التعليموظائف و تعليم

ما معنى كلمة reason

ما معنى كلمة “reason”؟ وكيف يتم استخدامها بشكل صحيح؟ وهل لها أكثر من معنى؟ وكيف يمكن معرفة معناها في الجملة بشكل صحيح؟ سنقدم لك العديد من المعلومات بشكل مبسط على الموسوعة العربية الشاملة .

جدول المحتويات

ما هو معنى كلمة reason ؟

  • نقدم لك تفسير كلمة “reason” من قاموس اللغة الإنجليزية إلى العربية، والتي تعني بالضبط وبشكل صحيح في اللغة العربية “السبب”، ولكنها ليست المعنى الوحيد للكلمة، وليست الاستخدام الوحيد لها حيث يمكن أن تأتي بأشكال ومعاني متعددة.
  • فيما يتعلق بتعريف كلمة reason، فإنها تستخدم في بعض الجمل كاسم وفي جمل أخرى كفعل، وعند استخدامها كاسم، فإن لها العديد من المعاني المميزة مثل سبب أو عقل أو علة أو منطق أو إدراك أو رشاد أو بعث أو معرفة أو عدالة أو نهي، أما عند استخدامها كفعل، فإن من أبرز المعاني التي يمكن أن تأخذها هي التفكير أو الاعتقاد أو التأييد أو الجدل أو الدعم أو الحساب أو الارتباط بشيء ما.

معاني كلمة reason من استعمالاتها :

  • يمكن أن تستخدم هذه الكلمة في الجملة للإشارة إلى سبب أو تفسير أو شرح لفعل أو حدث غير مفهوم للشخص، مثل عدم قدومه معنا لأسباب شخصية.
  • وتعني أيضا العقل أو قدرة المخ على التفكير والفهم ووضع تبرير لعملية تتطلب اعتبار العقل والحكمة، وهناك صلة وثيقة بين العقل والمشاعر.
  • التفسيرات السابقة تتعلق بمعنى الكلمة عندما تكون اسما، أما بالنسبة لمعناها كفعل فهي تترجم إلى التفكير أو الفهم أو وضع الحكم من خلال التفكير بشكل منطقي. قضيت 3 ساعات في التفكير في حل اللغز. نيوتن استنتج أنه يجب أن يكون هناك قوة مثل الجاذبية.
  • واحدة من أشهر استخداماتها هي توضيح تفسير لأفعال معينة. على سبيل المثال، آدم كان لديه سبب وجيه للاستقالة من عمله. بإمكانه أن يقول: “فسرت أن لدي فقط 3 سنوات متبقية كلاعب كرة قدم”. اختر ما تشاء، طالما كان في المعقول!.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى