أو العسكرية أو الدينية أو العنصرية. ودور الإنتربول في ملاحقة المطلوبين للعدالة يتم عبر مكتب اتصال وطني في كل بلد عضو، حيث يقوم بتنظيم التعاون وتفعيل التواصل مع الدول الأخرى في مجال العمل المشترك ومسألة استرداد المطلوبين .
  • السفر إلى الخارج يعد واحدا من أبرز الحيل التي يستخدمها المتهمون للهروب من العقاب قبل أن تلق جهات التحقيق بخيوط جرائمهم، أو لتفادي تقديم بلاغات ضدهم. فبدلا من أن تتم البلاغات ويتم القبض على المجرمين، يقضون فترة العقاب داخل البلاد. ومن هنا تبدأ مهمة الإنتربول المصري في مراسلة الدول لتسليم المطلوبين الهاربين من الملاحقات القضائية. ومن صعوبات الإنتربول أن بعض الدول تتخاذل عن تسليم المطلوبين لمصر، ويعزى ذلك لعدة أسباب، منها عدم وجود اتفاقية بين الدولتين تنص على ذلك. وهذا ما يحدث مع الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، التي ترفض تسليم المصريين المقيمين على أرضها لعدم وجود اتفاقية تحدد ذلك. وأيضا ترفض الدول الأوروبية تسليم المتهمين المصريين المحكوم عليهم بالإعدام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى