أكلات و مشروباتموردي الطعام

الأكل الصحي في إيطاليا

عندما نتحدث عن الأكل الصحي في إيطاليا، فإنها تحتوي على العديد من الأطباق الصحية الرائعة التي لا يعرفها الكثيرون، على عكس اعتقاد الناس بأن إيطاليا تقتصر على البيتزا الدهنية والمكرونة المحشوة بالصلصة أو الجبن وغيرها من الأطباق الدهنية، فهم عاشقون للطعام الصحي والحفاظ على صحتهم، لذا دعونا نتعرف على الأطعمة الصحية المتوفرة في إيطاليا والتي تتواجد بكثرة في مختلف المطاعم ومواعيد تناول الطعام في إيطاليا وما يجب طلبه من وجبة صحية في كل وجبة على موقع الموسوعة .

الأكل الصحي في إيطاليا :

الحقيقة التي لا يعرفها الكثيرون هي أن الشعب الإيطالي لا يأكل البيتزا يوميا! لقد انتشرت فكرة البيتزا الإيطالية والمكرونة الإيطالية المحشوة بالجبن الإيطالي في ذهن الجميع حول العالم بسبب السينما وكثرة الدعايات، على العكس تماما، الطعام الإيطالي الصحي متوفر في إيطاليا أكثر من أي مكان آخر حول العالم والشعب يحب الطعام الصحي. سنعرض لك كيفية الحصول على طعام صحي في إيطاليا.

كيف يمكن تناول أكل صحي في إيطاليا؟

  • من المعروف عن الشعب الإيطالي أنه مشهور بحبه للأطعمة البحرية، إذ يفضلون الأسماك والمأكولات البحرية بسبب فوائدها الكثيرة للجسم البشري، ويمكن الحصول عليها بشكل طازج سواء كنت ترغب في طهيها بنفسك أو الذهاب إلى العديد من المطاعم التي تقدم وجبات بحرية صحية ومثالية.
  • تتوفر زيت الزيتون في معظم المطاعم في الدولة، ويمكنك وضعه على طاولة الطعام واستخدامه في جميع أطباقك. يمكنك أيضا طلب إضافة زيت الزيتون إلى وجبتك من النادل.
  • ليس معروفا للكثير أن الشعب الإيطالي محافظ جدا على صحته، لذا قم بنسخهم وتناول الطعام بشكل إيطالي، تناول الطعام ببطء ومضغه بشكل جيد وبشكل متقطع أثناء التحدث مع أصدقائك.
  • فيما يتعلق بالمقبلات في إيطاليا، تسمى anti pasto أو anti pasti، وعادة ما تكون المقبلات مكونة من اللحم أو السمك أو الخضروات، مما يشير إلى احتوائها على الكربوهيدرات، لذا يجب تجنب تناولها بكثرة.

معلومات عن الأكل الإيطالي :

بالنسبة لأطباق الطعام الرئيسية في إيطاليا فهي تتمثل فيما يلي:

وجبة الإفطار:

عادة ما يكون وجبة الإفطار في إيطاليا خفيفة جدا، وتقدم مع القهوة الإيطالية الخبز أو المعجنات البسيطة، ولا يوجد أحد في إيطاليا يتناول اللحم في الإفطار وهم شعب محب لشرب الكابتشينو حيث يعتبرونه أفضل مشروب لتحسين الهضم في الصباح.

الشوربة:

الشوربة الإيطالية هي واحدة من أطيب الأطباق على الإطلاق، والمحبوبة من الجميع، وغالبا ما تكون بديلا جيدا لتناول المكرونة، وفي الوقت نفسه لا تحتوي على الكثير من الكربوهيدرات على الرغم من احتوائها على نسبة من البقوليات.

تناول أنواع غير مشبعة من الشوربات مثل شوربة الأطعمة البحرية أو شوربة الخضار الشهية والصحية في نفس الوقت.

السلاطة:

من المعروف عن المطاعم الإيطالية تنوع السلطات التي تقدمها، وغالبا ما تقدم مع زيت الزيتون، وأكثرها فائدة للجسم هي سلطة الفاكهة الطبيعية أو سلطة الخضار الطازجة.

وجبة منتصف اليوم:

غالبا يفضل الإيطاليون تناول وجبات خفيفة في هذا الوقت، وتعرف باسم “ميريندا”، وتقدم في المطاعم من الساعة 3 عصرا حتى الساعة 4 ونصف أو الساعة 5 مساء بعد انتهاء الدوام المدرسي، وعادة ما تتألف من الحليب الطازج بالإضافة إلى الخبز اللذيذ المقدم مع الجبن أو المربى أو العسل. يمكنك أيضا طلب سلطة الفواكه أو المكسرات أو تناول زبدة الفول السوداني، والبسكويت ذو السعرات الحرارية المنخفضة.

أطباق التحلية:

أفضل طريقة لتناول طعام صحي للتسلية هي تناول الفاكهة الطازجة، والتي تعد الأفضل والألذ تماما في إيطاليا، وهي أكثر فائدة بكثير من الحلويات التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات والسكر ومواد أخرى غير مفيدة للجسم البشري والتي قد تؤثر سلبا عليه على المدى البعيد، وتسبب البدانة.

يمكن للسياح أن يستمتعوا بأشهى الأطباق في إيطاليا، ويمكنهم قضاء عطلة ممتعة مليئة بتناول الطعام الصحي المتنوع. إيطاليا هي وجهة تشتهر بتقديم الطعام الصحي والنباتي لمحبيه. فقط حاول تجاهل الرغبة الشديدة في تناول البيتزا الإيطالية أو الباستا الشهيرة للحفاظ على وزنك وصحتك، ولكن يمكنك تجربتهما مرة واحدة على الأقل.

العشاء في إيطاليا:

عادة يكون العشاء خفيفا ويسمى بـ “بسينا” وغالبا ما يتم تناوله في الخارج، ويفضل تناول الشوربة أو السلطة أو اللحوم الباردة بدلا من المكرونة للحفاظ على وزنك.

الإيطاليون يرون الطعام وإعداده كفن، وهذا هو سر لذة الطعام الإيطالي ووجود طهاة عظماء مثل غرالتييرو مارشيسي وجيرانفرانكو، وتعد المطاعم الإيطالية مكانا مثاليا للاسترخاء مع العائلة والاستمتاع بالحديث مع الأصدقاء، ومن المعروف أن الطعام يستغرق بعض الوقت في المطاعم الإيطالية نظرا لأنه يحضر بشكل طازج تماما، فلا تنزعج من ذلك، فهم يهتمون بالتفاصيل ويقدمون الطعام بمهارة وحب وفخامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى