السفرالسياحة

معلومات عن جسر البرج لندن مواعيد أسعار ترفيه

جسر البرج هو واحد من أبرز المعالم السياحية في لندن، ويعتبر رمزا مهما للمدينة، فما هو سر تأسيسه ومكوناته؟ وكيف يحتفظ بمكانته الهامة في البلاد؟ وما هي الأنشطة التي يمكن للزوار المشاركة فيها على جسر البرج؟ بالإضافة إلى أسعار التذاكر والمواعيد لزيارة هذا المعلم التاريخي الجميل الذي يعبر عن روعة وجمال لندن.

اسم جسر لندن :

يعرف بجسر البرج وهو واحد من أشهر المعالم السياحية في إنجلترا على الإطلاق، إذ يمكن اعتباره أعلى وأكثر الأبراج ارتفاعا فيها، وهو جسم معلق يتحرك يعمل على ربط ضفتي نهر التايمز، والذي يقع بالقرب من برج لندن، وهذا هو السبب وراء تسمية الجسر بجسر البرج، وهو واحد من المباني الرائعة المصممة بمهارة.

جسر لندن المشهور :

تم افتتاح جسر لندن المشهور “جسر البرج” في يوم 30 من شهر يونيو عام 1894 ميلاديا من قبل أمير انجلترا ويلز الملك ادوارد السابع وزوجته أميرة ويلز الكسندرا التي لها أصول دنماركية عريقة. ولكن الأعمال الأولية لبناء الجسر وتصميمه الأولي كانت في سنة 1876 ميلاديا وقد بدأ تشييده سنة 1886 ميلاديا وانتهت في سنة 1894. وما زال جسر البرج محتفظا بهيبته على مر العصور ومكان حيوي من نهر التايمز.

النظام الحالي للألوان في جسر برج لندن هو نفسه من سنة 1977، حيث كانت الألوان الأحمر والأبيض والأزرق مستخدمة في أيام اليوبيل الفضي للملكة اليزابيث الثانية. أما الأصل الأول للألوان في البرج فيوجد في الوسط اللون الأخضر ويليه اللون الأزرق.

تكوين جسر البرج:

  • بالنسبة لتكوين جسر البرج فهو مؤلف من برجين رئيسيين ويربط بينهما من الجهة العلوية ممر للمشاة على ارتفاع أربعة وثلاثين مترا من سطح الأرض وعلى ارتفاع اثنين وأربعين مترا من سطح الماء في النهار، أما بالنسبة لطول الجسر فهو يفوق 240 مترا.
  • بالنسبة للطريقين القادمين من جهة النهر، نهايتهما تكون عند جسر لندن بطريقة متوازنة من حيث الحجم والوزن. كل جانب من الجانبين الضخمين يصل وزنه إلى حوالي 200 طن غابا. عندما يتم فتحهما، يرتفعان فوق سطح الماء بزاوية قدرها 86 درجة، مما يسمح للسفن الكبيرة بالمرور بأمان تحت الجسر. قد يصل وزن بعض الحمولات على السفن إلى أكثر من 10 آلاف طن. في قاعدة البرج، توجد العديد من الآلات والمحاور المسؤولة عن تشغيل برج الجسر. يعتبر جسر لندن رمزا شهيرا يعبر عن مدينة لندن ومعروف للناس في جميع أنحاء العالم.
  • حتى الآن، يعتبر جسر برج لندن واحدا من أهم المعالم في المدينة. يعبر الجسر يوميا حوالي 40 ألف شخص، بما في ذلك السيارات وأصحاب الدراجات النارية والمشاة. يعتبر الجسر مهما للغاية للمدينة، حيث يرتبط مباشرة بالطرق الدائرية الرئيسية في المدينة، مما يجعله موقعا حيويا ومهما. تهتم المدينة بتطوير الجسر وتوفير متطلباته لضمان عدم تعطل حركة المرور في حالة حدوث أي طارئ. على الرغم من ذلك، يحتفظ الجسر بتاريخه الأصلي رغم مرور الزمن.

أنشطة يمكن عملها في جسر البرج في لندن:

  • يثير زيارة جسر البرج في إنجلترا إعجابا كبيرا، حيث يمكنك الاطلاع على الهيكل الداخلي للجسر والمشي في الممرات المختلفة الموجودة فيه. تتيح لك هذه الزيارة الاستمتاع بإطلالة فريدة على سماء نيويورك ومشاهدة المعالم المميزة التي تظهر بوضوح من أعلى الجسر، بالإضافة إلى المشاهد الساحرة لنهر التايمز.
  • بالإضافة إلى أماكن التمشية والتجوال، ستجد حول جسر البرج العديد من أماكن تناول الطعام والمطاعم الإنجليزية المشهورة، بالإضافة إلى المقاهي التي تتمتع بإطلالة رائعة على أجمل المعالم السياحية في لندن. بالتأكيد ستستمتع بمشاهدة هذا البناء الساحر عن قرب ولن تندم أبدا على زيارته.
  • عند زيارتك لجسر برج لندن، وبعد انتهاء جولتك فيه، يمكنك زيارة برج لندن المعروف الذي يقع بالقرب من الجسر في لندن.
  • أقرب محطة مترو لجسر البرج هي محطة أنفاق لندن، وأما المحطة القريبة منها للقطار فهي دوكلاندز لايت.

مواعيد عمل جسر البرج الشهير:

تختلف المواعيد باختلاف الموسم كما يلي:

في فصل الصيف، يستقبل جسر البرج الزوار من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة السادسة مساء.

في فصل الشتاء، يستقبل جسر البرج الزوار من الساعة التاسعة والنصف صباحا حتى الساعة الرابعة والنصف مساء.

أسعار دخول جسر البرج:

التذاكر الخاصة بالبالغين: تسع جنيهات استرليني.

التذاكر الخاصة بالأطفال الصغار: 4 جنيهات استرليني.

المراجع :

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى