السفرالسياحة

أماكن لازم تزورها في دبي

الأماكن التي يجب زيارتها في دبي، نقدم لكم دليلا شاملا حول الوجهات السياحية التي يجب عليكم عدم تفويتها في مدينة دبي على موقع الموسوعة. إنها مدينة رائعة معروفة بمعالمها المتنوعة التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم، بدءا من برج العرب والحديقة المذهلة وصولا إلى أماكن التسوق في دبي والمتاحف الموجودة بها. ستكون زيارتك مليئة بالنشاطات المختلفة والأماكن الجميلة.

أماكن لازم تزورها في دبي :

برج العرب:

يعتبر فندقا فاخرا وفريدا من نوعه، حيث يحمل سبع نجوم ويعد الأرقى على مستوى العالم. تصميم الفندق فريد ويشبه الشراع، ممتدا لارتفاع 320 مترا يخترق سماء دبي. يحتل المركز الرابع بين أطول الفنادق العالمية، ويعد رمزا هاما لدبي. من الصعب ألا تزور دبي وترى برج العرب، فهو أحد أجمل المباني المعمارية في العالم وأحد أكثر الأماكن إثارة وإعجابا في المدينة.

برج خليفة:

يعتبر أطول برج في العالم حيث يصل ارتفاعه إلى أكثر من 828 مترا، وستدهش من جماله المعماري وروعة التصميم من أول لمحة، وإذا صعدت إليه بواسطة المصعد ستجد سرعة كبيرة في الصعود والهبوط وستكون رحلة مثيرة للغاية، فالبرج مجهز بالعديد من التقنيات الرائعة والتكنولوجيا، وستتمكن من الاستمتاع بإطلالة شاملة على المدينة، ونقترح عليك زيارة المطعم العالمي الموجود في الطابق رقم 122 لتستمتع بوجبة غداء لا تنسى من هذا الارتفاع الشاهق.

خور دبي:

يعتبر اللسان البحري الذي يمتد حتى منتصف المدينة منقسما إلى ديرة دبي وورد دبي. يتوافد السياح على هذا المكان لمشاهدة القوارب الخشبية وركوب العبارة واستكشاف جمال الميناء القديم والمعالم السياحية القديمة والحديثة. يمكنكم أيضا التنزه في كورنيش الضفة لتعرفوا المزيد عن تراث دبي.

سكاي دبي:

هذا هو أول منتجع للتزلج داخليا في شبه الجزيرة العربية ، ويوفر بيئة مناسبة للتزلج على الجليد ، وهو مناسب للكبار والصغار ويقدم ملابس شتوية ومعدات التزلج مثل الزلاجات والقفازات للزوار لمواجهة البرودة.

مرسى دبي:

يعتبر واحدا من أهم معالم الجذب السياحي في المدينة، ومشهور بجمال المباني وكثرة الأبراج الضخمة وروعة المنظر. اكتسب شهرة كبيرة كونه واحدا من أفضل المعالم السياحية في دبي، ويوفر للزوار أماكن للنزهات والمشي بين الممرات للاستمتاع بالطقس الجميل، بالإضافة إلى تناول الطعام في أجمل المطاعم وشرب المشروبات الساخنة في المقاهي الفريدة في إطلالتها. يمكنكم أيضا استئجار يخت والاستمتاع بنزهة في مرسى دبي للاستمتاع بجمال المكان الفريد والمختلف.

شارع الشيخ زايد:

يعتبر الشارع الرئيسي الذي يقطع منتصف دبي وأهم أماكنها التجارية. يحتوي على العديد من المحلات التجارية العالمية ومراكز التسوق الفخمة، بالإضافة إلى عدد كبير من الأبراج العالية. يتضمن المدينة الإلكترونية ومدينة دبي للإعلام ومجمع الذهب والماس، والتي تعتبر وجهات سياحية رائعة لعشاق المجوهرات في دبي.

دبي أكواريوم:

يحتوي أكواريوم دبي على أكثر من 150 فصيلة من الكائنات البحرية المختلفة، وهو كبير جدا حيث يحتوي على حوالي 10 ملايين لتر من الماء، ويقع في الطابق الأرضي في مول دبي، ومن بين الكائنات التي تعيش فيه توجد سمكة القرش النمر الرملي

مول الإمارات:

يعد من أكبر مراكز التسوق وأجملها على الإطلاق منذ تأسيسه في عام 2005، ويقع في شارع الشيخ زايد ويحتوي على العديد من الأنشطة الترفيهية المختلفة. يحتوي أيضا على منطقة تسوق خاصة بأفخم الماركات العالمية، بالإضافة إلى حديقة للتزلج، ومركز ثقافي وفني، وقاعات سينما، والعديد من وسائل الترفيه للعائلات، بالإضافة إلى مطاعم ممتازة لتناول أشهى الأطباق التي تم إعدادها بواسطة طهاة ماهرين.

محمية دبي الصحراوية:

أنشئت المحمية في عام 2002 ميلاديا للحفاظ على الحيوانات والنباتات الصحراوية المهددة بالانقراض، وتتيح للزوار الاستمتاع بجو الصحراء الرائع ومشاهدة الكائنات الحية في بيئتها الطبيعية. وتضم أنواعا نادرة من الغزال العربي والمها العربية، وتقدم رحلات سفاري ومغامرات مثيرة في الرمال الجميلة والهواء النقي، بالإضافة إلى توفير أماكن إقامة في منتجع المها الصحراوي لتجربة فريدة وخلق أجمل الذكريات في هذا المكان الساحر.

أماكن سياحية في دبي للأطفال :

حلبة الجليد:

إذا كان أطفالك يحبون التزلج على الجليد، فإن أفضل وجهة بالنسبة لهم هي حلبة التزلج التي توجد في مول دبي، وتعتبر مناسبة للأطفال بكافة الأعمار، وتوفر العديد من الألعاب المشهورة بالإضافة إلى وجود مدربين لتعليم الأطفال كيفية التزلج بشكل صحيح، ويمكن للأطفال الأكبر سنا المشاركة في حفلات الرقص التي تقام في المول.

وايلد وادي:

تعتبر واحدة من أشهر الحدائق البحرية في المدينة، وهي مناسبة للعائلات والأطفال. يمكنكم أخذ جولة في الماء عبر السفينة والاستمتاع بالجو الرائع، ويمكن الغوص أو السباحة في الحديقة المائية. يمكنكم أيضا المشاركة في العديد من الأنشطة هناك مثل ركوب الأحصنة أو لعب كرة القدم.

مدينة الأطفال:

تقع مدينة الأطفال بالقرب من نهر دبي، وهي مخصصة للأطفال الذين يتراوح أعمارهم بين عامين وخمسة عشر عاما. يأتون إلى المدينة من جميع الأماكن للاستمتاع والمرح، وتعتبر أول مدينة للعلم والترفيه في المنطقة، حيث سيتاح لأبنائكم فرصة للاستمتاع والمرح وفي الوقت نفسه استكشاف العالم من حولهم.

ماجيك بلانيت:

يعتبر هذا الممر واحدا من أكبر الممرات في المدينة، ويحتوي على العديد من الألعاب المثيرة، بالإضافة إلى إمكانية ركوب الخيل فيه، ولن يشعر أبناؤك بالملل أبدا في هذا المكان الرائع.

ووندرلاند ثيم بارك:

تعتبر واحدة من أكبر المراكز المجهزة بالتكييف وتحتوي على العديد من الألعاب المختلفة مثل الألعاب الإلكترونية والألعاب الورقية. توفر العديد من الأنشطة الترفيهية المناسبة لجميع الأعمار. تحتوي على منطقة خاصة للأسر للاسترخاء وتناول الطعام اللذيذ، بالإضافة إلى وجود العديد من المقاهي التي تقدم أفضل المشروبات الساخنة والعصائر المتنوعة، مما يجعلها وجهة مناسبة للكبار والصغار للاستمتاع ببعض الوقت الممتع.

حديقة الخور:

تعد واحدة من أروع الوجهات السياحية في مدينة دبي، حيث تناسب جميع الأعمار، وتتميز بوجود العديد من الأشجار الكثيفة والطيور المتنوعة والأزهار ذات الألوان الجذابة التي تجذب الزوار للاستمتاع بجمال الطبيعة والمشي في حدائقها. تتمتع رأس الخور بمناخ معتدل طوال العام، حيث يشعر الناس بالشعور الشاعري والأمان في وسط المناظر الطبيعية الخلابة، وتطل على الخور المجاور لها مباشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى