الطب البديلصحة

بخور اللبان في الحمام ما تأثيره وهل هو خطر ؟

هل بخور اللبان في الحمام خطر؟ بخور اللبان هو أحد أنواع البخور الأكثر شهرة في العالم ومستخدمة في العديد من الدول. يستخدم منذ العصور القديمة من قبل الحضارات الفرعونية والهندية. ومن أبرز ما يميز بخور اللبان هو رائحته العطرية الجميلة، ويتم استخراجه من أشجار اللبان .

تتميز زراعة أشجار اللبان في عمان وشبه الجزيرة العربية بفوائدها العديدة للجسم البشري ومقاومتها للعديد من الأمراض، ويمكن شراء بخور اللبان من المحلات الخاصة بالعطارة، ولذلك سنناقش في هذا المقال أهم ما أثار الجدل حول بخور اللبان ونتعرف على حكم الدين في استخدامه في الحمام وفوائده الهامة وما إذا كان له أضرار ونوضح حقيقة استخدام بخور اللبان لطرد الشياطين.

أولاً: بخور اللبان في الحمام :

يتساءل الكثيرون عن حكم استخدام بخور اللبان في الحمام، وأوضح علماء الدين أنه لا يوجد مانع من استخدام بخور اللبان في الحمام، إذا كان الهدف من ذلك التطيب والتخلص من الروائح الكريهة.

ثانياً: هل بخور اللبان طارد للجن:

أكد العديد من علماء الدين أن بخور اللبان لا يؤثر في طرد الشياطين والجن. ولا شيء أفضل من ذكر الله تعالى لطرد الشيطان والجن. لذا، ينصح بذكر الله باستمرار وقول “أعوذ بكلمات الله التامة من شر ما خلق”، والاستماع إلى القرآن الكريم للتخلص من الجن والشياطين.

ثالثاً: فوائد بخور اللبان:

هناك العديد من الفوائد التي تنتج عن استخدام بخور اللبان، ويمكن التعرف على أهم هذه الفوائد من خلال ما يلي:

  • يمنح المنازل رائحة عطرية ذكية، تساهم في تجديد العقل والجسم، وتعمل على القضاء على جميع الروائح السيئة، مثل رائحة الحمام والروائح الناتجة عن إعداد الطعام، كما تساعد في التخلص من الرطوبة.
  • تعالج اللبان الكثير من المشاكل والأزمات العصبية والنفسية، وتعالج الاكتئاب والقلق والتوتر، حيث يساعد دخان اللبان على ارتخاء الأعصاب، وهذا يساعد في توفير الراحة والهدوء النفسي.
  • يعتبر بخور اللبان فعالا في منع تكوين الخلايا السرطانية، حيث يقتل هذا البخور الخلايا السرطانية قبل تكوينها. وبالتالي، يقلل من احتمالية الإصابة بأورام مختلفة، وذلك عن طريق استنشاق المواد الطيارة لبخور اللبان التي تدخل الجسم. وبالتالي، يتم تجنب الإصابة بأورام سرطانية مختلفة، مثل سرطان الدم، سرطان الثدي، سرطان الدماغ، سرطان المعدة.
  • يساعد دخان اللبان على تعزيز كفاءة الجهاز المناعي، وهذا بدوره يقلل من فرص التعرض للأمراض المعدية، كما يساهم في زيادة إنتاج الخلايا البيضاء في الدم، والتي بدورها تقضي على كل الجراثيم والبكتيريا في الجسم.
  • يعالج بخور اللبان العديد من مشاكل وأزمات الجهاز التنفسي، ويعمل أيضا على تخفيف الأعراض الناجمة عن الحساسية والربو، ويعالج مشكلة ضيق التنفس وصعوبته.
  • من فوائد بخور اللبان الهامة أنه يقتل جميع أنواع الحشرات التي توجد في المنازل وتسبب ضررا للإنسان، مثل البعوض والذباب والنمل والصراصير.
  • يساعد دخان اللبان في تحسين المزاج ويعزز الأمل والسعادة والفرح، كما أنه يساعد في التخلص من جميع السلبيات النفسية.

رابعاً: أضرار بخور اللبان:

لا يوجد أضرار من استخدام بخور اللبان لتعطير الجو، بل يمنح الطاقة الإيجابية ويقضي على المشاعر السلبية التي يواجهها الإنسان. كما يضيف رائحة طيبة ويقضي على الروائح الكريهة في المنزل، لذلك يمكن استخدام بخور اللبان بأمان دون الخوف من حدوث أي ضرر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى