القواميس و الموسوعاتالمراجع

ما معنى كلمة you

ما هو معنى كلمة “أنت”؟ وما المقصود بها؟ وما هو دورها في الجملة في اللغة الإنجليزية؟ تعرف على ذلك وعلى المعنى الصحيح لها من أشهر قواميس اللغة الإنجليزية المعتمدة وترجمة الكلمة “أنت” بشكل دقيق في الموسوعة.

جدول المحتويات

ما معنى كلمة you بالعربية؟

  • الكلمة you هي إحدى الكلمات الإنجليزية التي يجب عليك معرفة معناها لفهم أغلب الجمل الإنجليزية، فهي تستخدم في تركيب العديد من الجمل المختلفة ولها العديد من المعاني، وسنشرح معناها بتفصيل مع أمثلة.
  • عموما، كلمة you تعني ضمير يشير إلى المخاطب في اللغة العربية، حيث يمكن أن تعني أنت أو أنتم أو حضرتك، ويمكن أن تستخدم بدلا منها كلمات مثل your أو thou في بعض الحالات، ولكن بشكل عام فإن كلمة you هي الضمير العام المستخدم بكثرة.
  • يتم استخدام كلمة “أنت” أو ضمير الإشارة للشخص المتحدث إليه في الجملة أو المشار إليه، مثل “أنت تبدو رائعا” أو “أنا أحبك”، أو “قلت أنني يمكنني الذهاب إلى الحفلة معك”.
  • يمكن استخدام كلمة “أنت” للإشارة إلى الأشخاص بشكل عام، مثل قول “تتعلم أن تقبل العديد من الحقائق كلما تكبر في السن” أو قول “كمية كبيرة من الكحول ضارة لك”.
  • لا يقتصر استخدام كلمة “you” على مخاطبة الشخص الفردي ، بل يمكن استخدامها أيضا في مخاطبة الثنائي والجمع ، كما في هذا المثال: هل أنتما جاهزان؟

أمثلة توضح معنى كلمة you :

فيما يلي بعض الأمثلة التوضيحية والجمل المترجمة التي ستساعدك على فهم معنى كلمة “أنت” بشكل احترافي وصحيح

الجملة بالانجليزية

المعنى بالعربية

You can see, he is stupid كما ترى، هو غبي
are you frightened of animals هل تخاف من الحيوانات
Did you wash your car today? هل قمت بغسل سيارتك اليوم؟
Are you sure you can solve this problem alone? هل أنت متأكد من قدرتك على حل هذه المشكلة بمفردك؟
Do you prefer movies or series? هل تفضل المسلسلات أم الأفلام؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى