الطب البديلصحة

علاج الأنف والأذن والحنجرة بالأعشاب

علاج الأنف والأذن والحنجرة بالأعشاب مجرب ، يتكرر كثيرا وبشكل خاص في فترات تغير فصول السنة بأن هناك بعض الأفراد الذين يعانون من التهابات الجيوب الأنفية، والبعض الآخر يعانون من آلام في الحلق أو آلام في الأذن، كل هذه الأعراض تأتي لتندرج تحت فئة أمراض الأنف والأذن والحنجرة.

يسعد موقع الموسوعة أن يسلط الضوء على هذا الجانب من العلاج البديل المبني على الأعشاب الطبيعية، لذا تابعونا من خلال السطور القادمة لمجموعة من الوصفات الطبيعية لأمراض الأنف والأذن والحنجرة.

علاج الأنف والأذن والحنجرة بالأعشاب :

1 – عسل النحل وعصير البصل :

سنقدم الآن أهم الوصفات الطبيعية لعلاج آلام الأذن، حيث يمكن تقطيع بصلة متوسطة الحجم أو تقشيرها حتى تنزل العصارة منها، ثم يمكن إضافة ملعقة من العسل إلى عصير البصل ومزجهما جيدا، وبعد ذلك يمكن تقطير هذه الوصفة بمعدل أربع نقاط في الأذن التي يشعر فيها الشخص بالألم.

2- وصفة البابونج :

إذا قمنا بالحديث عن آلام الحنجرة، سنجد أن هناك الكثير من الوصفات الطبيعية التي تستخدم الأعشاب الخضراء لعلاج آلام الحنجرة أو التهاب الحلق. ينصح الخبراء في مجال الأعشاب الخضراء بغلي كمية من زهور البابونج، ثم ينصح الشخص المعاني من الألم بالتنفس بالبخار الناتج عن الغليان، وذلك لأنه له تأثير إيجابي كبير في تخفيف آلام الحنجرة.

3 – وصفة النعناع الجاف :

بالنسبة لآلام الأنف أو نزلات البرد والتهابات الجيوب الأنفية، هناك عدة طرق يمكن للشخص المصاب أن يستخدمها، حيث يمكنه وضع كمية من النعناع الجاف في وعاء فوق النار واستنشاق البخار المتصاعد منه، كما يمكنه وضع كمية من النعناع مباشرة على النار أو في وعاء يحتوي على بعض الماء.

وصفة حبة البركة وزيت الزيتون :

ومن جهة أخرى هناك وصفة طبيعية ممتازة تستند إلى حبة البركة، حيث يتم طحنها جيدا ومن ثم مزجها بقليل من زيت الزيتون ومن ثم التقطير ببعض النقاط من هذه الوصفة في الأنف، حيث يؤكد المتخصصون في مجال الأعشاب الطبيعية أن لها تأثيرا قويا وفعالا في التخلص من حالات الزكام والبرد وكذلك حالات الجيوب الأنفية.

أعراض التهاب الأنف والأذن والحنجرة :

لا شك أن آلام الأنف والأذن والحنجرة تشير إلى وجود التهابات في هذه الأعضاء الحيوية في جسم الإنسان. ومن أهم الأعراض لهذه الآلام هو الشعور بالانسداد في العضو نفسه وعدم القدرة على أداء وظيفته بشكل كامل. فالفرد المصاب يشعر بعدم قدرته على استنشاق الهواء بأنفه، كما يعاني من إفرازات مختلفة الألوان مثل الأصفر والأخضر.

بالنسبة للحنجرة، يعاني الفرد من صعوبة تناول الطعام والسوائل والمضغ والبلع، وفيما يتعلق بالأذن، فإن أهم أعراضها هي الشعور بحالة من التشويش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى