السفرالسياحة

اشهر أبراج الإمارات موقعها ومميزاتها

اكتشف أبراج الإمارات الأكثر شهرة وجمالا على موقع الموسوعة، حيث توجد العديد من الأبراج المذهلة في الإمارات وخاصة في مدينة دبي، ويجب عليك زيارتها لرؤية تقدم وجمال الإمارات اليوم، حتى أصبحت تنافس الدول الأوروبية في التقدم والعلم والهندسة المعمارية.

اشهر أبراج الإمارات :

تعتبر الإمارات من أكثر الدول تقدما في الشرق الأوسط، حيث شهدت البلاد توسعا كبيرا في مجال المعمار، مما جعلها مليئة بالعديد من الأبراج الشاهقة. حاليا، تحتفظ الإمارات العربية المتحدة بنسبة 21% من أعلى الأبراج في العالم، مما يجعل آسيا تمتلك 65% من الأبراج الشاهقة. سنتحدث عن أشهر الأبراج الموجودة في الإمارات وما يميز كل واحدة منها.

برج خليفة:

برج خليفة يعبر عن تقدم دبي ويعد واحدة من المدن المعاصرة المتقدمة، حيث يبلغ طوله 2716.6 متر ويحتوي على حوالي 200 طابق بما في ذلك 160 طابقا للسكن، مما يجعله واحدا من أكبر المجمعات السكنية في العالم من حيث عدد السكان.

تبلغ مساحة البرج 5 مليون قدم مربع، وهو مصمم من قبل أمهر المهندسين المعماريين وعلى أفخم المعايير العالمية، ويحتوي على العديد من وسائل الترفيه مثل حمامات السباحة الأولمبية، والمنتجعات الصحية، وأماكن لتعزيز اللياقة البدنية، ومطعم يحتل المرتبة الأولى لكونه أعلى مطعم على مستوى العالم.

برج ايليت ريزيدنس:

تم بناء برج إيليت ريزيدنس من قبل شركة التعمير العقاري، ويقع في مرسى دبي. يتألف البرج من 91 طابقا ويصل ارتفاعه إلى أكثر من 380 متر فوق سطح البحر. أكدت الشركة في إعلانها أن هذا البرج هو أعلى برج سكني في العالم، ويجمع بين الإبداع في البناء وجمال التصميم الداخلي والخارجي، ويحتوي على العديد من المسابح الداخلية وصالات لممارسة الألعاب الرياضية المختلفة وملاعب تنس وأنشطة ترفيهية أخرى التي يحتاجها السكان.

برج الأميرة:

تم إجراء العديد من التطويرات في البرج مؤخرا من قبل الشركة العقارية الإماراتية. وتم تسجيل برج الأميرة في موسوعة جينيس كأطول برج سكني في العالم حيث يبلغ طوله أكثر من 414 مترا. وبالطبع، لا يمكن أن يتفوق على برج خليفة الذي يبلغ ارتفاعه أكثر من 800 مترا كأعلى برج في العالم.

بالنسبة لموقع البرج، يقع على شاطئ الخليج العربي، ومساحته تبلغ 37 ألف قدم مربع، ويحتوي على أكثر من 700 شقة رائعة وجاهزة، وترحب المجموعة بالسكان في أي وقت حيث الخدمة الممتازة والشقق المصممة بتصاميم عالمية فريدة.

برج شعلة المارينا:

هو واحد من أشهر الأبراج الموجودة في الإمارات اليوم وتم الانتهاء من بنائه في عام 2011، وكان في ذلك الوقت أعلى برج سكني في العالم بأكمله قبل بناء برج الأميرة، حيث يحتل الآن المركز الثالث برج شعلة المارينا، ومع ذلك لا يزال يحتل مكانه كواحد من أعلى الأبراج السكنية في الإمارات العربية المتحدة والعالم. وقد شهد البرج حريقا في الطابق الخمسين الذي تسبب في خسائر مالية كبيرة، ولكن لم يتعرض أي من السكان لأي أذى، الحمد لله.

برج دبي :

لا يمكن أن نتحدث عن أشهر الأبراج في الإمارات دون أن نذكر برج دبي، الذي يتألف من برجين متشابهين لبعضهما البعض ويعتبر أحد أقدم الأبراج في الإمارات. يقع في شارع الشيخ زايد، ويصل ارتفاعه إلى أكثر من 300 متر. تم الانتهاء من بنائه في عام 2000، ويتكون من 54 طابقا، ويعتبر حاليا واحدا من أهم الفنادق التجارية في الإمارات.

برج ألماس:

تم الانتهاء من بناء البرج في عام 2009 ميلادي، وفي ذلك الوقت كان ثالث أطول برج في الإمارات، ولكن مع تطور العمارة وزيادة بناء الأبراج العالية في الإمارات، تراجع إلى المركز السابع اليوم. تم تصميم برج ألماس من قبل مهندسين محترفين ويتألف من 74 طابقا، ويعد من بين أهم الأبراج التجارية التي تحتضن العديد من المحلات التجارية الرائدة والعلامات التجارية العالمية في الإمارات، ويجذب السياح من جميع أنحاء العالم.

برج أحمد العطار:

يمتلك برج مجموعة أحمد العطار المتخصصة في المعمار والهندسة، وهو واحد من أبراج الإمارات الأكثر شهرة اليوم ويعتبر واحدا من أطول 10 أبراج في مدينة دبي حيث يصل ارتفاعه إلى أكثر من 340 مترا ويتكون من 76 طابقا. صمم بمهارة وفقا للمعايير العالمية وملائم للمتطلبات المختلفة، مما يجعله واحدا من أجمل الأبراج في المدينة وأكبر التجمعات السكنية.

برج فندق جي دبليو ماريوت ماركيز:

هذا الفندق الفاخر هو أعلى فندق في العالم بأكمله ويتألف من برجين، كل منهما يصل ارتفاعه إلى 350 مترا، وبالنسبة لعدد الطوابق في الفندق فهو 82 طابقا، ويحتوي على 1600 غرفة متنوعة، مما يجعله واحدا من أطول الأبراج في الإمارات وأشهرها على الإطلاق.

المراجع :

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى