السفرالسياحة

dezeen dubai

دبي هي إحدى المدن التي شهدت انتعاشا اقتصاديا في الفترة الأخيرة بفضل السياحة واكتشاف النفط. ومع ذلك، أثبتت دبي جدارتها وتحتوي اليوم على العديد من الأماكن المدهشة والفريدة من نوعها في العالم. تتميز دبي مرة أخرى بمراكز مبتكرة في الإمارات، وسنتعرف على جديدها من خلال موقع الموسوعة في المقال التالي .

من خلال إنشاء مركز طيران وموضة عالمية وقطاعات خاصة في الإبداع، تتقدم دبي بشكل هائل كل يوم وتوفر أماكن خاصة للمبدعين للتعبير عن أنفسهم وأفكارهم .

بداية الأعمال الإبداعية في دبي ورلد سنترال:

تعتبر أول مدينة في العالم تقوم ببناء مطار كامل، ويتوقع أن يكون المطار الذي يدعى مطار آل مكتوم الدولي أحد أكبر المطارات الموجودة في العالم، حيث يتم تصميمه ليغطي مساحة تقدر بنحو 145 كيلومتر مربع.

يفترض أن المحور الأساسي يكون مخصصا لاختلاف الطائرات للسماء والسفر، ولا تزال الأعمال جارية على ذلك، ومن المتوقع أن تتوفر العديد من الأنشطة في المطار لتسلية المسافرين، بما في ذلك الجانب اللوجستي والتجارة وتنظيم معارض فخمة، بالإضافة إلى الخدمات المختلفة.

سيكون مركزا جميلا من أجمل المراكز في العالم ومن المتوقع أن تستقبل دبي أكثر من 26 مليون زائر من جميع أنحاء العالم، وتم إنشاء فندقين للسياحة بالإضافة إلى مناطق سكنية وقرية متكاملة للموظفين وتوفير مدينة للجولف قريبة منه بالإضافة إلى أماكن للقراءة وأكبر المراكز التجارية.

دبي ديزاين ديستريكت:

  • تعرف أيضا باسم منطقة دبي للتصميم والإبداع أو دبي تلاثة، وهي تعد من القطاعات الواعدة في مجال التصميم والموضة في دبي، وتوجد على مسافة قريبة من دبي مول المشهور بجمال الأزياء والتصاميم المتوفرة فيه.
  • من المتوقع أن تحدث منطقة دي ثلاثة ضجة كبيرة في عالم الأزياء والتصميم والمباني ووسائل الرفاهية في الإمارات العربية المتحدة، وأن تكون من بين المراكز المتخصصة في التصميم والإبداع، وأن تخرج منها العديد من الماركات التجارية التي تحقق شهرة عالمية في وقت قصير بفضل عقول المبدعين وأيدي الفنانين العرب.
  • صممت المنطقة بشكل خاص لتكون مكانا لتنمية المواهب الشابة، وتحتوي على منطقة خاصة لمن لديهم أفكار يرغبون في تطويرها وتحقيقها في دبي، وهذا يعتبر سببا لجذب الفنانين والمصممين والمفكرين والكتاب، حيث تجمع بين جمال المناطق السكنية والمحلات التجارية، بالإضافة إلى تنظيم ورش عمل لتطوير مهارات الشباب ووجود استوديوهات للمبدعين. ومن المتوقع أن تستقطب العديد من الماركات التجارية إلى المنطقة لإثبات ذاتها ومهاراتها، وتجذب أيضا العقول المبدعة من جميع أنحاء شبه الجزيرة العربية.

المعارض في القوز:

  • تعد منطقة دي 3 واحدة من أهم مراكز الإبداع في دبي، وتقع في منطقة دبي الصناعية، وتستقطب محبي الفنون والراغبين في تنظيم العروض الفنية والإبداعية، حيث تقدم دي 3 العديد من العروض المبهرة لأشهر الفنانين الصاعدين في دبي.
  • يوجد أيضا في منطقة القوز شارع الرسكال وهو واحد من أكبر الشبكات المخصصة للعروض والمقاهي وأماكن عرض المواهب المتنوعة، مما يتيح فرصا كبيرة ومتساوية بين الشباب الموهوبين في دبي.
  • يمنح شارع السركال فرصة للمشاركة والحوار لتعزيز المزيد من الإبداع والعمل الذهني، كما يظهر تقديرا كبيرا للشباب الموهوبين على المستوى المحلي والإقليمي، ويستضيف العديد من الأحداث على مدار العام، بما في ذلك السوق الحضري والليالي الفنية والثقافية في شارع السركال. إذا كنت تعتقد أن لديك موهبة وترغب في إثبات نفسك، فقط قم بزيارة هذا الشارع والمشاركة في الأنشطة المختلفة التي تقام هناك، حيث يقدر الناس المواهب الجديرة بالاهتمام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى