الناس و المجتمعتفسير الاحلام

الحلم بالدرج في المنام لابن سيرين

تفسير حلم الصعود أو النزول على الدرج في الحلم يختلف حسب الحالة التي رأى الشخص فيها الدرج في حلمه وأيضا حسب ما إذا كان الشخص متزوجا أو أعزبا أو فتاة عزباء أو امرأة متزوجة. يعد الدرج رؤية شائعة تشاهدها الكثير من الأشخاص في أحلامهم، وتحمل رؤية الدرج العديد من التفسيرات والدلالات التي سنوضحها في الموسوعة.

تفسير رؤية صعود الدرج في المنام لابن سيرين:

  • يقول ابن سيرين، إذا رأى الرجل في منامه أنه يتسلق السلم بسهولة، فهذا يشير إلى حصوله على كثير من الخير وتحقيق كل ما يطمح إليه في حياته بدون مشاكل. أما إذا رأى الرجل في منامه أنه يتسلق سلما مصنوعا من الحجر، فهذا يدل على قسوة قلب الرائي.
  • إذا رأى الشخص نفسه يصعد على سلم مصنوع من الجص، فهذا يشير إلى فساد دين الشخص وارتكابه للكثير من الذنوب والمعاصي والابتعاد عن الله، أما إذا كان السلم مصنوعا من الخشب، فهذا يدل على ضعف شخصية الشخص.
  • أما إذا شاهد الشخص نفسه يتسلق سلما عاليا جدا، فهذا يشير إلى أن الشخص الرائي سوف يحقق مكانة مرموقة وسوف يحقق العديد من الأهداف التي يسعى إليها في حياته، أما إذا شاهد الشخص في حلمه أنه ينزل ويصعد الدرج فهذا يشير إلى أنه سيقوم بالعديد من الأعمال الصالحة.
  • إذا كان الشخص مريضا ورأى في حلمه أنه يصعد السلم، فهذا يعني الموت وانقضاء المصير، أما إذا رأى الشخص نفسه يصعد سلما قديما جدا، فهذا يدل على أن الرائي سيحصل على الخير الكثير من خلال تجارته وسيكسب الكثير من المال.
  • إذا شعر الشخص بصعوبة في صعود السلم، يعني ذلك أنه سيحقق النجاح، ولكن بعد فترة طويلة من التعب والمجهود.

تفسير رؤية نزول الدرج في المنام لابن سيرين:

  • يقول ابن سيرين إن رؤية الشخص أنه ينزل الدرج بسرعة وسهولة تدل على هروبه من المشاكل المحيطة به، أما إذا رأى أنه يصعد سلما قديما فإن ذلك يدل على حصوله على الكثير من الخير من خلال تجارته، وإذا رأى الشخص في حلمه أنه يسقط من فوق سلم حديدي، فإن ذلك يدل على ابتعاده عن الدين وسيعاني بسبب ذلك.
  • إذا رأى الشخص في حلمه أنه ينزل من السلم ببطء شديد، فإن ذلك يدل على كساد في التجارة وخسارة الكثير من المال. أما إذا رأى نفسه ينزل من سلم خشبي وانكسر، فإن ذلك يدل على خسارة الشخص وهزيمته أمام خصمه.

تفسير رؤية الدرج في منام الفتاة العزباء لابن سيرين:

  • يقول ابن سيرين إن رؤية الفتاة العزباء تصعد السلم بسهولة ودون تعب تدل على أنها شخصية قوية، وتدل هذه الرؤية على أن الفتاة قادرة على تحمل المسؤولية وإدارة حياتها بخبرة كبيرة.
  • فإذا رأت الفتاة العزباء نفسها تصعد سلما طويلا جدا، فإن ذلك يشير إلى أنها ستتزوج قريبا، وإذا رأت نفسها تصعد سلما قصيرا، فإن ذلك يدل على نجاحها وتفوقها في دراستها، وإذا رأت نفسها تصعد السلم بصعوبة شديدة، فإن ذلك يشير إلى أنها ستواجه العديد من المشاكل والصعوبات الشديدة في حياتها.
  • إذا شاهدت الفتاة العزباء في حلمها صعوبة شديدة أثناء نزول السلم، فإن ذلك يشير إلى أنها ستدخل في علاقة فاشلة وستعاني كثيرا من هذه العلاقة، وتدل هذه الرؤية على عدم القدرة على تحمل المتاعب التي ستواجهها.

تفسير رؤية الدرج في منام السيدة المتزوجة:

  • إذا رأت المرأة المتزوجة نفسها تصعد سلما طويلا ، فهذا يدل على أنها ستحقق الكثير من أحلامها وطموحاتها في حياتها. أما إذا رأت نفسها غير قادرة على صعود السلم ووقوفها في الوسط ، فهذا يدل على أنها ستموت في صغر سنها.
  • أما إذا رأت أنها قادرة على صعود السلم بسرعة كبيرة وبدون أي صعوبة، فإن هذه الرؤية تشير إلى النجاح والاستقرار في حياتها العاطفية، أما إذا رأت أنها تنزل السلم بصعوبة، فهذا يعني الطلاق والانفصال بينها وبين زوجها.

لتفسير حلم مختلف، يمكنك إستخدام تطبيق تفسير الأحلام المباشر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى