إهتمامات المرأةالناس و المجتمع

أسماء بنات بحرف الميم إسلامية ومعانيها

تعرفي على أفضل أسماء البنات الإسلامية التي تبدأ بحرف الميم ومعانيها، حيث يبحث العديد من النساء عن اسم ستسمي به مولودتهن الجديدة عندما يقترب موعد الولادة، وهناك العديد من الأسماء الإسلامية المختلفة التي يمكن الاختيار من بينها، وإذا كانت المرأة ترغب في تسمية طفلتها باسم يبدأ بحرف الميم، يمكنك التعرف على هذه الأسماء من خلال هذا المقال في الموسوعة.

جدول المحتويات

أسماء بنات بحرف الميم إسلامية ومعانيها :

هناك العديد من الأسماء الإسلامية التي يمكن استخدامها والتي تبدأ بحرف الميم، وتعتبر من الأسماء المميزة. هناك العديد من الأسماء التي تبدأ بحرف الميم والتي سنقدمها لك، ومن بين أفضل تلك الأسماء التالية:

ملك:

  • اسم ملك هو اسم إسلامي يحمل العديد من المعاني المميزة والجميلة. يعني هذا الاسم الملاك أو الملائكة. ولذلك فهو مرتبط بصفات الملائكة.

مليكة:

  • اسم مليكة يعتبر من الأسماء الحديثة والتي تم تسميتها بكثرة في الفترة الأخيرة، وهو يشير إلى الفتاة الجميلة والممتلكة، إذ تم استخلاصه من كلمة “ملكة” التي تعني أيضا الفتاة ذات المكانة العالية والسامية، ويمكن تسميته بدون خوف لأنه اسم إسلامي.

مريم:

  • اسم مريم هو أحد أفضل الأسماء التي يمكن اختيارها، إذ أنه اسم إسلامي ويوجد سورة في القرآن الكريم تحمل نفس الاسم. يعني الاسم المرأة المطيعة والمتدينة لربها، ويشير أيضا إلى المرأة ذات المكانة العالية والكبيرة. إنه من الأسماء المعترف بها في جميع الأديان، وليس هناك أي مانع من تسمية الإسلامية به.

ميرا:

اسم ميرا يشير إلى الطعام الذي يحتفظ به الشخص المسافر ليستخدمه خلال الرحلة. ويعني أيضا الفتاة الجميلة والرائعة. ويوجد اسم ميرا في العديد من اللغات الأخرى، حيث يعني في الهندية الأميرة، وهو أيضا اسم لزهرة. ويمكن استخدام اسم ميرا دون قلق في الديانة الإسلامية.

ميريهان:

  • اسم ميريهان هو واحد من الأسماء التي تبدأ بحرف الميم المشهور، وهو يعني الأميرة في العديد من اللغات، فهو مشتق من اللغة الفارسية والتركية، ويعني أيضا ضوء القمر في بعض اللغات الأخرى، لذا يمكن استخدام هذا الاسم في الإسلام دون خوف لأنه يحمل معان جميلة وفريدة.

ميلا:

  • اسم ميلا من الأسماء التي تبدأ بحرف الميم. يمكن تسميته في الإسلام ولا يوجد تحريم في ذلك. يعني الاسم الفتاة التي تميل في مشيتها. مشتق من كلمة الميل.

ملاك:

  • اسم ملاك يعتبر واحدا من الأسماء النادرة، ولكنه يبدأ بحرف الميم ويمكن تسمية البنات به. فهو اسم إسلامي ولا يوجد قيود في تسميته بهذا الاسم. ويعني اسم ملاك الملاك الموجود في السماء.

ميريت:

  • اسم ميريت هو اسم يبدأ بحرف الميم، وهو من الأسماء الأجنبية الأصلية، ولكنه يعني الؤلؤة الجميلة أو الجوهرة المكنونة، وبالتالي يمكن استخدامه في الإسلام بدون أي قيود، بسبب معناه الجميل والمميز للبنات.

مانيسا:

  • اسم مانيسا هو أحد الأسماء الإسلامية غير المنتشرة بشكل كبير، وهو مناسب للتسمية بدون خوف أو قلق، وكان يطلق على واحدة من بنات أحد الأنبياء، ويعني الفتاة التي تنسى الماضي والآلام والحزن، ولذلك فهو اسم جيد للبنات.

ملساء:

  • اسم ملساء هو واحد من الأسماء التي تبدأ بحرف الميم وليس فيه أي حرمانية في تسميته، فهو يعني الفتاة الناعمة وذلك يشير إلى نعومة بشرتها وجمالها. كما أنه يعبر عن الجلد الرقيق والنعومة، وهو اسم محلل ويحمل معاني جميلة.

ميلاء:

  • يعتبر اسم ميلاء واحدا من الأسماء التي تبدأ بحرف الميم، وهو من الأسماء غير المنتشرة بين الفتيات، ويحمل هذا الاسم معنى الشجرة الكبيرة التي تمتاز بوجود فروع كثيرة وتحمل الكثير من الثمار، وهو من الأسماء التي تحمل معنى جميل، وبالتالي يمكن استخدامه في الديانة الإسلامية دون قلق.

مرام:

  • يعتبر اسم مرام واحدا من الأسماء المشهورة التي تبدأ بحرف الميم، ويعني هذا الاسم الشيء المرغوب أو المقصود أو المطلوب، وهو اسم عربي أصيل ومن الأسماء التي يمكن تسميتها بها لأنه من الأسماء الإسلامية ولا يوجد أي قيود على استخدامها لأنها تحمل معنى جميل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى