إنقاص الوزنالتجميل و اللياقة

تجارب طريقة الديتوكس وفوائده وكيفيه تحضيره

تعد طريقة الديتوكس من أشهر الوصفات التي انتشرت في عالمنا وأصبحنا نسمع الكثير عنها وفوائدها الصحية المختلفة للجسم، لذلك يبحث العديد من الأشخاص عن طريقة صنع الديتوكس وكيفية تحضيره، ولذلك سنتعرف على فوائد مشروب الديتوكس الذي ينظف الجسم من السموم ويساعد على فقدان الوزن الزائد والدهون المتراكمة، ولكن ما هي الطريقة الصحيحة لتحضير مشروب الديتوكس بنكهات مختلفة، وسنجد كل هذه المعلومات على موقع موسوعة.

ما هو الديتوكس؟

هو عبارة عن ماء ولكن يتم إضافة عدد من النكهات إليه سواء كانت نكهات من الخضر أو نكهات فاكهة أو نكهات عشبية، ويعد بمثابة مشروب مغذ ويحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن الهامة للجسم، ويساعد هذا المشروب كثيرا في تحسين عملية الهضم وعملية التمثيل الغذائي مما يعمل على حرق كمية كبيرة من الدهون المتراكمة في الجسم وكذلك يساعد في رفع مناعة الجسم حيث أنه يخلص الجسم من السموم.

كيفية صنع الديتوكس:

يمكن تحضير مشروب الديتوكس بأنواع مختلفة من النكهات ومن بين هذه النكهات المختلفة التي يمكننا أن نستخدمها لتحضير الديتوكس هي:

فوائد ماء الديتوكس للجسم:

  • يساعد ماء الديتوكس على توفير جميع الفيتامينات والمعادن اللازمة للجسم ويساعد على التخلص من مشاكل الهضم السيئة.
  • يساعد ماء الديتوكس على التخلص من الأملاح الزائدة ويزيد من كمية البول المفرز ويقلل من الشهية وكمية شرب الماء.
  • يساعد في تحسين عملية الهضم ويعمل على تطهير الجسم من السموم ويعزز جهاز المناعة.

أنواع ماء الديتوكس وكيفية صنعه:

هناك العديد من أنواع ماء التنقية، وهناك الكثير من الإضافات التي يمكن إضافتها إلى ماء التنقية، ومن بين هذه الإضافات ما يلي:

1-مشروب الديتوكس بالتفاح والقرفة:

يعتبر مشروب الديتوكس بالتفاح والقرفة واحدا من أفضل أنواع المشروبات التي تساعد في حرق الدهون وتنشيط عملية الأيض، كما يعزز جهاز المناعة ويساعد في التخلص من السموم، ويمكنك صنعه بسهولة باستخدام المكونات المتوفرة وهي:

  • اخلطي لترا ونصف من الماء الفاتر مع تفاحة واحدة وعود واحد من القرفة.
  • تتم مزج هذه المكونات بدون غليها، ثم يتم وضع قطع من الثلج وتوضع المشروب في الثلاجة، ومع ذلك، يجب عدم تجاوز كمية اللتر والنصف في اليوم.

2-ديتوكس الفراولة:

يعتبر هذا التطهير مثل تطهير الجمال ، حيث يعمل على استعادة نضارة البشرة ويساعد على ترطيبها ، حيث يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات ، وبالنسبة لمكونات التطهير ، فهي عبارة عن:

  • يجب أخذ كوب من الفراولة الناضجة مع كوب من قطع البطيخ الطازجة ، بالإضافة إلى 2 ورقة من إكليل الجبل ولتر من الماء.
  • يتم خلط الفراولة مع البطيخ وإكليل الجبل وإضافة الماء، ثم يطهى الخليط على نار هادئة لمدة ثلاث دقائق حتى يتجانس، وبعدها يتم وضعه في الثلاجة.

3-ديتوكس الخيار مع شرائح الليمون:

يعتبر هذا النوع كعامل يعزز المناعة ويطرد السموم، حيث يحتوي على فيتامين سي والألياف والمرطبات ويتميز بقدرته على حرق الدهون، وفيما يتعلق بالمكونات، فهي كما يلي:

  • 2 لتر من الماء مع 2 حبة مقطعة شرائح خيار وشرائح ليمون.
  • يتم وضع شرائح الخيار مع الليمون في الماء ويتم إضافة أوراق النعناع إلى الخليط ويتم وضعه في الثلاجة لليلة واحدة ويشرب في اليوم التالي.

4-ديتوكس الماء مع الفلفل الحار والليمون:

إذا كنت ترغب في حرق الدهون وفقدان الوزن بسرعة، والتخلص من السموم في الجسم، يجب أن تجرب هذه الوصفة المعروفة باسم الماء المنظف، ويمكن صنعها عن طريق القيام بالخطوات التالية:

  • يجب خلط لتر من الماء مع ملعقتين من الليمون وملعقتين من الفلفل الحار ورشة من الملح البحري، وتوضع هذه المكونات معا في الثلاجة للتخفيف من الشعور بالحرارة، ويجب تناول كوبين فقط من هذا المشروب يوميا.

5-ديتوكس النعناع مع الجريب فروت:

هذا المشروب رائع ومثالي للتخلص من الوزن الزائد وخصوصا من منطقة البطن، كما أنه فعال في تنظيف الكلى وطرد السموم من الجسم، وإذا كنت تعاني من الإمساك المزمن، نعدك بالتخلص منه بعد شرب هذا المشروب.

  • 2 لتر من الماء مع 12 شريحة من الليمون مع كوب من الخيار المفروم إلى شرائح، ثمرة من الزنجبيل المبروش ورشة من أوراق النعناع الطازجة وثمرة من الجريب فروت.
  • يتم خلط جميع المكونات السابقة معا مع الماء البارد، ثم يتم وضعها في الثلاجة لمدة لا تقل عن ساعتين قبل تناولها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى