وظائف و تعليم

أعلى الرواتب في الإمارات

اكتشف أعلى الرواتب في الإمارات وقيمتها وفقا لأحدث الدراسات المتخصصة في الأوضاع المالية لمعرفة أفضل الوظائف في البلاد حيث تعد الإمارات من أكثر البلدان العربية ازدهارا، وذلك بفضل النمو الاقتصادي الكبير وارتفاع مستوى المعيشة، مما جعل الرواتب فيها مرتفعة بالمقارنة مع بقية الدول العربية.

أعلى الرواتب في الإمارات :

فيما يلي قائمة بأعلى الرواتب في الإمارات وفقا لأحدث الدراسات البحثية من الأعلى إلى الأقل:

المرتبة الأولى: الشركات متعددة الجنسيات:

تعتبر الشركات متعددة الجنسيات من أفضل الأماكن للعمل من حيث الخبرة والراتب، ولذلك يقدم العديد من الأشخاص ذوي الخبرة والمؤهلات الكافية للعمل فيها في الإمارات العربية المتحدة.

يصل مرتب المدير التنفيذي للشركات متعددة الجنسية إلى أكثر من 28 ألف دولار شهريا، وفقا لقانون العمل الإماراتي.

المرتبة الثانية: الشركات المحلية:

تحتل المرتبة الثانية في قائمة أعلى الرواتب في الإمارات العربية المتحدة، حيث يتلقى المدير التنفيذي مبلغ ٢٠ ألف دولار، وهذا مبلغ مناسب جدا، وتعتبر شركة إعمال واحدة من أشهر الشركات التي يتم فيها صرف هذا الراتب الضخم للمدير التنفيذي، حيث يكون المدير هو المسئول الأول عنها وأعلى رواتب العاملين فيها.

رقم ثلاثة القطاع المصرفي:

يعتبر من أكبر القطاعات الموجودة في الأسواق الإماراتية، ويوفر العديد من فرص العمل الممتازة برواتب جيدة وبيئة عمل مريحة.

المصارف تعد واحدة من أفضل المؤسسات في الإمارات العربية المتحدة عندما يتعلق الأمر بالرواتب، والإمارات تتمتع بقوة اقتصادية ممتازة. تضم الإمارات العديد من البنوك المهمة والمصارف المرموقة مثل بنك أبو ظبي الوطني وبنك الشارقة وبنك دبي وبنك العربي المتحد. ومن الجدير بالذكر أن بعض هذه المصارف تحتوي على خزينة تصل إلى 12 ألف دولار، بينما يصل راتب مدير فرع البنك إلى 9300 دولار أمريكي.

رقم أربعة تكنولوجيا المعلومات:

مختصي تكنولوجيا المعلومات هم من المؤهلات الأكثر طلبا في سوق العمل، ولديهم فرص عمل واسعة وطلب كبير، ليس فقط في الإمارات العربية المتحدة ولكن في جميع أنحاء العالم. إنهم يشكلون اليوم واحدا من أكبر القطاعات التي توفر فرص عمل ممتازة للجميع. هناك العديد من الشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا وعلوم الحاسوب في الإمارات مثل مايكروسوفت الخليج وشركة إريكسون. يمكن أن يصل راتب مدير الشركة إلى 10 آلاف دولار شهريا.

رقم خمسة العقارات:

الإمارات تعتبر إحدى الدول التي تشهد نموا مستمرا في مجال البناء والاستثمار العقاري، فهي بيئة مثمرة لشركات المعمارة. بفضل التطورات السنوية والمنافسة الشديدة بين رجال الأعمال وأصحاب الشركات الكبرى، مثل شركة إعمار وشركة رأس الخيمة للعقارات وشركة صروح وغيرها من الشركات الكبيرة، فإنها تعتبر أحد أفضل أماكن العمل، ومرتب مدير المشروع يصل إلى 11 ألف دولار شهريا.

رقم ستة: الموارد البشرية:

من القطاعات المهمة في معظم الشركات، خاصة في دولة الإمارات، حيث يأتي معظم العمال من الخارج بحثا عن وظائف مناسبة، وهذا يضع الكثير من المسؤولية على عاتق مدير الموارد البشرية فيما يتعلق بتوظيف الموظفين المناسبين للشركة وتنظيم عملهم داخل الشركة. وفي حالة كان مدير مركز الموارد البشرية في شركة مشهورة، فمن المعتاد أن يحصل على راتب يتجاوز 9 آلاف دولار شهريا.

رقم سبعة المحامون:

المحاماة هي واحدة من أهم المهن المطلوبة في سوق العمل الإماراتي اليوم، فجميع الشركات المعمارية والشركات الكبيرة والشركات المحلية وحتى الشركات متعددة الجنسيات تحتاج إلى محامين، لأنهم بحاجة إلى فهم القانون أثناء العمل بدون وجود مشاكل وفقا لقوانين الإمارات العربية المتحدة، ولا يوجد شركة مرموقة في الإمارات بدون هيئة قانونية تحتوي على العديد من المحاميين المهرة، وقد يصل راتب المحامي في الشركات المرموقة إلى نحو 9754 دولار في الشهر.

رقم ثامنة المالية:

وظائف الشركات في الإمارات العربية المتحدة في المالية أو المحاسبة هي من الوظائف التي تحتاجها الشركات. يحتوي كل شركة على قسم خاص بإدارة رأس المال وحساب المصاريف وحساب الأرباح وتحديد رواتب الموظفين بناء على درجاتهم في الشركة وتسليمهم رواتبهم في الموعد المحدد لها. هذه الوظائف تتطلب يقظة ذهنية كبيرة وتستهلك الكثير من الجهد النفسي والجسدي. وتعود على الشخص بخبرة كبيرة وفي الوقت نفسه يحقق ربحا ماديا في الشركة. فمديري المالية والمحاسبة ذوو الخبرة الكبيرة يحصلون على تقريبا 9 آلاف دولار في الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى