القواميس و الموسوعاتالمراجع

ما معنى what

ما هو المعنى والترجمة لكلمة “what”؟ وما هو دورها كأداة استفهام؟ وهل لها استخدامات أخرى؟ تعرف على كل شيء حول كلمة “what” مع شرح تفصيلي للكلمة ومعانيها من قاموس إنجليزي عربي مترجم ومعتمد من كبرى جامعات تدريس اللغة الإنجليزية على مستوى العالم، كل هذا وأكثر على موسوعة.

جدول المحتويات

معنى كلمة what من قاموس اللغة:

  • كلمة what هي واحدة من الكلمات الهامة في اللغة الإنجليزية التي يجب أن تعرف معناها لفهم الجمل المختلفة، فعادة ما تستخدم في الجملة لتعني “ماذا” بمعناها الحرفي، ويمكن أن تستخدم أيضا كضمير أو صفة.
  • في حالة وجود كلمة “what” في الجملة، عادة ما تأتي بمعنى ما أو ماذا أو الذي، وتستخدم عادة لطرح سؤال أو للإشارة إلى شيء محدد. إذا استخدمت كصفة، فإنها تأتي بمعنى أي، وتستخدم للتوضيح.
  • من أشهر أدوات الاستفهام في اللغة الإنجليزية هو “ما”، وتستخدم لطرح الأسئلة حول المعلومات المتعلقة بالأشخاص أو الأشياء، وتستخدم في الأسئلة للتعبير عن الدهشة أو عدم التصديق على شيء ما، مثل “ماذا قلت؟!” أو “ماذا؟! أنت الشخص الذي أخبرت أحمد؟!
  • تستخدم أيضا كلمة “ما” لمعرفة سبب شيء ما، أو تستخدم أيضا بمعنى “ذلك الشيء الذي”، وتستخدم أيضا لتمهيد ما ترغب في قوله، أو لتوضيح وجهة نظرك، ويمكن أن تأتي كسؤال استفهامي تعبيرا عن الدهشة والتعجب، أو لطرح أسئلة في حالات أخرى.
  • تستخدم الكلمة أيضا في طرح الأسئلة العامة، وتستخدم للإشارة إلى الأشخاص أو الأشياء، وتترجم من الإنجليزية إلى العربية في قاموس كامبريدج المعتمد لتعني ماذا أو ما أو عفوا.

جمل تبين معنى كلمة what :

فيما يلي بعض الجمل التي ستساعدك في فهم معاني واستخدامات الكلمة المتعددة “ما” وترجمتها باللغة العربية لتسهيل الفهم والتبسيط:

الجملة بالانجليزية المعنى بالعربية
What do you think of this movie ما رأيك في هذا الفيلم؟
What kind of cat is this? ما نوع هذه القطة؟
What’s on at the cinema tomorrow? ماذا يعرض في السينما الغد؟
I can’t decide what to do next لا استطيع تحديد ماذا افعل بعد ذلك
I will tell you what, we can go to the school all together سأخبرك، يمكننا الذهاب للمدرسة جميعا معا
What an amazing view of the city! يا لها من إطلالة رائعة على المدينة!
What time is it? ما الوقت الآن؟
I hope you like the tea, that’s what I asked آمل أن يعجبك الشاي، هذا ما سألتك عنه
What annoyed me is that she didn’t apology ما أزعجني هو أنها لم تعتذر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى