السفرالسياحة

هل تستحق غوا الزيارة

غوا هي واحدة من أجمل الأماكن في الهند، فما هي طبيعة الطقس في غوا؟ ومتى هو أفضل وقت لزيارتها؟ وما هي الأشياء المميزة في هذا المكان بالمقارنة مع غيرها في العالم؟ لن تندم أبدا على زيارة غوا، إحدى أجمل الأقاليم في الهند.

هل تستحق غوا الزيارة – الطقس في غوا :

  • تتميز غوا بمناخ استوائي رائع، حيث تهب الرياح على المدينة في نفس الوقت من كل عام، وهي الوجهة المثالية للسياحة بعد صيف شديد، لأنها تتمتع برياح موسمية. وفي فصل الصيف، يكون الطقس حارا للغاية خلال الأشهر من مارس إلى مايو.
  • في شهر يونيو وحتى أغسطس، تكون الأمطار غزيرة في هذه الفترة من السنة.
  • في شهري نوفمبر وفبراير، يكون الطقس في أفضل حالاته، حيث يكون معتدلا للغاية. وبالتالي، تشهد المدينة إقبالا كبيرا من السياح من جميع أنحاء العالم، مما يجعلها مكتظة بالسياح.
  • يمكن اعتبار أفضل وقت للاستمتاع بالتجوال في الغابات هو عند هطول الأمطار أو الرياح الموسمية، حيث ستشعر بمغامرة كبيرة وإثارة، وستكون الوجهة المثالية لمحبي المشي تحت المطر في جو رومانسي مثل هذا.

غوا نقاط الاهتمام :

في الفترة الأخيرة، يتساءل الكثير من الناس عما إذا كانت ولاية غوا في الهند تستحق الزيارة التي يقصدها السياح وزاد الاهتمام بها. إنها واحدة من أجمل شبه القارات في الهند، وسنعرض لهم موقع الموسوعة للتعرف على أهم ما يميز هذه الوجهة السياحية وسيكون القرار في يديكم.

جمال الشواطئ في غوا:

تم تصنيف شواطئ غوا ضمن أفضل الشواطئ في العالم التي تمتاز بطولها الذي يتجاوز الميل. تعتبر هذه الشواطئ وجهة مثالية لقضاء وقت في أحضان الطبيعة، حيث يمكنك المشي على الرمال الذهبية والاستمتاع بجمال النخيل والطبيعة المحيطة.

أسواق غوا النابضة:

تمكنك غوا من استكشاف الأسواق النابضة بالحياة في الهند، حيث تحتوي على العديد من البضائع المذهلة مثل الحلويات والتوابل ذات النكهة الجميلة، والإكسسوارات المصنوعة يدويا، ومن أشهر أسواق غوا سوق آبرا الذي يقام كل يوم سبت، وسوق انيجو الذي يقام في المساء، وسوق مابوسا. ستستمتع بتجربة تسوق لا تنسى.

الشاعرية في غوا:

استمتع بأجمل الشواطئ والأكثر شاعرية في غوا، مما يجعلها وجهة مفضلة لقضاء شهر العسل، وسوف يدهشك جمال الطبيعة وسحر الساحل.

ستجدون العديد من المطاعم الرومانسية للاستمتاع بسهرة مع حبيبكم بشكل شاعري رقيق، ويمكنكم التجول فقط على الشاطئ أو ركوب القوارب الموجودة على الساحل لرؤية جمال غوا.

الأنشطة الترفيهية العديدة :

  • تنظم العديد من الاحتفالات والأنشطة المختلفة، وخاصة البحرية والأنشطة التي تتم في الهواء الطلق.
  • لا تتردد في الغطس لرؤية جمال قاع البحر أو ممارسة رياضة ركوب الأمواج، أو التزلج بصورة جوية أو لعب التنس أو أخذ حمامات شمس.
  • يمكنك استئجار سيارة أو دراجة أو دراجة نارية لرؤية الأماكن البعيدة واستكشاف أماكن جديدة في غوا. تتيح لك الولاية فرصة مشاهدة الصيادين وهم يعملون في البرية ويصطادون الحيوانات.
  • استمتع بركوب قوارب الكاياك وقم بجولة بحرية والتقاط أروع الصور التي لا تنسى في غوا.

ثقافة ولاية غوا:

تجمع ولاية غوا بشكل مدهش بين الثقافة البرتغالية والهندية، وتحتوي على العديد من عوامل الجذب السياحي، والتي ستحثهم دائما على الفضول لرؤية المزيد ومعرفة أكثر عن المدينة. تحتوي ولاية غوا الهندية على العديد من المعالم السياحية الأثرية، ويمكنكم زيارة البلدة القديمة لمعرفة المزيد عن أماكن التراث العالمي الموجودة في غوا، حيث كانت الولاية تحت حكم البرتغال في القرن السادس عشر.

ظلت غوا تحت الاحتلال البرتغالي لأكثر من 450 سنة، وهو السبب وراء انتشار حصون البرتغال على طول الساحل.

الأطعمة المبهرة في غوا:

من المعروف عن الهنود حبهم للطعام المليء بالتوابل ذات النكهات المختلفة والروائح الجميلة، وهذا يجعل الطعام في غوا فريدا ولا يشبه أي مكان آخر في العالم، فالطعام في المدينة له طريقته الخاصة التي تحمل الطابع الهندي الرائع.

الشعب في غوا:

من بين الشعوب الأكثر ترحيبا للسياح، بالنظر إلى أنهم يعتبرونهم مصدرا كبيرا للدخل الوطني، وهم شعب ودود ومرحب بالزوار بطبيعتهم، ولا يترددون في تقديم المساعدة وإقامة صداقات جديدة ومساعدة السياح في الاستمتاع بوقتهم أثناء زيارتهم للبلاد. ستذهلك حبهم الشديد للسياح واستقبالهم المدهش لهم.

السكن الأنيق في أحضان الطبيعة الخلابة :

تمنحك جزيرة غوا فرصة للاستمتاع بإقامة مذهلة وتحيط بك بجمال الطبيعة من جميع الجهات، كما تتيح لك فرصة لاكتشاف ثقافات جديدة، وتوفر لك الفنادق جميع الخدمات التي تحتاجها أثناء إقامتك.

من بين أماكن السكن الشهيرة في غوا، منازل الشاطئ. فهي بديل شهير للفنادق للاستمتاع بعطلة طبيعية مذهلة. توفر هذه المنازل أماكن سكنية تتفاوت حسب الميزانية، من الغرف البسيطة إلى الفيلات الضخمة التي توفر جميع الخدمات المختلفة ومجهزة على أعلى مستوى.

غوا وسحر الطبيعة من حولك:

  • جمال غوا ليس محصورا فقط في الشواطئ، إذ منحها الله العديد من المناظر الطبيعية المدهشة، بما في ذلك الأنهار العذبة وأشجار جوز الهند والشلالات والينابيع والمنحدرات المذهلة، بالإضافة إلى الغابات الكثيفة والمناطق الريفية.
  • ستجد العديد من المواقع الهادئة للمشي والتفكير أو للاسترخاء العقلي، وإذا كنت من محبي ركوب الدراجات فيمكنك استكشاف الطرق بأمان تام، ولا تنس زيارة مزارع التوابل والمناطق النائية في غوا والقرى الريفية الجميلة والجو الهادئ على مدار العام. بالتأكيد، لن تشعر بالملل من زيارتك لغوا، وسنتمنى أن تزورهم كل عام.

المراجع :

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى