التسوقمجوهرات

سوق الذهب في الشارقة sharjah gold souk

يعتبر سوق الذهب في الشارقة من أكثر الأسواق نشاطا، حيث يعد السوق المركزي للمنطقة ولا يقتصر فقط على الذهب، بل يحتوي على العديد من السلع المختلفة. ومع ذلك، فإن تجارة الذهب هي الأكثر نشاطا في السوق، حيث يتوفر مجموعة ضخمة ومتنوعة من الذهب بأشكال تناسب جميع الأذواق، وسنتعرف عليها بالتفصيل في موقع الموسوعة .

جدول المحتويات

معلومات عن sharjah gold souk :

يعتبر شراء الذهب والفضة والمجوهرات الثمينة من هذا المكان المفضل لدى محبيها والاحتفاظ بها، وأحد أهم الأسباب التي تجعله المكان المفضل للجميع هو وجود العديد من المحلات التي تبيع الذهب، مما يؤدي إلى تنافس كبير بينهم من حيث الجودة والسعر والتصميم.

يوجد العديد من الخيارات المتنوعة في سوق الذهب التي تناسب جميع الأذواق. وعلى عكس أوروبا، يتراوح عيار الذهب في سوق الذهب في الشارقة بين 18 و24 قيراطا. ستجد أيضا العديد من المحلات المشهورة مثل ماركة داماس المتخصصة في صناعة المجوهرات، بالإضافة إلى محل مليبار المتخصص في تجارة الذهب والماس، ومحل كاليان التجاري الذي يعتبر أفضل مكان في الشرق الأوسط لشراء المجوهرات الثمينة.

المشي في سوق الذهب يعد تجربة مثيرة للغاية، حيث تحيط بك الكنوز من كل جانب. سواء كان لديك ذوق محدد أو تبحث عن قطعة معينة، ستجد ما تبحث عنه. فالسوق يقدم مجموعة لا حصر لها من التصاميم الجديدة والأوروبية والعربية والقديمة في صياغة الذهب، مما يلبي احتياجات محبي الماضي والمحتفظين بالتقاليد.

بائعي السوق ودودون للغاية وسوف يرحبون بك ويساعدونك في العثور على ما تبحث عنه بسرعة، دون أن يحاولوا إقناعك بشراء أشياء لا ترغب فيها، وستكون تجربة مثيرة لمشاهدة السكان المحليين وهم يتوافدون إلى السوق ويتساومون مع الباعة، وستمكنك السوق من التعارف على السكان ورؤية كيفية حياتهم وكيف يعيشون في الشارقة.

إذا كنت تبحث عن مجوهرات فاخرة مدهشة، فقط قم بزيارة وسط المدينة حيث ستجد أكبر متاجر الذهب في انتظارك.

السوق المركزي حيث محلات الذهب :

يوجد في السوق المركزي عدد هائل من المحلات المتخصصة في بيع الذهب، وأكبرها على الإطلاق في الشرق الأوسط، ويأتي الناس من جميع أنحاء الجزيرة العربية لشراء الذهب، حيث يقدم أفضل الأسعار وجودة عالية، ويزداد إقبال الناس على شراء الذهب في المناسبات وحفلات الزفاف والأعياد.

غالبية النساء اللواتي يذهبن إلى سوق الذهب، بينما الرجال أسهل بكثير فيما يتعلق بالشراء وتحديد ما يرغبون فيه، ويزدهر السوق خلال فترة العيد بسبب رغبة الأزواج في شراء هدايا لزوجاتهم وإدخال السرور إلى قلوبهن، في حين أن غالبية النساء لا تشتري غالبا، بل يأتين لمعرفة أسعار الذهب وآخر صيحاته.

أين يوجد سوق الذهب؟

هناك سوق للذهب في الإمارات العربية المتحدة، ويقع في الجزء الجنوبي من ساحة الرولة في الطريق الفاصل بين شارع سعد بن معاذ وشارع العروبة في منطقة تسمى الغوير.

المراجع :

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى