القوانين والحكوماتالهجرة والتأشيرات

الاستعلام عن صدور تأشيرة خروج وعودة

طريقة سريعة وسهلة للاستعلام عن صدور تأشيرة خروج وعودة، يبحث الكثيرون عن كيفية الاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة، وهذه التأشيرة التي يقوم الكثيرون بالحصول عليها للسفر والعودة مرة أخرى إلى المملكة العربية السعودية، وعادة ما يلجأ المقيمون والعاملون في المملكة العربية السعودية إلى طلب هذه التأشيرة للسفر إلى بلدانهم في فترة العطلات والإجازات، ثم العودة مرة أخرى للعمل في المملكة العربية السعودية. في هذه المقالة، سنتعرف على كيفية الاستعلام عن صدور تأشيرة الخروج والعودة من خلال موسوعة.

كيفية الاستعلام عن صدور تأشيرة خروج وعودة:

  • هناك العديد من الطرق المختلفة، التي يمكن من خلالها الاستعلام عن صدور التأشيرة للسفر والعودة، وذلك لأن وزارة الداخلية السعودية تقدم العديد من الخدمات الإلكترونية المختلفة، والتي يمكن من خلالها التعرف على صدور تأشيرة السفر والعودة بسهولة تامة، مع توفير الوقت والجهد، ومن بين طرق الاستعلام عن صدور تأشيرة السفر والعودة التالية:

أولًا: كيفية الاستعلام عن صدور تأشيرة خروج وعوة:

يتم الاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة عن طريق الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الداخلية السعودية باتباع الخطوات التالية:

  • يتم الوصول إلى الصفحة الرئيسية لوزارة الداخلية التابعة للمملكة العربية السعودية، ومن ثم يتم الوصول إلى المديرية العامة للجوازات السعودية.
  • بعد ذلك، يتم الدخول إلى القسم الخاص بالاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة عبر هذا الرابط التالي: https://www.eserve.com.sa/VVSWeb/
  • ثم يظهر صفحة تحتوي على خانتين، ويتطلب وضع البيانات في كل منهما.
  • في الخانة الأولى على الصفحة، يجب إدخال القيمة الأولى، وهذه القيمة تكون رقم إقامة الشخص المستفسر عن التأشيرة، أو رقم جواز سفره الخاص، أو رقم التأشيرة. يجب اختيار واحدة من هذه الخيارات.
  • يتم بعد ذلك الانتقال إلى الخانة التالية، والتي يكتب عليها القيمة الثانية، وهذه القيمة تتطلب من الشخص المستعلم الاختيار بين رقم الإقامة الخاص به، أو رقم جواز السفر الخاص به، أو الرقم الخاص بالتأشيرة، وأيضا الاسم الخاص به أو تاريخ ميلاده، وأيضا تاريخ انتهاء التأشيرة أو تاريخ انتهاء الإقامة، ويتم الاختيار من بين هذه الاختيارات وفقا للرغبة.
  • بعد ذلك، يتم الضغط على كلمة التحقق، وتوجد هذه الكلمة مباشرة تحت اختيار القيم.
  •  بعد ذلك سيتم نقلنا إلى التفاصيل المتعلقة بتأشيرة المستعلم مباشرة، ومن بينها اسم المستعلم الكامل، ورقم جواز سفره، ورقم التأشيرة، وتاريخ صدور التأشيرة، وتاريخ انتهاء التأشيرة، وتاريخ العودة إلى المملكة، ومدة التأشيرة، وتكون هذه التواريخ بالتقويم الهجري والميلادي.

ثانيًا: الاستعلام عن صدور تأشيرة خروج وعودة بالإقامة:

يمكن أيضا إعلان تأشيرة الخروج والعودة عن طريق رقم الإقامة للمقيم في السعودية، من خلال نظام أبشر المقدم من المملكة لتسهيل الاستعلامات للمواطنين والمقيمين. يمكن الاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة برقم الإقامة بهذه الطريقة

  • يتم الوصول إلى موقع وزارة الداخلية السعودية، ومن ثم الانتقال إلى قسم الاستعلامات الإلكترونية، عبر الرابط التالي: https://www.moi.gov.sa/
  • ثم يتم الدخول إلى قسم الجوازات، حيث تظهر نافذة تحتوي على العديد من الخيارات، بما في ذلك استعلام عن تأشيرة الخروج والعودة.
  • ثم يحصل المستخدم على صفحة جديدة تحتوي على مجموعة من الحقول التي يجب ملؤها بشكل صحيح، وتشمل هذه الحقول رقم رخصة الإقامة الخاصة بالشخص، ورقم الهوية الخاصة بالكفيل، ورقم التأشيرة، ورقم جواز السفر، بالإضافة إلى رمز مرئي يجب إدخاله بشكل صحيح أيضا.
  • ثم يتم الضغط على كلمة عرض، التي ستكون موجودة في أسفل الصفحة بعد إكمال تعبئة البيانات بالشكل الصحيح.
  • بعد ذلك، ستتمكن من الوصول إلى الصفحة التي تحتوي على جميع بيانات تأشيرة الخروج والعودة الخاصة بك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى