السفرالسياحة

موضوع عن عين لندن الشهيرة

معلومات شاملة عن عين لندن الشهيرة موقعها وتصميمها وأسعار الدخول واهم الأنشطة الترفيهية بها، تقع عين لندن في الجهة الغربية لحدائق اليوبيل، حيث تقع على الضفة الجنوبية لنهر التايمز، بالضبط بين جسر شونغيرفورد وجسر وستمنستر، وتم بناؤها في عام 1951 للاحتفال بمهرجان بريطانيا، وأصبحت واحدة من أبرز المعالم السياحية في لندن. ستتعرف على معلومات شاملة عنها في الموقع العربي للموسوعة، منذ إنشائها، أصبحت منافسا قويا لبرج لندن وساعة بيج بن وأبرز المعالم السياحية في مدينة الضباب، وفي عام 2011 حصلت عجلة لندن على الجائزة البرونزية كواحدة من أفضل الأماكن الترفيهية الجذابة في المملكة المتحدة.

جدول المحتويات

عين لندن الشهيرة :

تصميم عين لندن :

  • تعرف باسم عجلة لندن أو عجلة الألفية، وتتألف من 32 كابينة صغيرة، ويصل عدد ركابها يوميا إلى حوالي 15 ألف زائر. ومن خلال ركوبها يمكن الاستمتاع برؤية معالم لندن مثل قصر وستمنستر وكاتدرائية سانت بول وقلعة وندسور، والاستمتاع بمشاهدة المناظر الرائعة أثناء دورانها. وأثناء تصميمها، تم التأكد من أن ركابها يمكنهم رؤية لندن من جميع الاتجاهات حتى مسافة 40 كم.
  • تتألف عجلة الألفية من 32 كبسولة مغلقة مجهزة بنظام تكييف الهواء. تعلق هذه الكبسولات على الجزء الخارجي للعجلة، وتمثل كل كبسولة إحدى ضواحي لندن. يستطيع كل كبسولة استيعاب 25 شخصا للتجول داخلها بحرية، وتستغرق الدورة الكاملة للعجلة نصف ساعة.
  • لا تزال عين لندن هي الأعلى في أوروبا وأعلى نقطة مراقبة في مدينة لندن، وتعتبر واحدة من أكثر الوجهات السياحية شعبية في المملكة المتحدة، حيث يزورها حوالي أربعة ملايين زائر سنويا.

أهم الأنشطة الممكن القيام بها في عين لندن :

  • يمكن ركوب عجلة لندن للاستمتاع برؤية مدينة لندن بالكامل من أعلى والتقاط بعض الصور التذكارية أثناء دوران العجلة.
  • بعد الانتهاء من زيارة عين لندن وركوبها يمكن الانتقال إلى اكواريوم لندن بسبب موقعه القريب، أو الذهاب للجلوس في أحد المطاعم أو المقاهي التي تطل على عجلة لندن للاستمتاع بالمنظر الرائع أثناء تناول الطعام أو الشراب.

أوقات الزيارة :

يمكن زيارة عين لندن طوال أيام الأسبوع من الساعة الحادية عشر صباحا حتى الساعة السادسة مساء.

أسعار التذاكر :

يبلغ سعر تذكرة البالغين 32 جنيها إسترلينيا.

المراجع :

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى