التجميل و اللياقةالعناية بالشعر

تجارب أفضل وصفة تلوين الشعر طبيعية

هناك وصفة طبيعية مجربة لتلوين الشعر، يحرص العديد من النساء على تجديد أنفسهن والشعور بالحيوية والطاقة، ولذا يفكرن في تغيير لون شعرهن وإعطائه مظهر مميز، ولذا يلجأن إلى صالونات تصفيف الشعر لوضع الصبغات التي تعطي الشعر لونا مختلفا عن اللون المعتاد، ولكن الصبغات تتسبب في تلف الشعر وتقصفه بعد ذلك، ولذا نقدم في هذه السطور وصفات طبيعية لتلوين وصبغ الشعر.

تلوين الشعر

تلجأ معظم الفتيات إلى استخدام المستحضرات الطبيعية لصبغ وتلوين الشعر والعناية به، وهناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تساهم في تلوين وصبغ الشعر وحمايته وتغذيته، وعادة ما تحتوي تلك الوصفات على الحناء ومكونات طبيعية أخرى تتميز بألوان قوية.

وصفة تلوين الشعر طبيعية مجربة :

تلوين الشعر باللون الأشقر البني الهادئ:

  • (P13070) استخدام كمية كبيرة من الكركم وملعقة صغيرة من الزعفران وملعقتين من الحنة الطبيعية وملعقتين من الكاكاو الخام وملعقة كبيرة من النسكافيه وملعقة من عصير الليمون وخلطهم معا، ثم إضافة خمس ملاعق من زيت الزيتون وبيضة وخلطهم معا حتى يصبح الخليط متماسكا، ثم وضعه على الشعر لمدة أربع ساعات وتغطية الشعر، ثم غسل الشعر بالماء الفاتر للحصول على لون شعر أشقر.
  • تسخين الزعفران والكركم والبابونج على النار، ثم ترك المزيج ليبرد، ثم وضعه على الشعر لمدة 20 دقيقة، ثم غسله بالمياه الفاترة للحصول على اللون الذهبي.
  • يجب تبليل الشعر بالماء ومن ثم خلط ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون مع ثلاثة أكواب من الشاي المغلي بالبابونج ووضعها على الشعر لمدة ساعة، وخلال تلك الساعة يجب تعريض الشعر لأشعة الشمس، ثم يجب غسل الشعر بالماء البارد، ثم يجب غسل الشعر مرة أخرى بالخليط من الليمون والبابونج، ويجب ترطيب الشعر باستخدام كريم مرطب مناسب، ويجب تكرار هذه الوصفة عدة مرات في الأسبوع للحصول على اللون المرغوب.
  • تخلط الحنة مع ماء الكركديه المغلى وتصفى، ثم يضاف ربع كوب صغير من الزبادي أو الحليب أو الحل، ثم يترك الخليط حتى يختمر طوال الليل، ثم يوضع على الشعر ويترك لمدة ثلاث ساعات، ثم يغسل الشعر جيدا بالماء الفاتر.

تلوين الشعر باللون البني العادي:

  • قم بمزج ملعقتين كبيرتين من الحنة مع الماء، ثم ضعها على النار لمدة عشر دقائق حتى تغلي، ثم قم بتصفية الخليط ووضعه في زجاجة، ثم اغسل شعرك جيدا، ثم ضع الخليط عليه، ثم اشطفه بالماء الفاتر، وكرر هذه الخطوة للحصول على اللون البني العادي.

تلوين الشعر باللون البني الفاتح:

  • يتم مزج قشر الرمان المطحون أو الشاي المغلي مع الحناء وربع كوب من الخل وربع كوب من اللبن الرائب حتى يتكون عجينة، ثم يتم وضع الخليط على الشعر لفترة كافية ومناسبة، ثم يجب غسله جيدا بالماء الفاتر.

تلوين الشعر باللون البني الغامق:

  • يتم مزج ثلاث ملاعق من قشر الباذنجان المطحون مع ثلاث ملاعق من خل التفاح وعشر ملاعق كبيرة من الحناء، ويتم إضافة كمية مناسبة من المياه، ثم يترك المزيج للتخمر لمدة ثلاث ساعات، ثم يضاف عصير الليمون إليه، ويوضع المزيج على الشعر ويترك لمدة أربع ساعات، ثم يغسل الشعر بالماء الفاتر جيدا.

تلوين الشعر باللون البني الشيكولاته:

  • يجرى خلط عشر ملاعق من الحنة مع ثلاث ملاعق من خل التفاح وأربع ملاعق من مسحوق الكاكاو، ويضاف كمية مناسبة من الماء الدافئ، ويترك الخليط للتخمر لمدة ثلاث ساعات، ثم يتم إضافة عصير ليمون إليه، ويوضع الخليط على الشعر ويترك لمدة ثلاث ساعات أو أكثر حسب اللون المرغوب، ثم يغسل الشعر جيدا بالماء الفاتر.

تلوين الشعر باللون البني المحمر:

  • اخلط ملعقتان قهوة عربية مع ثلاث ملاعق خل تفاح أو خل عادي وعشر ملاعق كبيرة حنة وكمية مناسبة من المياه الدافئة، ثم اترك الخليط حتى يتخمر لمدة ثلاث ساعات، ثم أضف عصير ليمون إليه، ثم ضع الخليط على الشعر واتركه لمدة ثلاث ساعات، ثم اغسل الشعر بالمياه الفاترة جيدا.

تلوين الشعر باللون الأحمر:

  • تتطلب الوصفة إضافة ثلاثين زهرة كركديه مجففة إلى نصف لتر من الماء، ووضع الخليط على النار حتى يغلي. ثم يترك الخليط حتى يبرد، وباستخدام فرشة الصبغة يتم توزيع المزيج على الشعر، ويغطى الشعر بغطاء من النايلون لمدة ساعة. بعد ذلك، يتم غسل الشعر بالماء الفاتر، ويمكن تكرار الوصفة مرة واحدة في الأسبوع حتى يتحقق اللون المطلوب وثباته.

تلوين الشعر باللون الكستنائي:

  • يتم الخلط بين نصف كوب من زيت الزيتون وثلاث ملاعق كبيرة من نسكافيه معا، وفي وعاء آخر يتم الخلط بين ثلاث ملاعق كبيرة من العسل وصفار البيض وملعقتين كبيرتين من مسحوق الكركم، ثم يتم مزج الخليطين معا حتى يتجانسان، ثم يتم وضع المزيج على الشعر لمدة خمس ساعات، ثم يتم غسل الشعر بالماء الفاتر.

تلوين الشعر الأشيب:

  • يتم طهي أوراق المرمية الطازجة بكمية نصف كوب، مع كوبين من الماء حتى يتم الحصول على خليط متماسك، ثم يتم تصفية الماء من أوراق المرمرية وترك الخليط حتى يبرد، ثم يتم وضع الخليط على الشعر مع التركيز على أماكن وجود الشعر الأبيض والشيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى