السفرالسياحة

أفضل أنشطة الترفيه في غابة بلغراد اسطنبول تركيا

غابة بلغراد هي واحدة من أروع المناطق الطبيعية في اسطنبول وأشهرها على الإطلاق، فما هي النشاطات الرئيسية التي يمكن المشاركة فيها في هذا المنتزه الرائع؟ وكيف يمكن الوصول إليه؟ وما هي الخدمات المختلفة التي تقدمها هذه الغابة الشاسعة؟

يمكن اعتبار غابة بلغارد محمية طبيعية فريدة من نوعها، حيث تحتوي على الكثير من الأشجار الكثيفة والنباتات الطبيعية النادرة، بالإضافة إلى وجود تنوع كبير في الحيوانات البرية التي تعيش بين الأشجار. تمتد الغابة على مساحة كبيرة تصل إلى حوالي 5300 هكتار، وتكون كلها مسطحات طبيعية مكسوة بالخضرة والشجر الجميل، مما يجعلها محمية شاملة حيث يصل عدد أنواع الأشجار والنباتات فيها إلى نحو ألفي نوع.

كيف اصل الى غابة بلغراد اسطنبول ؟

بالنسبة لطرق الوصول إلى غابة بلغارد فأمامك ثلاثة حلول:

  1. هناك العديد من الطرق للوصول إلى الغابة، ومن بينها استئجار سيارة أجرة، ولكن كما تعلمون، قد تواجه بعض التكاليف العالية، خاصة إذا كنت سائحا.
  2. يمكنك أخذ عبارة الماء إذا كنت في ميناء بشكتاش، والتي ستنقلك إلى ميناء سارير، ومن هناك يمكنك أخذ سيارة أو حافلة إلى غابة بلغارد والعودة بنفس الطريقة.
  3. أخذ المترو: سيتعين عليك ركوب المترو من محطة هاجيوسمان والذي سيربطك بمحطة الحافلات، ومن ثم قم بركوب الحافلة المتجهة إلى سانيار. بشكل عام، الوصول إليها من اسطنبول ليس صعبا على الإطلاق ولا يستغرق وقتا طويلا.

غابات بلغراد العرب المسافرون :

  1. سنتعرف على غابة بلغارد بإيضاح على موقع الموسوعة، وليست أهميتها مقتصرة على ذلك، بل يمكن اعتبارها أكبر مصدر للمياه في المدينة، حيث تحتوي على حوالى سبع بحيرات ضخمة، وما زالت السدود القديمة التي بنيت في العصر العثماني موجودة بين أشجار غابة بلغارد.
  2. تعد بلغارد من أهم المحميات الطبيعية حول العالم، حيث تعتبر مأوى للعديد من الحيوانات البرية والطيور النادرة بأنواعها المختلفة. خلال جولتك في الحديقة، ستستمتع بسماع غناء العصافير الجميل والمتواصل والذي يمكن رؤيتها على أغصان الأشجار الكثيفة. ستشعر وكأنك تستمتع بعزف طبيعي هادئ ومريح للروح ومهدئ للهموم.
  3. عند وصولك إلى بلغارد بارك، يجب عليك شراء تذاكر الدخول للغابة من البوابة الرئيسية. تكلفة التذكرة 5 ليرات تركية للشخص في أيام الأسبوع العادية و10 ليرات تركية للشخص في العطل الرسمية. يمكنك أيضا استخدام تطبيق الجوال لسهولة الوصول إلى الغابة ومعرفة مواعيدها.

نشاطات في غابة بلغارد:

من الأنشطة الرائعة التي يمكن فعلها في غابة بلغارد:

  • عند دخولك لغابة بلغارد، ستشاهد مباشرة نافورة جميلة ذات شكل دائري تنبعث منها مياه عذبة. هناك العديد من الطرق المتشعبة من هذه النافورة، ويفضل اتخاذ الطريق الأول على اليمين. سيرك باتجاه الأشجار المحيطة بك من جميع الجهات، وسيقودك الطريق إلى بحيرة رائعة تحتضن البط وأنواعا مختلفة من السلاحف المائية المدهشة. يمكنك الاستمتاع بالهدوء وجمال الطبيعة في هذا المكان، ثم يمكنك زيارة منطقة سرار التي تقع بالقرب منها. هناك يمكنك الاستمتاع بأفضل وجبة غداء وأشهى الأطباق البحرية في مكان مطل على البحر مباشرة.
  • تعتبر هذه المنطقة واحدة من أفضل الأماكن لممارسة الرياضة في الهواء الطلق، حيث تحيط بها الغابات من جميع الجهات. توجد العديد من المناطق في الغابة المخصصة لممارسة مختلف أنواع الرياضة، بما في ذلك المشي والركض وركوب الدراجات. ستشجعك هذه البنية على ممارسة رياضتك المفضلة في جو صحي وسط المناظر الطبيعية الخلابة والأشجار الشاهقة.
  • توفر غابات بلغارد العديد من الأنشطة الترفيهية، بما في ذلك حفلات الشواء التي تقام في أماكن مخصصة لذلك، وهناك مكان يحتوي على العديد من المطاعم التي تقدم الطعام التركي الشهي، بالإضافة إلى المطاعم العربية والعالمية والعديد من المقاهي المنتشرة في كل مكان للاستراحة والتحدث مع الأصدقاء، في جو شاعري مريح وهادئ.
  • يمكنك استئجار دراجات هوائية في الغابة وخوض جولة حرة عن طريق استئجار قارب، لتستمتع بجمال الطبيعة وروعة الأشجار وجمالها المدهش جدا.

مواعيد زيارة حديقة بلغارد:

  • يمكن زيارتها في أي يوم من أيام الأسبوع عدا يوم الأحد وذلك لأنه يوم عطلة.
  • تفتح أبوابها للزوار يوميا من الساعة السادسة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساء، حسب التوقيت التركي.

ننصحكم في النهاية بزيارة غابة بلغارد بكل تأكيد، حيث تعتبر أحد أفضل الأماكن للابتعاد عن ازدحام السياح في تركيا وإسطنبول. فهي تتميز بجمال الطبيعة الرائع والهدوء، وتقدم العديد من الأنشطة المناسبة للعائلات. ويفضل زيارتها في منتصف الأسبوع للحصول على تجربة ممتازة وتجنب الازدحام في الحديقة، والذي يحدث في عطلة نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى