أسأل الخبراءالمراجع

أسم حيوان بحرف العين

اسم حيوان يبدأ بحرف العين، هناك العديد من الحيوانات التي تبدأ بحرف العين، بعضها ينتمي إلى اللافقاريات وبعضها ينتمي إلى الطيور والعناكب والحشرات، ومن بين هذه الحيوانات العقرب والعنكبوت والعنزة والعصافير، ولكل منها ما يميزه عن الآخر، فبعضها قاتل ومؤذ وبعضها وديع وجميل وبعضها طعام لذيذ للإنسان، تعرف على المزيد في هذا المقال في الموسوعة.

جدول المحتويات

اولاً العصافير:

العصافير هي نوع من الطيور التي تبدأ بحرف العين، وهناك العديد من أنواع العصافير مثل الأسترالي والكناري والفيشر وغيرها من الأنواع المختلفة التي تتميز كل منها عن الأنواع الأخرى والتي يحبها الكثير من الناس ويعطونها الاهتمام الكبير.

أما بالنسبة لكيفية التعامل مع العصافير فيمكننا تلخيصها في عدد من النقاط البسيطة

  • في البداية، يجب اختيار الوقت المناسب لتحديد موسم الزواج، وعادة معظم أنواع الطيور تتزاوج في فصل الشتاء، باستثناء الكناري التي تتزاوج في فصل الربيع.
  • يجب عدم تحريك القفص بشكل مستمر حتى لا يشعر الطائر بالقلق، ويجب تغيير بعض أنواع الطعام التي يتم تقديمها للعصافير، خاصة في فترة التزاوج.
  • يفضل تغيير أنواع الطعام للعصافير في هذا الوقت وإعطائها قشر البيض مع قطع البقسماط الصغيرة؛ حيث يحتوي هذا الطعام على نسبة عالية من الكالسيوم الذي يحتاجه العصفور في هذا الوقت.
  • يجب أن تولي اهتماما لنظافة القفص بشكل مستمر، ويجب غسل القفص على الأقل مرة واحدة في الشهر، وإذا قمت بشراء عصافير جديدة، يجب فصلها عن العصافير القديمة حتى لا ينتقل أي أمراض إليها.
  • تأكدي من توفير التهوية الجيدة للعصافير، حيث أن عدم تهوية القفص بشكل جيد يؤدي إلى انتشار الأمراض، كما يجب تجنب إثارة الغبار والأتربة بالقرب من العصافير.

ثانيا العنكبوت:

العنكبوت من فصائل الحشرات المميزة بأنه يمتلك ثمانية أزواج من الأرجل بدلا من ستة، ويوجد العديد من أنواع العناكب بينها السامة التي هي الأكثر شيوعا وأنواع غير سامة، وما يميز العنكبوت هو ما يلي:

  • جميع أصناف العناكب سامة باستثناء نوع واحد فقط، وتستخدم العناكب السم الذي يتم إفرازه من الأنياب ويعمل السم على تجميد الفريسة على الفور.
  • تصنع جميع العناكب الخيوط التي تسمى أيضا الحرير وتستمر في ذلك طوال حياتها، وتستخدم هذه الخيوط لصيد فريستها وحماية أبنائها ومساعدتهم في الحركة.
  • العناكب غير قادرة على هضم أي نوع من الأطعمة الصلبة لذلك تقوم بتحويلها إلى سوائل عن طريق رش سائل يحتوي على الأنزيمات الهاضمة على الفريسة لكي يتم تكسيرها، وبعد ذلك يتم امتصاصها.

ثالثاً العقرب:

العقرب هو نوع من الحشرات السامة، ولكن ستفاجأ إذا قلت لك أن العقرب هو وجبة راقية تقدم في مطاعم شرق آسيا بعد استخراج الغدة السامة منه. ويقال إنه غني جدا بالبروتينات. هل ترغب في تجربته، أم ترغب في معرفة خصائصه وميزاته؟.

  • يكون العقرب أول كائن يخرج من البحر ويعيش على اليابسة، ويتغذى العقرب على الديدان وصغار الزواحف بواسطة لدغة الإبرة السامة ويعطل حركة الفريسة ويأكلها.
  • يوجد العديد من أصناف العقارب التي تختلف في ألوانها وفقا للبيئة التي تعيش فيها، بما في ذلك العقارب التي تعيش في الصحراء الرملية وتكون لونها أصفر فاتح، والعقارب التي تعيش في الأدغال وتكون لونها أسود أو أحمر وبرتقالي، والعقرب الأحمر هو الأكثر سمية ولدغته يمكن أن تؤدي إلى الوفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى