التعليموظائف و تعليم

ما معنى كلمة in بالعربي

تعرف على معنى كلمة in بالعربية من قبل قاموس موثوق في ترجمة الإنجليزية إلى العربية وأهم قواميس اللغة الإنجليزية بالإضافة إلى الطرق المختلفة لاستخدام الكلمة كحرف جر وكظرف وكصفة على الموسوعة .

جدول المحتويات

ما معنى كلمة in  بالعربي :

عموما، معنى كلمة “in” هو “في”، وأكثر استخدام لهذه الكلمة هو كحرف جر في اللغة الإنجليزية. ومن حيث استخدامها كحرف جر، يمكن أن تعني “في”، “على”، “داخل”، “نحو الداخل”، أو “في الشباك”. أما عند استخدام كلمة “in” كحالة أو ظرف في اللغة الإنجليزية، فإنها تعني “داخل” أو “في الداخل”. وعند استخدامها مع كلمة “power” لتصبح “in power”، فإنها تشير إلى الشخص الذي يمتلك السلطة أو هو الحاكم.

استخدام حرف الجر in :

يستخدم حرف الجر “في” في اللغة الإنجليزية للدلالة على الوجود في مكان ما أو داخل منطقة معينة أو محاط بشيء ما، ويمكن استخدامه أيضا عند الإشارة إلى وجود شيء مغلق عليه بشيء معين، ومثال على ذلك هو قول “هل لا تزال هند في السرير”، أو قول “علقت في زحام المرور لمدة ساعتين”، أو قول “أشعر بألم في ظهري”.

  • يمكن استخدام كلمة “في” للإشارة إلى داخل شيء محدد، مثل “اصعد إلى السيارة الآن، نحن متأخرون” أو “ضع الصابون في الثلاجة عند الانتهاء” أو “هو في حمام السباحة”. تأتي هذه الجمل بمعنى “داخل” أو “في” أو حتى “إلى”، كما شرحنا في هذه الأمثلة.
  • تعني كلمة in في هذه الحالة جزءا من الوقت أو كل الوقت على سبيل المثال نقول سنسافر إلى إيطاليا في أبريل للإشارة إلى الحدث وترتيب الجملة واهتمام المتحدث به.
  • الإشارة إلى فترة غير محددة بين فترتين محددتين بشكل عام مثل قولي أنا أتناول الإفطار في الساعة 8 صباحا، والغداء في الساعة 2 ظهرا وأحيانا أتناول وجبة خفيفة بينهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى