القواميس و الموسوعاتالمراجع

ما معنى كلمة اتحاد

ما معنى كلمة “اتحاد” وما المفهوم المرتبط به والمقصود به؟ وما هو أصل كلمة “اتحاد” في معجم اللغة العربية، بالإضافة إلى معنى الكلمة المقابلة لها في اللغة الإنجليزية من خلال موقع موسوعة .

جدول المحتويات

ما معنى كلمة اتحاد ؟

يظن الكثيرون أن الاتحاد يشمل ضم كيانين مختلفين للحصول على كيان واحد، ولكن يمكن أيضا أن يكون الاتحاد ذوبان لكيانين أو أكثر لتشكيل كيان واحد. يتساوى الجميع في الخير والشر والتطور والنمو والقوة والاخلاص والعطاء الغير محدود. الخصوصية الشخصية محفوظة فقط في الأمور الشخصية الخاصة. الاتحاد قوة كبيرة ومصدر فخر واعتزاز ويرمز للتطور والأمان والسعادة.

مفهوم الاتحاد :

  • الاتحاد يحمل العديد من المعاني والمفاهيم سواء في الدين أو المجتمع أو اللغة، ولكن العاطفة هي الرابط بين جميع المفاهيم عند سماع كلمة الاتحاد، والدين الإسلامي يعتبر الاتحاد نوعا من أنواع العبادة، وفريضة على كل مسلم ومسلمة. ودليل على ذلك قول الله تعالى في كتابه العزيز: “واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا واذكروا نعمت الله عليكم إذ كنتم أعداء فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته إخوانا”.. وهذا يدل على أهمية الاتحاد في المحافظة على أمن الأمة وسلامتها.
  • الاتحاد هو أساس المجتمع الصالح. كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “يا معشر الأنصار، ألم أجدكم ضالة فهداكم الله بي، وعالة فأغناكم الله بي، ومتفرقين فجمعكم الله بي؟”. يوضح ذلك أن الاتحاد هو نعمة من الله علينا، حيث أعز كلمة الإسلام وأعظم المسلمين وأعطانا مكانة عظيمة في الدنيا.
  • فكرة الوحدة تقوم أساسا على إعطاء الأولوية للمصلحة العامة على المصلحة الشخصية، سواء كان ذلك بالتنازل عن حقوق الفرد من أجل المصلحة العامة، أو بالتبرع بشكل غير مقابل، أو بمساعدة إخوانه الذين يعيشون في نفس المجتمع. وهذا يؤدي إلى النفع والخير والبركة للمجتمع بأكمله. ومن الأشعار التي توضح فكرة الوحدة: “خاب قوم أتوا وغى العيش عزلا … من سلاحي تعاون واتحاد

اصل كلمة اتحد :

الاتحاد هو فعل يأتي من كلمة اتحاد، ويعني الاتفاق أو الوئام أو السلام. يستخدم لوصف اتفاقية أو رابطة سواء في العمل أو التجارة أو بين قوم وآخر أو بين دولة وأخرى. عندما ينتمي الجميع إلى نفس الاتحاد التجاري أو السياسي أو المدني، يقال اتحد والمضارع منها يتحد. فهو متحد ويعني في العديد من الجمل أنه يندمج أو يصبح شيئا واحدا أو يتفق أو ينضم أو يجتمع أو ينصهر

معنى كلمة اتحاد بالانجليزي :

الاتحاد باللغة الإنجليزية يعني united، حيث يستخدم للإشارة إلى اجتماع أكثر من شيء ليصبحوا في النهاية شيئا واحدا، أو يستخدم كـ collected للإشارة إلى جمع أكثر من شيء معا. أما unity فهي الاتحاد ككلمة اسم، وكلمة unite تعني يتحد، أو يجتمع، أو يندمج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى