السفرالسياحة

أشهر أماكن ومطاعم شارع الشانزليزيه

دليل شامل حول شارع الشانزليزيه وما يميزه، وموقعه بالتحديد في باريس، وأهم الأنشطة التي يمكن المشاركة فيها للانسجام في مدينة الحب، حيث يعتبر واحدا من أروع الشوارع المليئة بالمحلات والأنشطة الترفيهية والمطاعم الفاخرة، وسنتعرف عليها بالتفصيل على موقع الموسوعة .

اشهر شارع في باريس :

غالبا ما نسمع عن شارع الشانزليزيه باعتباره أشهر شوارع باريس على الإطلاق وأكثرها فخامة ورقيا، وهو يعتبر واحدا من أكبر شوارع الجذب السياحي في باريس، حيث يقصده السياح والسكان المحليون بكثرة نظرا لاحتوائه على العديد من المعالم التاريخية الهامة بالإضافة إلى المحلات التجارية ذات الماركات العالمية.

اين يقع شارع الشانزليزيه :

فيما يتعلق بموقع شارع الشانزليزيه، فإنه يوجد في المنطقة رقم 8 في باريس، العاصمة الفرنسية. يقع بالتحديد في الجهة الشمال الغربية من باريس، ويعد من أكبر الشوارع في المنطقة، حيث يمتد لطول 1900 متر ويبلغ عرضه 70 متر.

تبدأ شارع الشانزليزيه من الجهة الشرقية بدءا من ساحة الكونكورد التي تعد واحدة من أهم ساحات المدينة وتحتوي على المسلة التي أهداها الخديوي إسماعيل للويس فيليب في العصور القديمة، ومن الجهة الغربية يتصل الشارع بحي شارل ديغول الذي يضم معالم سياحية مهمة بما في ذلك قوس النصر.

أنشطة يمكن عملها في شارع الشانزليزيه:

  • يأتي العديد من السياح من جميع أنحاء العالم إلى شارع الشانزليزيه للاستمتاع بجمال باريس والتجول في هذا الشارع الحيوي الضخم ورؤية المعالم العديدة الموجودة فيه، بما في ذلك قوس النصر وساحة الكونكورد.
  • التجول تحت أضواء الشارع الرومانسي المبهج أو مشاهدة الناس وهم يتحركون ويضحكون سيمنحك الكثير من السعادة، وسيساعد على الاسترخاء وربما تتعرضون لعروض ترفيهية ليلية.
  • سيكون تناول الطعام في هذا الشارع الفخم أنيقا للغاية، حيث ستجد العديد من المطاعم العالمية والفرنسية ذات الجودة الممتازة، ويمكنك الجلوس في المقاهي للاستمتاع بالقهوة الفرنسية اللذيذة وتبادل الحديث مع أصدقائك، ويفضل ذلك في الصباح حيث يتم تقديم الكرواسون الفرنسي مع القهوة بشكل أنيق لتجربة فرنسية ممتعة وتشعر وكأنك ساكن في المدينة.
  • إذا وقعت في حب باريس وترغب في معرفة المزيد عن تاريخها والحضارات التي عاشت فيها، يحتوي الشارع على العديد من المتاحف الكبيرة التي تفتح أبوابها للزوار، بما في ذلك متحف القصر الكبير ومتحف القصر الصغير والعديد من المعالم الأثرية القديمة.
  • إذا كنت محظوظا جدا ، يمكنك المشاركة في العديد من الأحداث المختلفة وحضور المناسبات الوطنية التي يتم تنظيمها في شارع الشانزليزيه في باريس ، ومن بين أجملها الموكب العسكري الذي ينظم في عيد فرنسا الوطني حيث يمر الموكب في الشارع في العيد الوطني ويقدم عروض عسكرية مسلية وتشع بالحماس والشجاعة بالإضافة إلى حضور أعياد الكريسماس التي لها طابعها الخاص في شارع الشانزليزيه.
  • يمكنك الصعود إلى قمة قوس النصر لرؤية مدينة باريس بطريقة مختلفة من فوق السحاب برومانسية وهدوء وجمال. لن تنسى بالتأكيد منظر هذه المدينة الفاخرة طوال حياتك.

أشهر محلات الشانزليزيه :

من بين أهم المحلات في شارع الشانزيليزيه والتي يتوافد عليها السياح ما يلي:

متجر لويس فويتون:

يعمل المتجر على مدار الأسبوع، وهو واحد من أروع المناطق المتخصصة في الفنون الراقية والهادئة، وإذا كنت من محبي ماركة لويس فيتون، فستجد فيه العديد من الملابس العالمية والأزياء الأنيقة التي تم تصميمها بواسطة المصمم الرائع مارك جاكوبس.

اتيليه رينو:

تتيح لك الاتيلية فرصة لتناول القهوة الفرنسية في جو من الفن والإبداع وتوفر أماكن للجلوس في الهواء الطلق وصالات عرض تعرض فيها إبداعات برينو الخاصة التي تعبر عن روعة الفرنسيين، وهي أفضل مكان للاستراحة بعد يوم شاق في باريس، لذا يفضل زيارتها ليلا

أشهر مطاعم الشانزليزيه :

من بين أرقى المطاعم الموجودة في شارع الشانزليزيه والتي يجب عليك زيارتها بالتأكيد

مطعم نورا باريس:

يعتبر واحدا من أفضل المطاعم اللبنانية في فرنسا، حيث يقدم مجموعة متنوعة من الأطباق العربية مثل الكبة والعرائس والمشاوي والتبولة اللبنانية واللحوم، بالإضافة إلى تقديم الحلويات العربية والآيس كريم.

يعتبر أفضل مطعم عربي في فرنسا ويتميز بجو معتدل وأنيق في الوقت نفسه، ويتكون طاقم العمل الأغلبية من العرب.

مطعم بيتزا بينو:

يعتبر من أشهر مطاعم شارع الشانزليزيه، وهو متخصص في تحضير الأطباق الإيطالية الشهيرة مثل البيتزا والباستا بالصوص الأبيض والصوص الطماطم، وهو الخيار المثالي لمن يرغب في تجربة الطعام الإيطالي، كما أنه يقع بالقرب من محطة جورج الخامس ويمكن الوصول إليه سيرا على الأقدام.

مطعم maison d’alsac

يعتبر من أفضل المطاعم الفرنسية في شارع الشانزليزيه، حيث تتميز بخدمتها الممتازة وطعامها الرائع للغاية. يوفر المطعم أيضا أماكن لتناول الطعام في الهواء الطلق مع توفير مظلات للحماية من أشعة الشمس نهارا. كما يتميز بالأناقة ويعتبر مثاليا للمتزوجين في شهر العسل الذين يرغبون في تناول عشاء رومانسي في مدينة الحب الساحرة.

المراجع :

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى