القواميس و الموسوعاتالمراجع

ما معنى كلمة religion

تعرف على معنى كلمة الدين وأمثلة توضح معناها بالإضافة إلى ترجمتها بالعربية من قاموس إنجليزي عربي معتمد ومعانيها المختلفة من أشهر وأكبر قواميس الترجمة الإنجليزية المعتمدة على الموسوعة.

جدول المحتويات

ما هو معنى كلمة religion؟

كلمة دين من الكلمات الهامة التي يجب أن نعرف معناها، حيث تتكرر كثيرا في بداية التعارف أو عند الحديث عن معتقدات شخص ما. ومن الناحية الحرفية، تعني كلمة دين “religion” في القاموس العربي الإنجليزي. وتستخدم كاسم في جمل مختلفة، وسنوضح معانيها المختلفة مع أمثلة للمساعدة في فهمها.

عادة ما يستخدم مصطلح “religion” بمعنى الديانة أو الاعتقاد، كما يمكن أن يشير إلى العبادة أو الطائفة أو اليمان، ومن بين الكلمات الإنجليزية التي تحمل نفس المعنى: “credit” و “loan” و “devotions” و “confession” و “church”.

  • غالبا ما تستخدم هذه الكلمة في الجمل للإشارة إلى الإيمان بالله أو عبادة الله أو أي نظام يؤمن به الشخص ويؤدي الشعائر الدينية الخاصة به.
  • تستخدم عادة بشكل غير رسمي للإشارة إلى النشاط الذي يشترك فيه الشخص عندما يكون متحمسا له أو يقوم به بانتظام بسبب اعتقاده القوي به.
  • تترجم كلمة religion في قاموس كامبريدج المعتمد إلى كلمة “دين”، وهي عادة ما تشير إلى الديانة الشخصية للفرد أو تعبير عن اعتقاده الديني، وما إذا كان يؤمن بوجود إله أو أكثر وطبيعة الشعائر التي يمارسها، حيث يوجد أكثر من مائة ديانة في العالم، بما في ذلك الديانات السماوية الثلاث.

جمل تبين معنى كلمة religion :

فيما يلي بعض الجمل التي توضح معنى كلمة الدين في الجمل المختلفة ومترجمة للعربية:

الجملة بالانجليزية

المعنى بالعربية

What’s your religion ما هي ديانتك؟
The temple is a place where the ancient used to practice their religion المعبد هو مكان حيث اعتاد الأقدمون ممارسة طقوس ديانتهم فيه
My religion is Islam ديانتي هي الاسلام
Football is religion for many people كرة القدم أمر محمس للعديد من الناس
She has a strong opinion about her religion لديها رأي قوي حول دينها
Everybody has the right to practice his religion freely لكل شخص الحق في ممارسة شعائر دينه بحرية
How do you think religion affects the modern world? كيف تعتقدين أن الديانة تؤثر في العالم الحديث؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى