الحالات المرضيةصحة

تجارب أفضل كريم لعلاج البواسير

تعرف على أفضل كريم يستخدم لعلاج البواسير، حيث تعد البواسير واحدة من المشكلات التي يعاني منها عدد كبير من الأشخاص. وتسبب البواسير العديد من المضاعفات المختلفة، ولذلك يلجأ المصابون إلى البحث عن حل سريع للتخلص من هذه المشكلة المؤلمة بشدة. ويوجد العديد من العلاجات والمراهم التي يمكن استخدامها لعلاج البواسير، وسنتعرف عليها من خلال هذه المقالة في الموسوعة.

أسباب الإصابة بالبواسير:

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بالبواسير، حيث تعتبر واحدة من الأمور التي يعاني منها الكثير من الرجال والنساء، ومن أهم أسباب الإصابة بها هي:

  • يؤدي الإصابة بالإمساك الشديد واضطرابات الأمعاء إلى حدوث شق في منطقة الشرج، مما يؤدي إلى تضخم الأوردة وتكوين البواسير.
  • الجلوس لفترات طويلة جدا والتحرك القليل من بين أسباب الإصابة بالبواسير.
  • حمل الأشياء الثقيلة وممارسة الأعمال الشاقة بشكل مستمر يؤدي إلى الإصابة بالبواسير.
  • الزيادة الكبيرة في الوزن تعتبر من أسباب الإصابة بالبواسير.
  • التدخين بشراهة يسبب أيضًا البواسير.
  • لا تتناول السوائل بكثرة بشكل مستمر حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى الإصابة بالإمساك.
  • عدم الاهتمام بتناول كميات وفيرة من الأطعمة الصحية والخضروات التي تساعد على تنظيم المعدة والهضم، وبالتالي العمل على الوقاية من الإصابة بالبواسير.

أعراض الإصابة بالبواسير:

هناك العديد من الأعراض التي تسببها البواسير، وتظهر على الشخص المصاب، مما يمكن الطبيب من التعرف على إصابة الشخص بالبواسير، وإذا شعرت بأي واحدة من هذه الأعراض يجب عليك الذهاب إلى الطبيب المختص على الفور للفحص ومنع تفاقم الحالة، والأعراض المرافقة للمصابين بالبواسير هي:

  • تتمثل الأعراض في آلام حادة في منطقة الشرج وشعور بحرقة شديدة وغير محتملة، خاصة بعد الإخراج.
  • تعرض الشخص لظهور بعض الإفرازات الصديدية التي تكون لونها أصفر أو بني.
  • يحدث نزول دم من منطقة فتحة الشرج، وخاصة بعد التبرز أو في حالات الإمساك الشديدة.
  • الشعور بانتفاخ أو تورم في المنطقة المحيطة بمنطقة الشرج.
  • الشعور بالرغبة المستمرة في حك منطقة الشرج يترافق مع الشعور بالحرقة والتهيج في تلك المنطقة.
  • يحدث تسرب براز من فتحة الشرج عدة مرات خلال اليوم.

أفضل كريم لعلاج البواسير:

هناك العديد من العلاجات التي يمكن استخدامها لعلاج البواسير، وتشمل مراهم وكريمات توضع موضعيا لتخفيف الألم الناتج عن البواسير، ومن بين هذه الكريمات التي يتم استخدامها لعلاج البواسير هي:

أولًا: كريم سيديبروكيت:

يتم اعتبار كريم سيديبروكيت واحدا من الكريمات التي يمكن استخدامها لعلاج البواسير في المراحل المبكرة أو الأولية للإصابة بالبواسير. يجب استخدام كريم سيديبروكيت مرتين يوميا، مرة صباحا ومرة مساء. ويجب استخدام الكريم على المنطقة المصابة لتخفيف الألم. من المفضل أيضا دهن المنطقة الداخلية والخارجية من الشرج.

ثانيًا: كريم فاكتو:

يعتبر كريم فاكتو واحدا من أنواع الكريمات التي يمكن استخدامها لعلاج مشكلة البواسير، حيث يعمل على تخفيف الألم وتخفيف الأعراض التي يعاني منها الأشخاص المصابون بالبواسير. يستخدم هذا الكريم موضعيا على المنطقة المصابة بالبواسير، ويفضل استخدامه مرة واحدة يوميا، وبشكل خاص قبل النوم مباشرة للحصول على تحسن سريع في الحالة.

ثالثًا: بروكتوسيديل:

إنه واحد من المستحضرات الكريمة التي يمكن استخدامها لعلاج مشكلة البواسير. يعمل العلاج على تقليل الالتهابات في منطقة الشرج المصابة، كما يحتوي على مواد مخدرة تساعد على تخفيف الألم الذي يسببه البواسير. يوصى باستخدام المرهم مرة يوميا، ويفضل استخدامه قبل النوم. في حالات البواسير الشديدة، يمكن استخدام بروكتوسيديل مرتين في اليوم، حسب شدة الحالة. يتم استخدامه من الداخل والخارج لتخفيف حدة البواسير وآلامها.

رابعا: بروكتو جليفينول:

يعد هذا الكريم واحدا من العلاجات التي يمكن استخدامها لعلاج البواسير، حيث يساعد على التخلص من الالتهابات في منطقة الشرج التي تسبب الألم والحرقة الشديدة. يحتوي أيضا على مواد مهدئة تساعد في تخفيف الألم الناجم عن البواسير. يفضل استخدام هذا العلاج مرة واحدة يوميا، خاصة في المساء قبل النوم، ويجب تنظيف المنطقة المصابة جيدا قبل الاستخدام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى