التعليموظائف و تعليم

برنامج نور- رابط الاستعلام الجديد وطريقة التسجيل

اطلع على جميع التفاصيل والشروط المتعلقة ببرنامج نور والموقع الجديد للتسجيل، يعتبر نظام نور واحدا من البرامج التي قدمتها المملكة العربية السعودية للطلاب في جميع المراحل التعليمية، وهو برنامج شامل يربط جميع المؤسسات التابعة لوزارة التعليم وجميع المديريات التعليمية، ويوفر العديد من الخدمات المختلفة للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور ومدراء المدارس، من خلال هذه المقالة سنتعرف على برنامج نور وأهم الخدمات التي يقدمها.

جدول المحتويات

الخدمات التي يوفرها برنامج نور:

توجد العديد من الخدمات الإلكترونية التي يقدمها برنامج نور للطلاب وأولياء الأمور والمعلمين، حيث أنها من البرامج التي توفرها المملكة العربية السعودية لتسهيل العديد من الخدمات وتوفير الوقت والجهد في الأمور التعليمية المتعلقة بالطلاب السعوديين، ومن بين الخدمات الرئيسية التي يقدمها برنامج نور:

  • يمكن لهذا البرنامج أن يساعد في معرفة جميع نتائج الطلاب التي تم الحصول عليها في الامتحانات، وذلك في جميع مراحل التعليم.
  • توفر أيضا لأولياء الأمور إمكانية معرفة جميع درجات أبنائهم في جميع المراحل التعليمية، وهذا يسمح لولي الأمر بمعرفة مستوى الطالب والعمل على تحسين تعليمه.
  • برنامج نور يوفر أيضا خدمة الإرسال، ويمكن من خلالها إرسال نتائج الطلاب.
  • يوفر برنامج نور الكثير من الوقت والجهد حيث يمكن للمعلمين إدخال نتائج الطلاب بشكل إلكتروني في جميع المدارس في المملكة العربية السعودية.
  • يوفر برنامج نور أيضا تسجيلا آليا وإلكترونيا، وذلك لطلاب الصف الأول.

الأوراق اللازمة للتسجيل في برنامج نور:

هناك بعض الوثائق الضرورية والتي يجب توفرها وإحضارها للتسجيل في برنامج نور، وتشمل هذه الوثائق ما يلي:

  1. شهادة الميلاد والتي تخص الطالب، وأيضا نسخة منها.
  2. شهادة التطعيمات وصورة أخرى منها أيضا.
  3. الكارت الخاص بالعائلة وأيضًا صورة منه.
  4. صورة واحدة شخصية للطالب.

كيفية التسجيل في برنامج نور:

يمكن للطلاب التسجيل في برنامج نور بعد اتباع خطوات بسيطة وتقديم المستندات المطلوبة، ويمكن التسجيل كما يلي:

  • قم بالدخول إلى الموقع الرسمي للتسجيل في نظام نور، والرابط الخاص بالموقع هو التالي: https://noor.moe.gov.sa/NOOR/Login.aspx
  • يتم ملء البيانات المطلوبة التي تشمل اسم المستخدم وكلمة المرور والرمز المرئي.
  • إذا لم تكن مسجلا قبل ذلك، يمكنك الضغط على كلمة رابط التسجيل الخاص بولي الأمر الجديد في تلك الحالة.
  • في هذه الحالة ، يتم الانتقال إلى صفحة أخرى ، حيث يتعين إدخال بعض المعلومات الأخرى ، بما في ذلك اسم المستخدم ، والنقر على الزر التالي ، واستكمال التسجيل بجميع البيانات.
  • بعد ذلك، يتم طباعة جميع المعلومات التي تم إدخالها ومن ثم يتم إلحاقها بالسجل الصحي مع الصور الشخصية أيضا، وتقديم هذه الأوراق إلى المدرسة التي تم قبول الطالب بها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى