أسأل الخبراءالمراجع

ما هو اسم كهف اهل الكهف

سنعرف الآن اسم كهف أهل الكهف، وهو من السنن الإسلامية التي أوصى بها رسولنا الكريم، وهي قراءة سورة الكهف كل يوم جمعة بسبب فضلها العظيم وتأثيرها الإيجابي على المؤمنين، وفي سورة الكهف نجد قصة أهل الكهف واسمهم والمزيد على موقع موسوعة .

جدول المحتويات

حل لغز ما هو اسم كهف اهل الكهف المكون من 6 حروف :

الكهف الذي كان مأوى لأهل الكهف لعدة سنوات، وكان كلبهم يحرسهم وينام عند باب الكهف، وتسمى هذه الكهف الرقيم .

من هم اهل الكهف و لماذا تم تسميتهم بذلك الاسم :

  • هؤلاء الشباب يؤمنون بالله تعالى، كما ذكر في القرآن الكريم في سورة الكهف، وكان هؤلاء الأشخاص يعيشون في مدينة الروم أسوس وكانوا يعاصرون الملك دقيوس، كانوا يعبدون الأصنام ولكن الله هداهم فيما بعد.
  • يقال أن اسم الرقيم كتب على لوح ثم وضع على باب ذلك الكهف.
  • كان عدد هؤلاء الأشخاص سبعة، وإذا أضفنا الكلب يصبح العدد ثمانية، ويقال إنهم كانوا ثمانية وإذا أضفنا الكلب يصبح العدد التالي تسعة.
  • السبب وراء إسلامهم هو أنهم أتوا إلى مدينتهم وطلبوا دخولها، فقالوا لهم: يوجد صنم عند بابها، ولا يمكن لأي شخص الدخول إلا بعد أن يسجد لهذا الصنم، فلم يدخلوا المدينة وجاءوا إلى حمام قريب من المدينة وكانوا يعملون فيه، وفي ذلك الوقت رأوا بركة كبيرة في الحمام، فقام هؤلاء الشباب بتعليق الصنم، وبعد ذلك بدأ يخبرهم بأخبار السماء والأرض وأخبار الآخرة، حتى آمنوا بالله وصدقوه.

قصة أهل الكهف :

  • هؤلاء الشباب الذين آمنوا بالله واهتدوا إلى الطريق الصحيح، لم يكونوا أنبياء ولا رسل، ولكنهم كانوا مؤهلين للإيمان القوي، فقد قاوموا عبادة غير الله في قومهم، ولكن عندما لم يستجب قومهم لهم، قرروا الهجرة إلى مكان آخر للحفاظ على دينهم، وعندئذ اتجهوا نحو كهف مهجور، وكان معهم كلب وفي من أهل المدينة، وهنا نجد أعظم مثال لقوة الإيمان بالله، فقد تركوا المدينة الواسعة ليسعوا لرضا الله وقربه، وهربوا من عبادة الأصنام واتجهوا نحو كهف ضيق ومنعزل.
  • ثم قاموا بوضع الفتية في الكهف، وذهب كلبهم إلى باب الكهف ليحرسهم، وحدثت معجزة من الله سبحانه وتعالى هنا، حيث نام هؤلاء الفتية لمدة 309 سنوات، وخلال تلك الفترة، لاحظنا أن الشمس تشرق من يمين الكهف وتغرب من شماله، لتحميهم من أشعة الشمس ولا تؤذيهم، ومن يرونهم يعتقدون أنهم استيقظوا بسبب تحركهم للحفاظ على أجسادهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى